مجموعة Dior ريزورت 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مايو 2023
مجموعة Dior ريزورت 2024

بعد العروض التقديمية في كوريا الجنوبية والهند، تستفيد دار أزياء ديور Dior من ثقافة أخرى نابضة بالحياة لتقديم أحدث عروضها، في أول ظهور لها في مجموعة ريزورت Resort 2024، اتجهت دار الأزياء الفرنسية إلى المكسيك، الدولة الأمريكية اللاتينية التي ألهمت مؤسسها كريستيان ديور.

لطالما كانت المديرة الإبداعية الحالية لديور "ماريا غراتسيا كيوري"، مولعة بإعادة ابتكار التصاميم الأرشيفية للدار بإحساس عصري وكما نعلم، فقد استخدمت بالفعل تأثيرات الثقافة الملونة للبلاد في Dior ريزورت 2019، المجموعة، التي قدمتها في متحف Vivant du Cheval à Chantilly في باريس وأشادت بالمكسيك من خلال رياضة Escaramuza Charra وهي رياضة تضم جميع فرسان الخيل من النساء.

مجموعة Dior ريزورت 2024

تعد المجموعة بأن تكون استكشافاً آسراً للرمزية التاريخية والتعددية الثقافية العميقة للفراشة، من خلال الخوض في التراث الفني الغني لعصر النهضة وتكريم رحلة الرسامة المكسيكية "فريدا كاهلو" التحويلية، يقدم هذا العرض تجربة فريدة تتجاوز الزمن والحدود، انضم إلينا بينما نحتفل بقوة التحول والتحرر والجمال الدائم الذي يكمن في أجنحة الفراشة.

تفاصيل مجموعة Dior ريزورت 2024

  • من خلال مجموعة ريزورت 2024 تنوي كيوري تكريم الحرف اليدوية المحلية وثقافة المكسيك الغنية بعملها، "من خلال هذا الحوار المثير، سوف سلطت المديرة الإبداعية الضوء على الفن وبعض الشخصيات الرمزية في هذا البلد والتي كانت عزيزة على قلب ديور منذ بداية الدار في عام 1947.
  • مستوحاة من عصر النهضة، تجمع Dior ريزورت 2024 بين عناصر الجمال والأناقة الخالدة وسيشتمل المدرج على تصميمات وإكسسوارات رائعة تشيد بالروائع الفنية للعصر ومزينة بزخارف فراشة معقدة تذكرنا بالرسومات الدقيقة الموجودة في لوحات عصر النهضة.

أبرز اللحظات في مجموعة Dior ريزورت 2024

  • كان رمز الفراشة هي شخصية محورية في الفن والثقافة المكسيكية، على سبيل المثال استخدمت الرسامة المكسيكية "فريدا كاهلو" الفراشة كرمز قوي للتحول والتحرر الشخصي.
  •  استعرضت مجموعة ديور Dior ريزورت 2024 تصميمات تكرّم رؤية فريدا كاهلو وتجسّد علاقتها العميقة بالطبيعة وتحول الروح، من خلال الملابس والإكسسوارات المذهلة، كما قالت المصممة في بيان لها "نجسد الحياة الشخصية المميزة لفريدة، تجسيداً لمرونة الفراشة وجماله".

ملخص مجموعة Dior ريزورت 2024

يمكن عمل قائمة طويلة لجميع الأوقات التي عبرت فيها المصممة عن فهمها للحركة النسوية، لكن المحطة التي تجمعنا اليوم هي في Antiguo Colegio de San Ildefonso في مكسيكو سيتي، حيث قررت المصممة الإيطالية تقديم عرض ريزورت 2024 واختتمها بمثال آخر عن قدرتها على استخراج العناصر التي تميز النسوية في أجزاء مختلفة من العالم  وهو أن العرض انتهى بأغنية "Canción sin miedo" لـ Vivir Quintana والتي أصبحت ترنيمة ضد قتل الإناث منذ إطلاقه في عام 2020.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار