ما هو المعصم المناسب لارتداء الساعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
ما هو المعصم المناسب لارتداء الساعة
مقالات ذات صلة
استقبلي موسم الصيف بإطلالة مميزة مع هذه الفساتين المبهجة
فساتين أطفال منفوشة
سجادة اليوغا من Louis Vuitton تثير استياء الهنود

إن معظم الناس يرتدون الساعة على معصمهم الأيسر لأنهم يعتقدون أن هذا هو المكان الأنسب لوضع الساعة، تمامًا مثل الاعتقاد السائد حول مكان وضع خاتم الزواج. لكن يا ترى هل هم على حق؟ هيا لنشرح ذلك لك.

اليد المسيطرة

 لا داعي لارتداء الساعة على المعصم الأيسر فإن المعصم الأيمن جيد أيضا" بنفس القدر. والسبب في أن معظم الناس يرتدون ساعاتهم على معصمهم الأيسر هو أن اليد اليسرى هي يدهم غير المسيطرة. إذا" فإن هذا يتوقف على أي من يديك تستخدمها أكثر. فيمكن أن تكون الساعة غير مريحة عند الكتابة ويمكن أن تتلف بسرعة أكبر عند ارتدائها على جانبك المسيطر. لذلك فإن الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يرتدون ساعتهم على اليمين.

التيجان (لولب تحريك عقارب الساعة)

هناك فائدة أخرى لارتداء الساعة في جانبك غير المسيطر، وهي أنه يمكنك بسهولة تحريك التيجان بحيث تستطيع ضبط الوقت والتاريخ بسهولة دون إضاعة الوقت في ذلك. ولسوء حظ الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى ويرتدون الساعة على اليد اليمنى فقد تم وضع التيجان في جميع الساعات بحيث يستخدمها الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى (اليد اليمنى هي المسيطرة).

تاريخيا"

من منظور تاريخي، يمكن أيضًا تفسير سبب ارتداء معظم الناس للساعة في يدهم غير المسيطرة، فقبل عام 1900 كانت المرأة ترتدي ساعات اليد في الغالب، بينما استخدم الرجال ساعات الجيب، كما استخدم الضباط في الجبش ساعات الجيب العسكرية لأن الساعات في ذلك الوقت كانت كبيرة. وآخرون كان لديهم كيس جلدي يرتدونه حول المعصم توضع فيه الساعة. ونظرًا لأن الساعة كانت أكثر عرضة للتلف إذا ارتدوها على يدهم المسيطرة فقد ارتداها جميعهم على يدهم غير المسيطرة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا