الدكتورة خلود تكشف تطورات الحالة الصحية لابنتها بعد إصابتها بمرض نادر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
الدكتورة خلود تكشف تطورات الحالة الصحية لابنتها بعد إصابتها بمرض نادر

كشفت الدكتورة خلود تفاصيل مرض ابنتها وتطورات حالتها الصحية، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات تفاعل معه متابعيها.

ويأتي مقطع الفيديو بعد إعلان الدكتورة خلود إصابة ابنتها بمرض نادر هو مرض كاواساكي Kawasaki"s Disease وسط قلق الجمهور ودعواتهم للصغيرة بالشفاء.

تطورات حالة ابنة الدكتورة خلود

وقالت الدكتورة خلود في مقطع الفيديو: "الحمد لله الخوف كان من إن المرض يؤثر على القلب، والحمد لله سوينا التحاليل واطمنا، كنت مرعوبة كل تفكيري كان إن المرض يكون مأثر على القلب لأن طبيعة المرض إنه بيضرب القلب، فكل شيء طبيعي الحمد لله فهيقعدوها في المستشفى يومين لحد ما الحرارة تنزل.. هم وانزاح من على قلبي".

 وشكرت الدكتورة خلود متابعيها قائلة: "شكراً على دعواتكم وشكراً على أمنياتكم اللي تمنتوها لنا بعد إعلان إصابتها".

مرض ابنة دكتورة خلود

وخلال الأيام الماضية كشفت  الدكتورة خلود تعرض ابنتها ليان  للإصابة بمرض كاواساكي Kawasaki"s Disease الالتهابي النادر، وهو المرض الذي تزداد فرص الإصابة به لدى الأطفال من سن 1 إلى 5 سنوات، ومن شأنه أن يتسبب في تطورات صحية حال إهمالها إلى الوفاة في عدد من الحالات النادرة.

وأعلنت الدكتورة خلود إصابة ابنتها بمرض كاواساكي، في مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق سناب شات، وقررت تعطيل التزاماتها وعملها خارج الكويت حتى تتمكن من الاطمئنان عليها بعد استقرار حالتها، وتتلقى الصغيرة المتابعة الطبية داخل إحدى مستشفيات الكويت.

وعبر حسابها الرسمي طلبت الدكتورة خلود الدعاء من متابعيها بالصحة وتمام الشفاء لابنتها، وكتبت مناشدة جمهورها: "لا تنسون طفلتي ومرضى المسلمين من دعواتكم بالشفاء والعافية"

وعن تفاصيل مرض ابنتها كتبت الدكتورة خلود: "ادعوا حق ليان مريضه حيل عندها مرض Kawasaki ان شاء الله تعدي منه حيل صعب على الأطفال أعراضه مؤلمة ويأثر على القلب نحبكم انا وليان".

شاهدي الفيديو: 

وما زاد من تأثر الجمهور بعد إعلان خبر إصابة ابنة الدكتورة خلود، هو نشر الفاشنيستا الكويتية فيديو وهي تغني رفقة أطفالها أغنية عطونا الطفولة، لتظهر بعد ذلك الابنة ليان وهي تغني نفس الأغنية على فراش المرض، طالبة لها الدعاء.

ما هو مرض كاواساكي Kawasaki"s Disease؟

وعن مرض ابنة الدكتورة خلود، فاسمه العلمي مرض كاواساكي وهو مرض التهابي يتسبب في حدوث التهاب في جدران الأوعية الدَّمويَّة في أنحاء الجسم، ولم يعلن حتى الآن سبب الإصابة به حيث تظهر أعراضه المؤلمة في الأطفال على شكل حمّى وطفح جلدي ولسان أحمر  بدرجة لافتة، ومن بين مضاعفاته تأثيره على القلب بشكل واضح وتزايد الحدة بشكل قد يؤدي إلى الوفاة في حالات نادرة.

رد فعل الدكتورة خلود بعد معرفة إصابة ابنتها بمرض نادر

إلى جانب حالة الهلع التي أصابتها خوفاً من أن يكون المرض قد أثر على القلب، فأعلنت الدكتورة خلود اعتذارها عن الحضور والمشاركة في أحد المعارض التي كان من المفترض أن تشارك فيها، لصعوبة ترك ابنتها في حالتها الصحية، وأكدت الفاشنيستا الكويتية على أنها كان من المفترض أن تسافر إلى جدة أيضاً  لتوقف كل تحركاتها وأنشطتها وتعلقها إلى حين الاطمئنان على ابنتها.

تفاعل الجمهور مع فيديو الدكتورة خلود الذي تطمئن فيه متابعوها في تعليقات من بينها: "الحمد لله على شفائها خلص ابعديهم عن التصوير وانتي بعد عيشوا حياتكم لكم ترا هذي الأموال الي تجنوها مو من حقكم وخافوا عقوبة الله بالشباب إلي تقلدكم ويصوروا حياتهم الشخصية على الملاء".

ونصحها متابعون بإبعاد أطفالها عن السوشيال ميديا في تعليقات منها: "الله يشفيها ويعافيها ونصيحة أم لا تحطين عيالج بالميديا خافي عليهم هذول ترى أمانة برقبتكم خافوا عليهم من عيون الناس وترا يامالج من البلاوي ما دام كل اشوي مصورين عيالكم حرام عليكم اتقوا الله في أطفالكم".

تعليق مي العيدان على إصابة ابنة الدكتورة خلود بمرض نادر

ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان صورة لمواطنتها الدكتورة خلود وهي تحتضن ابنتها في المستشفى وعلقت بكلمات: "مرض كاواساكي kawasaki هو التهاب وعائي حاد، أي تعرض جدر الأوعية الدموية لالتهاب يمكن أن يتحول إلى اتساع فيها (تمدد الأوعية الدموية) في أي شريان من الشرايين متوسطة الحجم في الجسم، وفي الشرايين التاجية بشكل أساسي".

 وأضافت: "غير أن أغلبية الأطفال سوف تظهر عليهم الأعراض الحادة فقط بدون أي مضاعفات في القلب. . اللهم شافها وعافها واكسوها برداء الصحه و العافيه ورها رداً جميلاً الى اهلها دعواتكم يا جماعه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار