قصة الداعية الراحل عبدالله بانعمة: أصيب بالشلل بعد دعاء والده عليه

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
قصة الداعية الراحل عبدالله بانعمة: أصيب بالشلل بعد دعاء والده عليه

حظي الداعية السعودي عبدالله بانعمة باهتمام الجمهور بعد الإعلان عن وفاته وتصدر قائمة الأكثر بحثاً على جوجل، للبحث عن قصته وتفاصيل حياته.

توفي الداعية السعودي عبدالله بانعمة يوم الجمعة 27 يناير، بعد سنوات من الصراع مع المرض، وأقيمت الصلاة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

قصة حياة الداعية عبدالله بانعمة

اشتهر الداعية السعودي عبدالله بانعمة بتغلبه على مرضه وإعاقته طوال حياته ودراسته للعلوم الشرعية ليصبح داعية يقدم المحاضرات الدينية والدروس بالمساجد.

رحلة عبد الله بانعمة مع المرض بدأت بعد إصابته بالشلل الرباعي منذ 31 عاماً، عندما كان يدرس في الصف الأول الثانوي وأثناء نزهة مع بعض أصدقائه تسبب قفزة على نحو خاطئ له في المسبح إلى ارتطامه بالأرض وإصابته بالشلل.

وبعد إصابته اختار عبد الله بانعمة طريق الدعوة في أرجاء العالم الإسلامي وأثارت قصته وصبره إعجاب فتاة حتى عزمت على الزواج منه.

وبحسب المتداول عبر بعض وسائل الإعلام فإن زوجة الداعية أصرت على والدها لتزويجها منه، ووفقا لبعض التقارير فإن زوجته التي تعمل في أحد مراكز تحفيظ القرآن للنساء رزقت منه بفتاة

قصة إصابة عبد الله بانعمة بالشلل

وروى الداعية السعودي عبدالله بانعمة من قبل قصة إصابته بالشلل موضحاً أن والده دعا عليه بعد مشادة بينهما، قائلاً: "رفعت صوتي على والدي بعدما سألني عن التدخين.. وهنا بدأت المأساة الحقيقية، حيث دعا علي والدي دعوة ليتها ما خرجت من فمه ورغم أنه لا يقصدها إلا أنها صعدت إلى السماء مباشرة".

وأوضح أن رقبته كسرت كما دعا والده قائلاً: "قال أبي (إذا كنت تُدخن فالله يكسر رقبتك)، وأخذت الكلمات هكذا دون اهتمام ونمت، ثم صحوت في اليوم التالي وذهبت إلى المدرسة لأتفق مع أصحابي على الهروب والذهاب إلى الشاليهات للسباحة في المسبح".

وتابع: "وعندما قفزت إلى المسبح ارتطم رأسي في الأرضية، وانكسرت رقبتي وجلست حوالي 4 دقائق تحت الماء لم أفقد خلالها الوعي ومر علي في هذا اللحظات شريط حياتي كاملا، رغم أنني أصبت بشلل رباعي".

ولفت إلى أنه خضع إلى 16 عملية جراحية بعد تلك الإصابة قائلاً: "تنبه أخي الذي كان بصحبتي وأخرجني من المسبح بعد 15 دقيقة ونقلوني إلى المستشفى لأمكث بها 4 سنوات خضعت خلالها 16 عملية جراحية ما بين صغيرة وكبيرة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار