لقطات من جنازة المنتصر بالله بحضور المشاهير: وداع زوجته وبناته مؤثر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
لقطات من جنازة المنتصر بالله بحضور المشاهير: وداع زوجته وبناته مؤثر
مقالات ذات صلة
حفيد محمود ياسين في رسالة مؤثرة لجده: «هيفضل شرف ليا إني شايل اسمك»
سهير رمزي تعتذر وتكشف سبب فقدانها الوعي لحظة دفن الراحل محمود ياسين
انتحار زوجة مطرب عراقي: هذا ما نعرفه عن الحادثة الصادمة

تمت منذ ساعات قليلة مراسم جنازة المنتصر بالله بحضور عدد من زملائه من المشاهير، حيث أقيم القداس داخل كنيسة أبو سيفين في منطقة المهندسين بالجيزة.

صور جنازة المنتصر بالله بحضور المشاهير

وشهدت الجنازة حضور عدد من المشاهير على رأسهم أشرف زكي نقيب الممثلين، بالإضافة للنجم أحمد بدير والمنتج أحمد السبكي والمنتج جمال العدل والمخرج ماندو العدل والفنان منير مكرم والفنان هاني رمزي، حيث التزم أغلب الحضور بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية الشفافة.

كما كان وداع عزيزة كسابه زوجة الفنان الراحل وبناته لجثمانه مؤثراً، حيث عزفن عن ارتداء الأسود، وظهرن بملابس بيضاء بما يشبه الزي الموحد، إذ سيطر عليهن الحزن والبكاء طوال المراسم، وقررت الأسرة إقامة العزاء مساء الاثنين والثلاثاء المقبلين بكنيسة السيدة العذراء بشارع المرعشلى بالزمالك.

وفاة المنتصر بالله

وقد تم إعلان وفاة المنتصر بالله أمس السبت عن عمر ناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض تسبب في ابتعاده عن اساحة الفنية طوال الفترة الماضية، إذ أنه عانى لأكثر من 10 سنوات من مضاعفات لأمراض مزمنة حيث أصيب بجلطة في المخ عام 2008 تسببت في إنهاء مسيرته الفنية كممثل قدير.

معلومات عن المنتصر بالله 

والفنان الراحل المنتصر بالله تزوج الفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن من أجل التفرغ لرعاية بناتهم الـ 3، حيث كان قد تخرج من معهد الفنون المسرحية، وبعدها حصل على درجة الماجيستير عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة.

وشارك المنتصر بالله في العديد من الأفلام الكوميدية الشهيرة، من بينها: "تجيبها كده تجيلك كده هي كده"، "الحدق يفهم"، "الشيطانة التي أحبتني"، كما حقق شهرة واسعة بعمله في عدد من أشهر المسرحيات وأهمها، مثل"عائلة سعيدة جدا"، "شارع محمد علي"، "علشان خاطر عيونك"، "العالمة باشا".

أما على مستوى الدراما التليفزيونية، فقد لمع اسم الفنان الراحل بعدد من أشهر المسلسلات، ومن بينها: "أنا وأنت وبابا في المشمش"،
راجل وست ستات"، "شارع المواردي"، "لن أمشي طريق الأمس"، "الصحيح ما يطيح"، "أبناء ولكن"، "أيام المنيرة"، "أرابيسك".