مادونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يناير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 18 أغسطس 2014
مادونا
مقالات ذات صلة
الملكة نور الحسين
عبدالله الصريخ
روزينا لاذقاني

ملف مادونا

  • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
  • الاسم الفني: مادونا
  • بلد الأصل: الولايات-المتحدة
  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 15 أغسطس 1958
  • تويتر: تويتر مادونا
  • البرج الفلكي: برج-الأسد

السيرة الذاتية

مادونا لويس كيكُّون ريتشي ،  مغنية بوب أميركية، ولدت عام 1958م في ميتشجان.
 
بدأت مادونا حياتها الفنية  بعد أن  التحقت بمعهد الرقص وعملت كراقصة ومغنية في إحدى الملاهي الليلية، كما انضمت إلى فرقتي البوب الموسيقيَّة بريك فاست كلوب "BreakfastClub" وإيمِّي "Emmy".
 
أصدرت مادونا أولى ألبوماتها عام 1982 ، بعد أن دعمها المنتج "مارك كاماني" و  الذي قام بإنتاج أول ألبوم لها بعنوان "Madonna The first Album".
 
عام 1984 قدمت مادونا في الراديو أقوى أغانيها وهي  "like a virgin"، وكاتت هذه الأغنية السبب في بداية نجاحها خاصة أنها صورتها على طريقة الفيديو كليب بطريقة لافتة ، فأصبحت مادونا من أشهر المغنيات ولها معجبين من جميع أنحاء العالم.
 
اتجهت مادونا بعد ذلك إلى التمثيل حيث قدمت أول أفلامها عام 1985م بعنوان "Desperately Seeking Susan"، ثم استمرت في استكمال مشوارها الفني ولكنها لم تتعمق في هذا المجال كما الغناء . أما في مجال الغناء فقد حققت  ألبومات مادونا نجاحا كبيرا وبيع منها ملايين النسخكما أنها اشتهرت بلقب ملكة البوب.
 
تزوجت مادونا أكثر من مرة ، أما الزواج الأول لها فكان عام 1985، والذي لم يستمر إلا للعام 1989، وفي عام 1996 تزوجت مادونا للمرة الثانية من مدربها الخاص " وأنجبت ابنتها الأولىوهي "لورديس" عام 1996.
 
أما طفلها الثاني وهو "روكو" والذيأنجبته عام 2000  فكان من زوجها الثالث المخرج البريطاني جاي ريتشي".
 
كانت مادونا واحدة من الفنانين الأوائل الذين تبنوا أطفالاً حيث تبنت طفلاً من إفريقيا .
 
حصلت الفنانة مادونا خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار عن أفضل أغنية فيلم عن أغنية "You Must Love Me" من فيلم "Evita"، كما حصلت على جائزة الجولدين جلوب كأفضل ممثلة عام 1996م ومازالت مادونا تعتبر ملكة البوب حتى الآن ومازال نجاحها مستمراً رغم حدة المنافسة.