ما هو مشروع "ذا لاين" المستقبلي؟ كل التفاصيل هنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
ما هو مشروع "ذا لاين" المستقبلي؟ كل التفاصيل هنا
مقالات ذات صلة
ساعات ابل Apple watch
بعد تحديث شروط الخصوصية... هذه بدائل لتطبيق واتس آب
طالبة سعودية تمنح 644 مليون أصم حول العالم فرصة قيادة السيارات

أصبحت الأفلام الخيالية عن المستقبل جزءا من الواقع! أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمس الأحد، عن مشروع "ذا لاين" العملاق وهو مدينة ذكية كبرى وسلسلة من المجتمعات الإدراكية المترابطة والمعززة بالذكاء الاصطناعي، وخالية من الانبعاثات الكربونية، وبلا ضوضاء أو تلوث، أو مركبات وشوارع، تمتد بطول 170 كيلومتراً من ساحل نيوم على البحر الأحمر شمال غرب المملكة وتمرُّ بجبال وصحراء نيوم شرقاً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NEOM (@discoverneom)

يُشغَّل مشروع "ذا لاين" باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتكون مسؤولية الحفاظ على البيئة جزءاً لا يتجزأ من القوانين التشريعية والأنظمة التي تعزز الممارسات المستدامة على كافة الأصعدة.

وستُبنى جميع الأعمال والمجتمعات في ذا لاين بشكل متصل ومتسق من خلال إطار رقمي يشمل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، لضمان تلبية احتياجات السكان.

ويتيح المشروع الوصول إلى البيئة المحيطة خلال 5 دقائق سيراً على الأقدام من أي مكان في المشروع كما تشمل البنية التحتية المواصلات الفائقة السرعة، وخدمات الشحن، والطاقة، والمياه، والخدمات الصحية، وتقنية المعلومات، وغيرها، بحيث تكون مدمجة بطريقة توفر مساحات للمشي، وتحدُّ من الضوضاء، والازدحام، والتلوث.

ويهدف مشروع نيوم إلى جذب أبرز المواهب والعقول من المملكة وباقي أنحاء العالم لخلق اقتصاد مزدهر ومستدام تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر الدخل الوطني