ما هو مرض شلل الأمعاء المصابة به أنغام؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
ما هو مرض شلل الأمعاء المصابة به أنغام؟
مقالات ذات صلة
إلى من تحن أنغام؟
الأمعاء
ماذا يجمع كل من حسين الجسمي وأنغام؟

تعرضت المطربة المصرية أنغام لوعكة صحية في الأمعاء، بعد أشهر قليلة من تعافيها من كسر في الكتف.

وقلق الجمهور المحب للفنانة بشكل كبير بعدما أوضح بيان إعلامي صادر عن أنغام أنها تخضع للمراقبة الطبية، ودخلت مستشفى خاصة في منطقة المهندسين بالجيزة.

وخضعت أنغام لعملية جراحية في الرحم وذلك بسبب المضاعفات التي تعرضت، كما أنها أجرت عملية استئصال الرحم بالكامل والسبب هو إصابتها بشلل في الأمعاء.

ونشرت حساب  أنغام على تويتر تغريدة جاء فيها بيان يطالب الجمهور بالدعاء وقيل فيه: "تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة، اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة، أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وحاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة، لكن، كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول".

مرض أنغام

ويسعى البعض للاطمئنان على الفنانة المصرية، وأثار مرضها شلل الأمعاء جدلاً لا سيما أنه غير معروف ومن الأمراض النادرة وطرق علاجه قبل حدوث مضاعفات، فما هو ذلك المرض؟

يعد شلل الأمعاء أحد الأمراض التي تظهر أعراضها الجانبية في منطقة البطن والحوض ويسبب هذا المرض انسداداً في الأمعاء الغليظة والدقيقة لذا يكون مثل حاجز منيع أمام السوائل والطعام ويمنعهما من المرور داخل الأمعاء.

ويسبب عدم علاج هذا الأمر الكثير من المشاكل لأن هذا الانسداد خطير، وربما يؤدي لموت جزئي للأمعاء مما يسبب الكثير من الأخطار على أعضاء الجسم الأخرى.

يمكن علاج شلل الأمعاء من خلال المراقبة الدقيقة، فضلاً عن اعتماد نظام غذائي معين بالإضافة لبعض الأدوية.

أزمة أنغام الصحية

لا تعد أزمة الأمعاء الأولى لأنغام هذا العام، إذ أجرت في مايو الماضي عملية جراحية في منطقة الكتف وتسببت في أبعادها عن الساحة الفنية لفترة، حتى عادت مرة أخرى وأحيت حفلات عدة، ونشطت فنياً في تلك الفترة، فقدمت برنامجاً تلفزيونياً حمل اسمها، إلا أنها اضطرت للابتعاد مرة.

وكانت أنغام قد شعرت ببداية التعب حينما قررت الاجتماع مع مديرة أعمالها راندا رياض من أجل السفر للكويت وأحياء حفل يشاركها فيه المطرب نبيل شعيل، لكنها شعرت في تلك الأثناء بالتعب الشديد وتوجهت على الفور للطبيب والذي قرر نقلها للمستشفى بشكل ضروري.