ما هي المواد المكافحة لآثار التدخين برأي الدكتور نادر صعب؟

  • الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013
ما هي المواد المكافحة لآثار التدخين برأي الدكتور نادر صعب؟

كثر الحديث عن المواد المضادة للتأكسد وأصبح حديث الجلسات بين الأصحاب ووسائل الاعلام. وكلّما تحدّث الناس عنه، كلما إزدادت علامات الإستفهام التي تتعلّق به.

يجب أن نقول أنّ المواد المضادة للتاكسد هي عناصر موجودة وطبيعيّة في العديد من الخضار والفاكهة وهي تساعد الجسم على محاربة المواد المؤذية التي تأكسد خلايا الجسم والتي نتعرّض لها يوميّاً.

المواد المضادة للتأكسد تساعد في حماية خلايا الجسم من عملية التأكسد والضرر جرّاء تعرّضنا لعوامل عديدة مثل الأشعة والتدخين وتلوّث الهواء والتهاب الأنسجة.

لقد أثبتت الدراسات أنّ تناول كميات كافية من المواد المضادة للتأكسد قد تزيد من فعاليّة جهاز المناعة في الجسم وبالتالي تساعد في تخفيض مخاطر أمراض القلب، أمراض الشيخوخة المبكرة، مرض الباركينسون وداء الماء الأزرق الذي يصيب العيون.

تعتبر المواد المضادة للتأكسد من أهم العلاجات المكافحة لآفة التدخين وما ينتج عنه من سموم متراكمة في الجسم.

إليكم لائحة بأهم المواد المضادة للتأكسد:

المادة المضادة للتأكسد مصدرها: زيت السمك، بيض،جزر،سبانخ،Vitamin A ، زيوت نباتية، مكسرات، أفوكادو،Vitamin E، حمضيات الليمون، البرتقال، فراولة، مانغا، بندورة، خضار ورقيّة، فليفلة حلوة و بروكولي،Vitamin C، بطاطس حلوة، فليفلة حمراء وصفراء، مشمش، يقطين، Carotene، لحوم، الحبوب الكاملة و Celenium.        

يفيد الدكتور نادر صعب بأنّ حقن الكافيار في البشرة هي من أهم العلاجات المضادة للتأثير السلبي للتدخين.

تلك التقنية الجديدة المبتكرة تعتبر معالجة أيضاً لشيخوخة البشرة المبكرة، حيث أنّ حُقن الكافيار تمنع إصابة البشرة بالتجاعيد، كما تمنح خلاياها المناعة المطلقة، ممّا يساعد في محاربة البثور.

كذلك يؤكّد الدكتور صعب بأنّ حُقن الكافيار في الوجه تعتبر من أهم علاجات جفاف البشرة، ممّا يجعلها ملائمة لمنطقتنا العربية، حيث تتعرّض البشرة للجفاف نتيجة العوامل الحرارية وإستخدام مكيّفات الهواء بشكلٍ مستمر.

وما يميّز الكافيار هو أنّ مفعوله يبقى لمدةٍ أطول، كما أنّه آمن صحياً تماماً، لأنّه مادة طبيعية و يشير الدكتور نادر إلى أنّ الحامل يمكنها القيام بحقن الكافيار.

ولا يقتصر الكافيار على حقن البروتينات والفيتامينات بل يجدّد حياة البشرة من جذورها و يستخدم حاليّاً في مستحضرات خاصة لجمال الشعر وأدوات المكياج وكريمات التجميل.

تعرفي أيضاً على هذه النصائح المذهلة من الدكتور الإخصائي في التجميل نادر صعب:

خطوات التخلص من الخطوط حول الشفاه وخطوط الحزن

منافع الكريمات التي تحتوي على الكافيار من د.نادر صعب

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من نصائح الدكتور نادر صعب على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية