مايا دياب تواصل تحدي ريما الرحباني: لن أتوقف عن الغناء لفيروز

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
مايا دياب تواصل تحدي ريما الرحباني: لن أتوقف عن الغناء لفيروز
مقالات ذات صلة
مشاهير قصفوا جبهات المذيعين: أحدهم رفض طلبها للزواج
"المافيا الحقيقي" هكذا وصفت مايا دياب مقابلتها مع محمد رمضان
مايا دياب تبكي وتصدم طبيبة التجميل الخاصة بها بتشوه ملامحها

ردت الفنانة اللبنانية مايا دياب على الهجوم العنيف الذي شنته ريما الرحباني ابنة الفنانة فيروز بسبب غنائها للأخيرة في بعض المناسبات. 

وعلقت مايا دياب بطريقة جريئة على تصريحات ريما الرحباني قائلة:"يما لديها مشكلة وأنا عندي إهداء، أنا أهديت أغاني لوالدتها بصوتي وإحساسي في مناسبة صعبة". 

وأضافت: "أنا أفتخر بما قدمته ولن أتوقف عنه، لأني أتوقف عن الشيء الذي أخطئ فيه، وأنا لم أخطئ لذلك سأظل أغني لها". 

وجاء هذا التصريح الجريء والتحدي الصريح لابنه فيروز بعد انتقادها لمايا التي قدمت مجموعة من أغاني فيروز، في حفل أقيم بعد انفجار مرفأ بيروت في العام الماضي، وهاجمتها بكلمات قاسية، ووصفت ما قامت به مايا بالضربة. 

ريما الرجباني تهاجم مايا دياب بكلمات قاسية

هجوم ريما الرحباني جاء من خلال منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة: "تتكمل اللوحة التاريخية فجأة وبحجّة انفجار المرفأ، ما عاد نعرف منين بدا تجي الضربة! من هاروت لعبير لمايا لغايا لآيا حفلة رايحة حفلة غايا... كل كبت الفنانين من كورونا والزربة بلا شغل فلتت علينا إلنا بفرد ضرب وعلى أغاني فيروز! وآخرن أوّل مبارح يبدو". 

وأضافت: "يا ريتني ما شفت! يا شيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه والله ما عرفتك! ساعة بتنفخّي ساعة بتنفسّي. بعدين عفواً يعني مينك انت تتقرّري أيمتى ووين محلُّن هولي الأغاني؟ وتعطينا درس بالأخلاق حشاكِ! بتعرفيها إنت للأخلاق؟". 

وأردفت: "روحي يا عيني إرجعي لمطرحك إنت! وطني قال! شو هال وطني اللي ناقصا تحيّة كاريوكا كان!... كوكتيل سايط طبلة وطبل من العيار الكبير. شو بدّو يحكي الواحد بهدلة ما صار ولا بيصير متلا". 

وتابعت: "عيني بعد إذنك تتقدري تشكري كل شخص وقف على هالسين! اللي ما بتعرفي إسما بالعربي وقدّم حالو! بدّك انت تكوني مقدّمة شغلك وحالك! مش مقدّمة شغل غيرك يا متسلّقة على أمجاد الآخرين فهمتي كيف؟". 

وواصلت ريما الرحباني في هجومها: "قال تحية منها للبنان وإهداءً لأرواح الذين سقطوا في تفجير بيروت في ٤ آب، شو هالمجزرة هيدي؟ شو هالعهر الفني! هيدا ياه بالزبط العهر الفنّي اذا حدا مضيّعو". 

وهاجمت الرحباني في منشورها أيضاً  حيث أطلت دياب وقدّمت على طريقة الميدلي، ريمكس للفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، بمناسبة مرور أربعين يوماً على انفجار بيروت. 

مايا دياب تهاجم ريما الرحباني

وكانت مايا دياب ردت من قبل عن الانتقادات التي وجهت لها  من المخرجة ريما الرحباني، نجلة فيروز، على خلفية أداء أغنيات السيدة فيروز والاخوين رحباني، قالت دياب إن الرحباني لم تتناولها شخصيا لكن يبدو أنها "تناولت شي تاني"، معتبرةً أن السوقية في التعبير والانحدار في الكلام يُشبه قائلة، ومضيفةً أنها تجيد الردّ على ما كتبته الرحباني بالأسلوب والمستوى نفسه، لكنها لن تفعل لئلاّ تنزل الى مستوى لا يليق بها، وجوابها لن يكون بالكلام فالرد سيكون كبيراً "فلننتظر ونر". 

كذلك، قالت دياب إن "الرذاذ السام" الذي أطلقته ريما الرحباني طال أشخاصا عدّة و"كل حدا بيدافع عن حالو بطريقتو"، معتبرةً أن طريقتها في الردّ مختلفة لكن طرق الآخرين "بتوجع". 

وختمت معتبرةً أن أغنيات السيدة فيروز والاخوين رحباني من حقّنا كلّنا، واحترامنا لهذه الاعمال يدفعنا لتقديمها دائما بما يليق بالاخوين رحباني وفيروز، مشيرةً الى أن حبها واحترامها للسيدة فيروز ولأغنياتها لن يتغيرا، مهما حصل ممّن هم حول فيروز، كما أنّ أداءها لهذه الأغنيات التي جعلت لبنان أجمل لن يتوقف.