لماذا كان اللون الأرجواني هو لون الزي الافتتاحي في حفل تنصيب جو بايدن؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021 آخر تحديث: السبت، 23 يناير 2021
لماذا كان اللون الأرجواني هو لون الزي الافتتاحي في حفل تنصيب جو بايدن؟
مقالات ذات صلة
سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلادها بحملة دعائية لـValentino
أحدث إطلالات ريا أبي راشد التي سحرت بها العيون على طريقة الأميرات
ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا في عشاء رومانسي مع الإلتزام بالكمامة

بينما جميع الأنظار متجه إلى المغنية ليدي غاغا وهي تغني النشيد الوطني والشاعرة أماندا جورمان وهي تقرأ "The Hill We Climb" ويضع جو بايدن Joe Biden يده على الكتاب المقدس كما أدى اليمين، سيكون من السهل أن تفوتك تفاصيل ملابس صغيرة.

لكن في السياسة، حتى في حالة عدم نطق الكلمات، يمكن للملابس أن ترسل رسالة مباشرة للغاية، في يوم التنصيب، كان اللون البنفسجي أساسياً لملابس النساء الأكثر نفوذاً في البلاد، بالإضافة إلى حقيقة أن الدكتورة جيل بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس وميشيل أوباما اختاروا دعم المصممين الناشئين وغالباً ما يكونون من أصحاب البشرة السمراء، فقد قاموا بمواءمة رسائلهم بعناية من خلال موجة موحدة من درجات اللون الأرجواني.

تاريخياً اللون الأرجواني يحمل أهمية عميقة في كفاح النساء من أجل المساواة، أن هذا اللون هو أحد الألوان الثلاثة الرمزية، "الأبيض للنقاء  والأرجواني للكرامة والولاء والأخضر للأمل". 
يعمل اللون أيضاً كدعوة للوحدة لأنه مزيج من الأحمر (رمز للحزب الجمهوري) والأزرق (وهو اللون المفضل للديمقراطيين تقليدياً)، بينما اختارت كل امرأة لوناً ومصمماً وتصميم مختلفة، كانت الرسالة العامة عالية وواضحة.

أزياء كاملا هاريس Kamala Harris في حفل تنصيب جو بايدن

أزياء كاملا هاريس Kamala Harris في حفل تنصيب جو بايدنلأداء اليمين، اختارت نائبة الرئيس كامالا هاريس أن ترتدي اثنين من المصممين الأمريكيين، صمم كريستوفر جون روجرز، المصمم الناشئ للعام والحائز على جائزة في CFDA لعام 2020، معطفاً وفستاناً بنفسجياً بطول الساق من Harris وارتدت لسيرجيو هدسون في وقت لاحق من المساء.  
في هذه المناسبة، ارتدت هاريس أيضاً عقداً من اللؤلؤ وأقراط، في إشارة إلى ناديها في جامعة هوارد، ألفا كابا ألفا. 
 اختارت كامالا هاريس أيضاً المصممة، كيربي جان ريمون من باير موس لمعطف الإبل في الليلة التي سبقت الافتتاح. 

أزياء هيلاري كلينتون Hillary Clinton في حفل تنصيب جو بايدن

أزياء هيلاري كلينتون Hillary Clinton في حفل تنصيب جو بايدن

كما اختارت المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون اللون الأرجواني لحفل التنصيب، متخلية عن الفساتين لصورتها الظلية المميزة وهي بدلة بنطلون أرجواني صممتها شركة الأزياء الأمريكية رالف لورين.  
اختارت هيلاري أيضاً بدلة أرجوانية مفصلة من المصمم عندما ألقت خطاب التنازل بعد الانتخابات في عام 2016، كما صمم رالف لورين أيضاً بدلات جو بايدن ودوغ إمهوف للاحتفال بهذا اليوم.

أزياء ميشيل أوباما Michelle Obama في حفل تنصيب جو بايدن 

 أزياء ميشيل أوباما Michelle Obama في حفل تنصيب جو بايدن اشتهرت ميشيل أوباما خلال فترة عملها كسيدة أولى لقدرتها على إرسال رسالة بملابسها، على مر السنين، دافعت عن المصممين الأمريكيين الشباب وأرست سابقة جديدة لكيفية سرد القصص من خلال ما ترتديه. 
في يوم التنصيب، اختار أوباما زياً بنفسجي كستنائي من تصميم سيرجيو هدسون أيضاً بالإضافة إلى كاملا هاريس وميشيل أوباما، كان المصمم قد نسق أزياء في السابق لنجوم مثل بيونسيه وريهانا. 


أزياء جيل بايدن Jill Biden 

أزياء جيل بايدن Jill Biden 

أثناء يوم الافتتاح نفسه، اختارت الدكتورة جيل بايدن فستان ومعطف أزرق من علامة Markarian الناشئة في نيويورك، في الليلة التي سبقت الحفل الرسمي، اختار بايدن إطلالة أرجوانية تشير أيضاً إلى رمزية الحدث القادم، خلال النصب التذكاري لـ Covid-19 في المساء، ارتدت معطف وقناع للوجه من تصميم المصمم المكسيكي الأمريكي جوناثان كوهين، يشتهر كوهين بممارساته المستدامة وقد تم إنشاء القناع باستخدام بقايا قماش من مجموعات سابقة.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة أزياء المشاهير وآخر صيحات الموضة لهذا العام.