كيفية إخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

  • تاريخ النشر: : منذ 6 أيام آخر تحديث: : منذ 6 أيام
كيفية إخفاء الشعر الأبيض في الحواجب
مقالات ذات صلة
طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل
النقط البيضاء في الأظافر
كيف أخفي شعر الحواجب الزائد

لعل الشيب من أكثر المشاكل المؤرقة التي ترغب جميعنا في التخلص منها إلى الأبد بلا عودة، وكون وجوده مزعج بالأخص عند ظهوره على الحاجبين، فسنتعرف على كيفية إخفاء الشعر الأبيض في الحواجب.

أسباب ظهور الشعر الأبيض في الحاجب

هناك عدة عوامل مسؤولة عن الشيب، مع العلم أنه قد تختلف الأسباب المؤدية إلى ظهور الشعر الأبيض في الحاجب من امرأة لأخرى، لكنها هي الأسباب نفسها المسؤولة عن خلق عدم توازن في لون صبغة الميلانين، والتي تشمل على الآتي:

  • التدخين

التدخين هو أحد الأسباب الجذرية المسببة لنمو الشعر الأبيض في الحاجبين، وذلك لأن السجائر تحتوي على مادة كيميائية تسمى النيكوتين والتي تعطل إنتاج أصباغ تحديد اللون في الحاجبين.

  • النظام الغذائي غير السليم

المواد الغذائية المكررة أو المصنعة ليست مسؤولة فقط عن زيادة الوزن والسمنة، بل إنها تتسبب بحدوث خلل في جسم الإنسان بعدة أشكال بما في ذلك التسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة والشعر.

  • نقص فيتامين د

يحتاج الجسم إلى فيتامين د ليعمل بشكل صحيح، كما أنه ضروري أيضاً لموازنة المواد الكيميائية الخاصة بتلوين الشعر، وعند حصول نقص في هذا الفيتامين ينخفض ​​بشكل كبير إنتاج مادة الإيوميلانين المسؤولة عن جعل الحواجب سوداء اللون.

  • العوامل الوراثية

في بعض الأحيان، يتسبب العامل الوراثي أيضاً في ظهور الشعر الأبيض في الحاجبين، وللأسف هذا شيء لا نتحكم فيه لأننا ورثنا هذه الميزة من أسلافنا.

  • الشيخوخة

تسبب الشيخوخة الشعر الأبيض في الحاجبين، فعند التقدم في السن، ينخفض ​​حجم العناصر الغذائية التي تصل إلى جذور الشعر، مما يؤثر في النهاية على تغذيتها، وهذا يغير لون الحاجب من الأسود إلى الرمادي.

  • عدم التوازن الهرموني

ينتشر هذا السبب بالذات عند الرجال أكثر من النساء، في بعض الأحيان بسبب تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى تعطل دورات الهرمونات في الجسم مما يؤدي بدوره إلى ظهور الشعر الأبيض على الرأس وكذلك على الحاجبين.

  • منتجات المكياج الخاطئة

المكياج منخفض الجودة أو المنتجات منتهية الصلاحية أو المكياج الذي يحتوي على مواد كيميائية مفرطة سيتسبب بكل تأكيد شيخوخة البشرة وشعر الحاجبين.

طرق إخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

هناك أكثر من طريقة إذا اتبعتها ستتخلصين بكل تأكيد من الشعر الأبيض في الحواجب، وهي:

  • زيت الخروع لإخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

لابد أنك قد عرفت بالفعل فوائد زيت الخروع لشعر الحاجب، إذ أنه لا يساعد فقط في منع ظهور الشيب المبكر ، بل يساعد أيضاً في الحصول على حواجب سميكة.

  • اتباع نظام غذائي متوازن لإخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

إذا كنتِ ترغبين في التحكم في نمو الشعر الرمادي، فإن اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن كمية كافية من الأطعمة المغذية له أهمية قصوى، إذ أنه يسيطر على الشيخوخة المبكرة وكذلك يوقف نمو الشعر الرمادي.

  • نمط الحياة الصحي لإخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

من أجل موازنة المشاكل التي تسببها الاختلالات الهرمونية، عليكِ اتباع نمط حياة صحي مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة وتجنب التوتر والقلق يساعد في الحفاظ على التوازن الصحيح للهرمونات في الجسم، وبالتالي منع ظهور الشيب المبكر في شعر الحاجب.

  • حمامات الشمس لإخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

من أجل تعويض نقص فيتامين د، من الضروري تعريض الجسم لأشعة الشمس الطبيعية كل يوم، وذلك لأن أشعة الشمس هي أقوى مصدر لفيتامين د. يضمن الإمداد الكافي بفيتامين د عدم حدوث المزيد من الشيخوخة.

  • قناع الشاي الأسود والقهوة لإخفاء الشعر الأبيض في الحواجب

يمكنك استخدام قناع الشاي الأسود والقهوة لتحويل الشعر الرمادي إلى الأسود مرة أخرى.