كيف تتمتعين بالذهاب للمنتجع الصحي خلال حملك

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
كيف تتمتعين بالذهاب للمنتجع الصحي خلال حملك
مقالات ذات صلة
نصائح صحية بعد خسارة حملك الأول
كيف تتمتعين برموش صحيّة وطويلة؟
مواد طبيعية تدلل بشرتك و تغنيك عن الذهاب إلى المنتجعات الطبية

قد تحتاج المرأة أثناء الحمل لتعديل روتين حياتها من خلال حذف بعض النشاطات وإضافة أخرى. ومن تلك التعديلات التي عليها أن تخضع لها هي قواعد الذهاب إلى المنتجع الصحي والذي لا يعد محظوراً أثناء الحمل كما يعتقد البعض إلأ أنها تحتاج منك أن تأخذي بعض الاحتياطات التي ستضعك على بر الأمان.

 
أولاً عليك أن تحافظي غلى هدوئك، وأن تتجنبي كل ما يمكنه أن يرفع حرارة الجسم مثل الطين المسخن أو الجاكوزي.
 
كما تشير الدراسات أن البقاء بالماء الساخن لمدة عشر دقائق خلال الأربع وحتى الست أسابيع الأولى يمكنها أن تزيد من فرص الإجهاض. 

فعندما ترتفع درجة حرارة الجلد، تتمدد الأوعية الدموية وتسحب الدم بعيداً عن المشيمة، وربما تتعرضين لخطر الولادة قبل الأوان.

إليكِ أيضاً: 7 تغييرات جمالية عليك الحصول عليها قبل الحمل

 
التدليك:
في حين أن التدليك هو وسيلة رائعة لتخفيف الأوجاع والآلام المرتبطة بالحمل والولادة، فمن المهم أن تخبري الطبيب المعالج الخاص بك أنك حامل.
 
البشرة:
قد تلاحظين أن بشرتك باتت أكثر حساسية خلال الحمل ولذلك فمن الضروري تجنب بعض الإجراءات المتبعة في المنتجع الصحي كالدعك والتقشير لتجنب تهيج البشرة قدر الإمكان. 
عليك أيضاً أن تحذري من استخدام بعض المستحضرات التي يتم استخدامها خلال علاجات السبا فهي ربما تحمل بعض المواد الكيميائية الضارة بالحمل.

وأخيراً ابحثي عن المنتجعات الصحية المتخصصة في العلاج قبل الولادة، ووجهي الكثير من الأسئلة للتأكد من أن جميع العلاجات والمنتجات مناسبة للحمل ولاتحمل أي آثار سلبية وبعد ذلك تمتعي بتحربة رائعة من الدلال والاسترخاء.

قد يعجبكِ أيضاً: