كيف أرسم حواجبي؟ خطوات سهلة ومظهر طبيعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017 آخر تحديث: الخميس، 16 مارس 2017
كيف أرسم حواجبي

كيف أرسم حواجبي؟ هذا السؤال الذي يراود الكثير من النساء لأنهن يجدن صعوبة في رسمها وترتيبها، فالحواجب شيء حساس جداً في الوجه ولا يجب العبث به عشوائياً، وتعتبر الحاجبين بمثابة إطار للوجه وتعتبر أيضاً من أهم أجزاء الوجه لأنها تعبّر عن المشاعر وعما يجول بالخاطر، تغيير بسيط في شكلها أو لونها يؤثر بشكل جذري على شكل الوجه، الكثير من النساء يقمن بالرسم فوق حواجبهن لأسباب عديدة منها أن بعضهم يملكن حواجب خفيفة وغير واضحة المعالم والشكل، والبعض الآخر فقدن جزء كبير من شعر حواجبهم بسبب مرض معين، وهنالك العديد من الأسباب الأخرى. وهنالك الكثير من التقنيات المستخدمة والحديثة في رسم الحواجب.

تعرفي أيضاً:طرق رسم الحواجب بالصور

كيف أرسم حواجبي

كيف أرسم حواجبي؟

هنالك خطوات بسيطة ستقومين بها وستجيب على سؤالك " كيف أرسم حواجبي؟ "، تابعي معنا الخطوات في السطور التالية:

كيف أرسم حواجبي

إنشاء ورسم الحاجب من نقطة الصفر:

1- تجهيز وجهك بالكامل: فقبل تطبيق أي مكياج يجب تنظيف وجهك جيداً وترطيبه وتأكدي من تطبيق الخطوات التالية:
•    تطبيق البرايمر على وجهك كاملاً الذي يساعد في إعطاء الوجه شكلاً طبيعياً كما أنه يحافظ على المكياج مدة طويلة، وخصوصاً مكياج الحواجب .
•    تطبيق كريم أساس مناسب لبشرتك واستخدام خافي العيوب"الكونسيلير" في المناطق التي تريدين إخفاء العيوب عنها.
•    استخدام البلاشر أو أحمر الخدود.

2- استخدام بودرة شفافة على الحاجبين والمنطقة المحيطة بهما، حتى تمتص الزيوت وتحافظ على رطوبتها المناسبة التي ستسهل رسمها.

تعرفي أيضاً:رسم الحواجب بثلاث خطوات بسيطة

3- اخلطي بودرة حواجب سوداء اللون بأخرى بنيّة اللون حتى تكون قريبة من لون الحواجب الطبيعي، ويمكنك استخدام اللون البني الفاتح ومزجه مع الأسود لكسر حدّية اللون الأسود.

4- قومي بإنشاء شكل حاجبيك الرئيسي بإستخدام ظلال العيون، استخدمي لذلك فرشاه خاصة صغيرة. تلال حاجبيك أو قوسيمها هما الدليل لشكل حاجبيك أو رسمتهما، ابدأي برسم حاجبيك بالظلال بعيداً عن التلال (تقويسة الحواجب) لتعطي شكلاً واقعياً وطبيعياً، ويمكنك تجربة الكثير من الأشكال قبل اتخاذ القرار وذلك بواسطة ظلال العيون.

5- استخدمي قلم الحواجب لإعطاء الحاجبين شكلاً طبيعياً من خلال رسم خطوط صغيرة مع اتجاه شعر الحاجب.

6- استخدمي مشط الحواجب الخاص وذلك لرؤية الحواف الزائدة، ورؤية رسمة العين الأخيرة التي قمتي بإختيارها وتخليها على حاجبيك من خلال تطبيقها ظلال الجفون.

تعرفي أيضاً:طريقة عمل تاتو الحواجب بالمكياج

تحديد الحواجب الخفيفة:

1- الحفاظ على شكل حاجبيك، حتى لو كانت حاجبيك خفيفة وغير مرئية فمن المهم الحفاظ عليها جميلة ومرتبة من خلال استخدام الملقط او الشمع أو الخيط، حتى لو لم تكوني راضية عن شكل حاجبيك الطبيعيين لا تقومي بإزالتهما بل قومي بالرسم فوقهما ليبدو الشكل طبيعياً وجميلاً أكثر.

2- استخدمي فرشاة ظلال العيون. واملئي فراغات حواجبك بالعكس من الجهة الخارجية للحاجب بإتجاه الأنف، وذلك لضمان وصول الظلال لجميع الفراغات والأماكن.وبالنسبة للون الظلال المناسب فيمكنك اختيار اللون الرمادي الداكن المحايد إذا كانت بشرتك شاحبة وشعر حاجبك خفيف، وإذا كانت بشرتك داكنة وشعرك أيضاً يمكنك استخدام اللون البني المحايد.

3- حددي الشكل الخاص لحاجبيك من خلال استخدام قلم الحواجب، واجعلي حواجبك الأصلية هي دليل أساسي لرسم الحواجب الجديدة. ومن الضروري جداً اختيار لون القلم متناسباً مع لون شعرك وبشرتك.

4- تجنبي الإفراط في تذييل حاجبيك من النهايات، لأن الإفراط في التذييل سيجعل من منظر حاجبيك منظراً غير طبيعياً وغير جميلاً، ولمعرفة طول وحجم الحواجب المناسب لوجهك يمكنك الإطلاع على هذه الصورة التي ستساعدك كثيراً في تحديدهما:

كيف أرسم حواجبي
إصلاح المناطق التي تم نزع الشعرات منها بشكل مفرط:

1- اتركيها تنمو من جديد، وأول شيء يجب فعله هو وقف نتفها أو ازالتها بالشمع، وأفضل حل لإصلاح حواجبك وجعلها تعود مثل السابق، هو تركها تنمو بدون نزع ولو حتى شعره واحدة لمدة عام كامل تقريباً.
•    إذا كنت ترغبين بإزالة الزوائد من الشعر قومي بحلاقتها بالشفرة فهي تحفز النمو.
•    إذا كنت مضطرة لنتف حواجبك بإستمرار قومي بترك مدة ثلاث أسابيع على الأقل بين كل مرة ومرة، فالنتف الزائد سيخفف شعر حاجبيك كما انه سيلحق الضرر بمسامات الحواجب.

2- ملء البقع الفارغة في الحاجب، فبعض السيدات لديهن مساحات صغيرة فارغة في الحاجبين وتتكون بالعادة نتيجة النتف المستمر والمبالغ فيه، ويمكن ملء هذه الفراغات باستخدام القلم او الريشة الخاصة.

تعرفي أيضاً:طريقة رسم الحواجب العريضة بسهولة

3- استخدمي المسكارا الخاصة للحواجب، وهي تشبه المسكارا الخاصة بالرموش وتقوم بفرد شعر الحاجب وتجعله أطول وأكثر قتامة، وعند شرائها قومي باختيار لونها قريباً من لون شعرك.

والآن وبعد تزويدك بالنقاط السابقة، هل وجدتي إجابة لسؤالك "كيف أرسم حواجبي؟ ". فبمجرد تتبع الخطوات ستحصلين على حواجب جذابة مرتبة قريبة وشبيهه بشكل حواجبك الطبيعية دون المبالغة في رسمهما أو نتفهما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار