طرق طبيعية وسهلة لعلاج حالات الاكتئاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
طرق طبيعية وسهلة لعلاج حالات الاكتئاب

إذا كنت مصابًا بالاكتئاب. ربما يكون ذلك بسبب أن وضعك المعيشي الحالي ليس مستقرًا أو مُرضيًا بأي شكل من الأشكال، أو ربما يكون شيئًا آخر تمامًا، فالاكتئاب هو مشكلة واسعة الانتشار تصل إلى كل مجال من مجالات حياتنا من العلاقات والتفاعلات الاجتماعية والعمل والشؤون المالية وغير ذلك. ولكن الأهم من ذلك، أن تأثيره يمكن أن يكون مدمرًا إذا ترك دون علاج لفترة طويلة.

طرق طبيعية وسهلة لعلاج الاكتئاب

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، وبينما يمكن علاجه لا ينبغي تجاهله أو إغفاله. من الضروري اتخاذ خطوات لإدارة رفاهيتنا العاطفية لنعيش حياة أكمل وأكثر إرضاءً. لا يتعين علينا الاستسلام لمشاعر الاكتئاب يمكننا التغلب عليها، عن طريق التالي:

ممارسة الرياضة بانتظام

أظهرت دراسة أجرتها جامعة ماكماستر في كندا أنها قللت من فرص الإصابة بالاكتئاب بين أولئك الذين يمارسون الرياضة لمدة 3 ساعات فقط في الأسبوع. وقد وجد أيضًا أن الأشخاص النشطين بدنيًا يتمتعون بنتائج صحية عقلية أفضل من البالغين المستقرين.

يمكن أن يساعدك النشاط البدني على تحقيق الإحساس بالهدف، مما يجعلك تشعر بأنك أقل توتراً وسعادة. من الضروري القيام بتمارين معتدلة كل يوم للمساعدة في التحكم في مزاجك ونمط نومك وصحتك الجسدية.

الحصول على قسط كاف من النوم

على الرغم من أن النوم أمر حيوي للحفاظ على الصحة العقلية والجسدية، إلا أن الناس ما زالوا يتجاهلون أهميته ولا يحصلون على ما يكفي منه.

إذا كان شخص ما مرهقًا باستمرار، فستتباطأ وظائف جسمه من أجل الحفاظ على نفسه للتعافي من أحداث اليوم. سيعاني مزاجهم العام أيضًا نتيجة كل هذا الإرهاق وهذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يلجأون إلى المواد الضارة، إن القاعدة العامة الجيدة هي الحصول على 7-9 ساعات في الليلة.

عبر عن مشاعرك

باعتبارك شخصًا يعاني من الاكتئاب، فقد ترغب في وإخفاء مشاعرك أمام الآخرين. وعلى الرغم من أنه مفهوم تمامًا، إلا أنه لا يجب عليك كبت مشاعرك إلى الأبد. ومع ذلك على المدى الطويل، سوف يضر أكثر مما ينفع.

ومع ذلك تعد كتابة اليوميات طريقة رائعة للتخلص من المشاعر المكبوتة واكتساب نظرة ثاقبة لما تشعر به دون الحاجة إلى القلق بشأن ما قد يعتقده الآخرون.

الاحتفاظ بدفتر يوميات يساعد في أشياء كثيرة في الحياة. على سبيل المثال يسمح للناس بمعالجة عواطفهم وأفكارهم، ويوفر منفذًا إبداعيًا، ويتتبع الذكريات ويعطي نظرة ثاقبة لما يجري في حياتك.

ممارسة التأمل

التأمل ممارسة كانت موجودة منذ آلاف السنين. في عالم اليوم سريع الخطى أصبح العلاج ببطء هو العلاج المناسب للعديد من مشاكل الصحة العقلية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق والتوتر والأرق. إنها طريقة فعالة لضبط أنفسنا الداخلية بدلاً من أفكارنا اليومية التي تقصفنا باستمرار على أساس يومي.

وجد الباحثون في جامعة نورث كارولينا أن التأمل الذهني الذي تركز فيه على دورات التنفس، والوعي بالأفكار والمشاعر ، واسترخاء العضلات الجسدية يمكن أن يقلل من أعراض الاكتئاب بنسبة تصل إلى 54٪. علاوة على ذلك، اكتشفوا أيضًا ارتباطًا إيجابيًا بين هذه التحسينات والتحسين العام في درجات الجودة العامة للحياة.

تناول الوجبات الصحية

إذا كنت مصابًا بالاكتئاب، فمن المحتمل أن نظامك الغذائي أصبح غير صحي أيضًا. يمكن أن يقودك الشعور بالحزن إلى اختيار الأطعمة المصنعة سهلة التحضير والتي لا تحتوي على قيمة غذائية كبيرة على الإطلاق. لن يوفروا العناصر الغذائية الضرورية لصحة عقلية جيدة فحسب، بل سيزيدون أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة في المستقبل.

يتكون النظام الغذائي المتوازن من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا والدواجن. الماء ضروري للعديد من الأشياء في أجسامنا، بما في ذلك دماغنا. يساعد شرب كمية كافية من الماء على خفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول، وتقوية جهاز المناعة، واستقرار تقلبات المزاج.

تحدث إلى شخص ما

قد يكون من الصعب محاولة التحدث مع شخص ما عن الاكتئاب، خاصة عندما يكون من الصعب التعبير عن مشاعرك في كلمات. ومع ذلك، قد تتفاجأ بعدد الأشخاص الذين سيستمعون ويقدمون مساعدتهم.

يجد بعض الناس أنه من المفيد التحدث مع أحد أفراد الأسرة أو صديق، بينما يفضل البعض الآخر الذهاب للحصول على مساعدة احترافية. في كلتا الحالتين من المهم أن تجد الشخص المناسب الذي يمكنه مد أذنه ومساعدتك خلال هذه الأوقات الصعبة.

ابحث عن هواية جديدة

إذا كنت تشعر بالحزن والثقل، فقد حان الوقت للتفكير فيما سيسعدك والبدء في البحث عن الإجابة. يمكن أن يكون أي شيء على الإطلاق من الانضمام إلى ناد جديد للعب لعبة على هاتفك أو حتى التطوع في مأوى للحيوانات المحلية.

غالبًا ما يلجأ الكثير من الناس إلى هواياتهم كطريقة للتعامل مع الاكتئاب. قد تعتقد أنك تضيع وقتك في القيام بشيء غير منتج، ومع ذلك ستجد أن الهوايات قوية للتخلص من التوتر ويمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة. ستتمتع أيضًا بمزيد من المرح مع مرور الوقت وتجربة أشياء مختلفة لم تكن لتفعلها لولا ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار