أفضل منتجعات التزلج في ألبرتا

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
أفضل منتجعات التزلج في ألبرتاص

ألبرتا هي من أفضل أماكن التزلج حول العالم، سيحب عشاق الجبال الكبيرة ومسارات الإبحار الطويلة في جبال روكي العديد من الأماكن هناك مثل بحيرة لويز وصن شاي، أما عن عشاق الجبال الأصغر حجمًا بالأجواء المريحة في أماكن مثل حوض مارموت والقلعة. سيحب أولئك الموجودون في شمال وشرق ألبرتا والعائلات التلال الأصغر بالقرب من إدمونتون وريد دير وإلكواتر.

أفضل أماكن التزلج في ألبرتا

منتجع ليك لويز للتزلج

تشتهر بحيرة لويز منذ فترة طويلة بكونها واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في ألبرتا. موطنًا للعديد من أحداث تزلج كأس العالم للرجال والسيدات على مر السنين، يتمتع الجبل بشيء من الطابع الدولي وجميع التضاريس التي يمكن أن تحلم بها.

ينتشر المنتجع الشتوي على أربعة جبال ويقدم مجموعة واسعة من خيارات التزلج. يمتد الجري الطويل والمبحر على شكل ثعبان أسفل الجانب الأمامي، في حين أن الركض الذي يكسر الفخذ جاهز وينتظرك على الجانب الخلفي. بالقرب من القمة توجد مسارات مفتوحة على مصراعيها تلتقط بعضًا من أفضل الثلوج. بالنسبة لأولئك الذين يحبون الفخامة، ستجد أن احتياجاتك أكثر من استيعابها. تنقلك عشرة مصاعد إلى أعلى الجبل، وباستثناء عطلات نهاية الأسبوع الشتوية، يمكن التحكم في فترات انتظار خط الرفع بشكل عام.

قرية بانف صن شاين

تعتبر قرية بانف صن شاين وجهة مفضلة للتزلج في جبال الألب نظرًا لحجمها الكبير وتنوعها. يقع المنتجع في أعالي جبال روكي فوق خط الأشجار، مما يجعل التزلج مفتوحًا على مصراعيه. في يوم السماء الزرقاء، يتفق معظم المتزلجين على أنه لا يوجد مكان أفضل ليكونوا فيه. اجمع ذلك مع أكثر من 30 قدمًا من الثلج الخفيف والثلج الرقيق كل عام، وأطول موسم في أي منتجع للتزلج في ألبرتا، وهناك الكثير مما يعجبك هنا.

تعتبر المنطقة الأساسية في قرية بانف صن شاين فريدة من نوعها من حيث أنها لا تقع بالقرب من منطقة وقوف السيارات بدلاً من ذلك، يكون ذلك في نهاية رحلة جندول مدتها 15 دقيقة تقريبًا. هنا ستجد النزل الرئيسي، وأماكن الإقامة على التل، والمطاعم، إلى جانب معظم المصاعد. ينتشر التزلج هنا عبر ثلاث مناطق Mount Standish و Goat"s Eye Mountain و Lookout Mountain. جميعهم معًا يضيفون ما يصل إلى 3358 فدانًا من التضاريس القابلة للانزلاق بأعلى نقطة عند 8954 قدمًا.

منتجع جبل نوركواي للتزلج

يقع Mount Norquay على حافة موقع مدينة بانف. منتجع التزلج المنخفض هذا يطير تحت الرادار، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون التزلج هنا ، فلا بأس بذلك. تم تصنيف أقل من نصف الدورات على أنها صعبة أو خبيرة، ولكنها توفر بعض المسارات الأسهل لتلبية احتياجات المبتدئين والوسطاء. الجو هنا هادئ ونادرًا ما تكون خطوط الرفع مشكلة.

تدور الأجواء حول قضاء وقت ممتع وليس حول أحدث الموضات أو معدات التزلج. فهي منطقة الجليد والتزلج هنا هو من الدرجة الأولى، مع أكثر من 10 أقدام من الثلج الطبيعي تكمله تغطية صناعة الثلج بنسبة 85 في المائة إذا كانت الطبيعة الأم تستغرق يومًا أو يومين. خمسة مصاعد تخدم المنحدر الرأسي للجبل البالغ 1650 قدمًا، والذي يمتد على مساحة 160 فدانًا.

منطقة التزلج  Nakiska

يقع منتجع Nakiska في Kananaskis Country ، وهو أحد أقرب المنتجعات إلى Calgary. يعد منتجع التزلج المناسب للعائلة هذا في الأساس تلًا وسيطًا للتزلج حيث تم تصنيف 72 بالمائة من المسارات على أنها زرقاء 59 بالمائة أو خضراء 13 بالمائة، إنه مكان رائع لتعلم كيفية التزلج. يحتوي المنتجع على مدرسة تزلج مرموقة مع مدربين مدربين تدريباً جيداً.

على ارتفاع ثمانية أقدام من الثلوج سنويًا، لا يتلقى المنتجع الكثير من الثلوج الطبيعية مثل الجبال الأخرى بالقرب من بانف. هذا العجز يعوضه نظام صناعة الثلج الرائع. تمتلك بنادق الثلج الضخمة القدرة على تكوين ما يصل إلى قدمين من الثلج لكل فدان وهذا هو الحجم التقريبي لملعب كرة القدم.

منتجع مارموت باسين للتزلج

يقع منتجع Marmot Basin للتزلج بالقرب من جاسبر من تلقاء نفسه. يتميز هذا المنتجع الصغير بأعلى ارتفاع للقاعدة في ألبرتا على ارتفاع 5570 قدمًا ، مما يساعد على ضمان موسم طويل لطيف من نوفمبر إلى مايو. في المتوسط​​، يتلقى حوض مارموت ما يقرب من 15 قدمًا من الثلج الخفيف والجاف والرقيق كل عام، ومع وجود عدد قليل من الحشود ، يظل الثلج الجديد غير متتبع لفترة أطول من معظم المنتجعات.

يمتد المنتجع على خمسة أوجه جبلية، ويقدم لك تشكيلة رائعة من 91 مسارًا تتراوح من أدوات العناية الشخصية الزرقاء اللطيفة إلى الخضر السهلة، بالإضافة إلى عدد كبير بشكل مدهش من الأسود والأسود المزدوج. لن يكون لديك شارات طويلة من سيارتك إلى منطقة القاعدة. نظرًا للإعداد الفريد لحوض Marmot ، تقع مواقف السيارات في الواقع فوق منطقة القاعدة، مما يجعلها عمليًا تزلجًا داخليًا تزلجًا خارجيًا.

منتجع كانيون للتزلج

تنتشر منطقة Canyon Ski Resort على طول الضفاف المرتفعة لنهر Red Deer ، وتضم 23 مسارًا محددًا موزعة على 80 فدانًا. الهبوط العمودي ، الذي تخدمه ستة مصاعد ، هو 538 قدمًا. ولكن لا يتعلق الأمر بالتزلج هنا، فإن منتجع Canyon Ski يضم أيضًا منتزهًا للتضاريس ، ومتنزهًا سوبر بايب ، ومنتزه سنو تيوب. ستكون دائمًا مطمئنًا إلى الظروف الجيدة، حيث تغطي صناعة الثلج 95 بالمائة من التضاريس القابلة للتزلج.

منتجع سيلفر ساميت للتزلج

يقع Silver Summit على بعد ساعتين غرب إدمونتون، وهو مكان جيد للذهاب إليه إذا كان حوض مارموت بعيدًا جدًا. المنتجع صغير ومريح ومثالي للعائلات. المسارات قصيرة نسبيًا ، ولكن إذا تزامن ذلك مع ارتفاع شركاء التزلج فستكون سعيدًا جدًا. إذا كنت تبحث عن يوم تزلج رخيص، فهذا هو المكان المناسب لك. عادةً ما تكون تذاكر المصعد 50 بالمائة مما تدفعه في الجبال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار