كيفية إزالة المكياج من الملابس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
كيفية إزالة المكياج من الملابس
مقالات ذات صلة
كيفية إزالة بقع الرمان من الملابس
طرق إزالة بقع المكياج من الملابس
نصائح حول كيفية إزالة المكياج بشكل فعال

هل قمت بتلطيخ ملابسك بالمكياج؟ هل تبحث عن كيفية إزالة المكياج من الملابس؟ تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز طرق إزالة المكياج من الملابس.

طرق إزالة المكياج من الملابس

فيما يلي بعض الطرق التي بإمكانك اتباعها لإزالة بقع المكياج من الملابس: [1]

مناديل المكياج لإزالة المكياج من الملابس

يعتقد العديد أن استخدام مناديل المكياج تقتصر على مسح المكياج عن الوجه فحسب ولكن المفاجأة هي أنه يمكنك إزالة بقع المكياج عن الملابس باستخدام مناديل المكياج، يجدر التنويه إلى أن احتمالية إزالة بقع المكياج عن الملابس بشكل كامل تكون أكبر عند القيام بمسح الملابس مباشرة بعد تلطيخها. 

الكحول 

إن كنت تبحث عن طريقة لإزالة أحمر الشفاه عن الملابس قد يكون الكحول الحل الأمثل لذلك، كل ما عليك القيام به هو نقع كرة قطنية في الكحول ومن ثم فرك قطعة الملابس جيدا لتخلص من البقعة.

كريم الحلاقة 

من الطرق الشائعة لإزالة بقع كريم الأساس هي استخدام كريم الحلاقة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل من كريم الحلاقة على بقعة المكياج وتركه مدة لا تتجاوز 10 دقائق، بإمكانك ملاحظة بدأ اختفاء البقعة تدريجيا.

مجفف الشعر

لتخلص من بقع المكياج من الملابس بإمكانك استخدام مجفف الشعر على البقعة إلى أن تبرد، غالبا ما تستخدم هذه الطريقة لتخلص من بقع البودرة عن الملابس، يجدر التنويه إلى أهمية استخدام الهواء البارد يمكن للهواء الساخن أن يزيد من فرصة ثبات المكياج.

مثبت الشعر 

لا تقتصر فوائد مثبت الشعر على تثبيت تسريحتك فحسب إنما يمكنك استخدام لإزالة بقع المكياج أيضا وبالأخص بقع أحمر الشفاه الصعبة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق كمية من مثبت الشعر على البقعة وتركيه بضع دقائق إلى أن يجف ومن ثم القيام بمسحها بمنديل. لضمان فعالية مثبت الشعر في إزالة المكياج عن الملابس يجب أن يحتوي على الكحول.

مكعبات الثلج

من الطرق البسيطة لإزالة بقع المكياج هي باستخدام مكعبات الثلج، كل ما عليك القيام به هو فرك قطعة الملابس بمكعب الثلج. يجدر التنويه إلى أهمية تجنب استخدام الماء الساخن على البقع المتسخة، يعمل الماء الساخن على توسيع مساحة البقعة ونقلها إلى أماكن أخرى.

الصابون والماء

يمكن للصابون والماء أن يحقق نتائج فعالة في إزالة المكياج، كل ما عليك القيام به وضع الماء والصابون على بقع وفركها جيدا إلى حين اختفاء البقعة.

الخل الأبيض 

يعد الخل الأبيض أحد الطرق الفعالة في إزالة المكياج وبالأخص بقع أحمر الشفاه، كل ما عليك القيام به هو خلط مقدار من الخل الأبيض ومقدار من الملح لتكوين عجينة يمكن تطبيقها على الملابس، احرصي على فرك البقعة جيدا لضمان الحصول على النتائج المرجوة. 

نصائح عامة لإزالة بقع المكياج من الملابس

يمكن للنصائح والإرشادات التالية أن تساعدك في إزالة بقع المكياج من الملابس: [2]

  • تصرفي دائما بسرعة، احرصي على إزالة بقع المكياج عن الملابس بأسرع وقت بعد إنسكابها، يمكن أن يتسبب ترك البقعة لوقت طويل من زمن من احتمالية ثباتها.
  • تجنب استخدام الماء الساخن على البقع، يمكن أن يزيد ذلك من تماسكها وعليه قد يصعب عليك التخلص منها.
  • تخلصي من الكمية الزائدة من المكياج قبل البدأ بفرك البقع، بإمكانك استخدام السكين الكاشطة لتخلص من الكمية الزائدة.
  • تحقق دائما من التعليمات الخاصة المدونة على قطعة الملابس قبل البدأ بتطبيق أي مادة عليها.