مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

كشفت مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri النقاب عن مجموعة ديور Dior ربيع وصيف 2024 التي قدمتها في أول يوم خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week بتشكيلة تمزج بين الأنماط الذكورية والأنثوية، مع تنانير كاملة ومتجددة الهواء بشبكة سوداء وسترات مصممة خصيصاً وأقمشة باهتة وحواف غير مكتملة وقطع علوية تكشف كتفاً واحداً.

في مجموعة ربيع وصيف 2024 واصلت ماريا غراتسيا كيوري استكشافها الأسلوبي للأنوثة الذي ابتكره كريستيان ديور، تم تنظيم العرض وسط فيديو سينوغرافي للفنانة المعاصرة "إيلينا بيلاتوني" والتي قدمت عرضاً نسوياً قوياً مع صور سيدات من إعلانات فترة الستينات وعبارات مذهلة بما في ذلك "أنا لا أنتمي إلى أي شخص آخر" و"جسدي ليس منتجاً و"أنا لست دميتك" وكلها عبارات كانت ملصقة على جدران المكان.

قالت ماريا غراتسيا خلال بيان صحفي لها، إنها سعت إلى إعادة النظر في الصور النمطية للمرأة مع تحديث قواعد دار الأزياء بطريقة معاصرة، مما يسمح للمرأة باختيار ما يناسبها وأكملت "إنه انعكاس للصورة والسرد وكيف نبني، بطريقة ما، صورة نمطية في أذهاننا".

مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

  • ظهرت العارضات حول مجموعة مظلمة مضاءة بشاشات صفراء ووردية زاهية تعرض أعمالاً فنية للفنانة المعاصرة إيلينا بيلانتوني والتي تضم رسوماً كاريكاتورية لأدوار النساء مستوحاة من إعلانات الستينات وقالت بيلانتوني في بيان لها: "استخدمت اللونين الأصفر والوردي، الألوان المستخدمة لأقلام التحديد، لأنني أردت تسليط الضوء على الخطاب الذي وضع النساء في قفص لمدة 70 عاماً".
  • على خلفيتها المشبعة بالألوان، التزمت أحدث أزياء ديور بشكل صارم بقصة الألوان المحايدة وشهدت الإطلالات الافتتاحية تشكيل منسوجات الدانتيل المخيطة على شكل فساتين شفافة بذوق رفيع، في حين تباهت السترات بالشكل الأنثوي مع الخصر المشدود.
  •  قدّم التول لمسة أنثوية على الفساتين التي ظهرت بعد ذلك خلال العرض، في حين أن العديد من المعاطف السوداء الطويلة، المنسدلة فوق قمصان بيضاء بياقات، كانت تجسد الملابس الرسمية.
  • استخدمت المصممة تقنيات التريكو لتخفيف وزن التنورة ذات الثنيات وقدمت الإطلالات مع حذاءً بكعب صغير مدبب الأصابع وحوّلته إلى حذاء مصارع، مع صفوف من الأشرطة التي تصل إلى الساق ومثبتة باللؤلؤ.
  •  وجاءت الفساتين المحبوكة باللون العاجي المعقد وسترة الجينز الواسعة والفستان المكشكش بألوان باهتة، كما لو كانت قديمة، في حين كان هناك  فستان مزيناً بالزهور المطرزة.

عرض مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

أكثر ما يميز مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

  • ظهرت العديد من القمصان بكتف واحد ظاهر وقامت المصممة بحفر رسومات توضيحية ودقيقة بتقنية "التاي داي Tie-Dye" على السترات والمعاطف الخفيفة والتنانير والتي وجدت جميعها توازناً مع الطبقات السفلية الرتيبة.
  • قدمت مجموعة ديور Dior ربيع وصيف 2024 النفعية من خلال السترات والسترات المصنوعة من النايلون ذات الجيوب المتعددة والسحابات المزدوجة الوظيفة، في حين كانت البساطة عنصراً أساسياً في عدد من الفساتين والمعاطف ذات اللون الواحد.
  • كانت الأطقم المميزة في المجموعة من الجينز الذي تم تصميمه من خلال تقنية تشبه الحروق باللون الرمادي والبيج، في مجموعة مكونة من سترة وقميص وظهر النسيج لاحقاً في زوج من السراويل القصيرة بطول الركبة. 
  • عاد الدانتيل المعقد إلى الظهور باللون البيج، مما يضفي لمسة ملكية على القمصان الرسمية والفساتين المتدفقة ووجدت مجموعة التنانير الطويلة التي تلت ذلك تآزراً مع بلوزات غير متماثلة.
  • كانت الجولة الأخيرة من الإطلالات من الفساتين الشفافة الفخمة التي تتميز بزخارف مفصلة حول الرقبة والتي وضعت الأنوثة تحت الأضواء الساطعة، مذكّرة المتفرجين برؤية تشيوري المستقبلية للأزياء النسائية.

ملخص مجموعة Dior ربيع وصيف 2024

  • على وجه التحديد، كانت مجموعة Dior ربيع وصيف 2024 مستوحاة من النساء المتمردات والمستقلات، بما في ذلك السيدات اللائي كان يطلق عليهم "الساحرات" في العصور الوسطى بمجرد أنهم كانوا مختلفات ومستقلات ولا يعتمدن على الرجال وكل هذا يمكن رؤيته في العديد من التصميمات والفساتين على طراز العصور الوسطى.
  • كان هناك أيضاً مزيج بين الملابس الرجالية والنسائية في جميع أنحاء المجموعة مثل البدلات والقمصان ذات الأزرار (أحياناً يتم قلبها بخط عنق مكشوف الكتفين) وملابس خارجية تميل إلى الملابس الرجالية والكثير من ملابس الجينز المعالجة بشكل كبير. 
  • في أماكن أخرى من المجموعة كان هناك تركيز على التدمير، من خلال الملابس ذات الدانتيل والكشكشة التي تبدو ممزقة وجريئة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار