مجموعة Christian Dior لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 مارس 2021
مجموعة Christian Dior لخريف 2021
مقالات ذات صلة
ملابس أنيقة للاستثمار فيها إذا كنتِ تريدين منح نفسك هدية مميزة
بدلة الصيف المناسبة للطقس الدافئ
صيحات الموضة للربيع والصيف التي سترتديها بالتأكيد

إذا كان هناك جانب إيجابي لعروض الأزياء الرقمية، فهو أنه لا يوجد مكان كبير جداً بالنسبة لماركات الأزياء التي تسعى إلى إبهار الجماهير عبر الإنترنت وهي ليست أكبر بكثير من قاعة المرايا في قصر فرساي، الخلفية الفخمة التي ظهرت من خلال مجموعة Christian Dior لخريف 2021.

مع عدم وجود سبب لارتداء الملابس أو الظهور في بعض الأيام، حتى النظر إلى المرآة، كان العام الماضي فرصة لإعادة النظر في ثقافة الغرور التي كانت تعمل فوق طاقتها، نتحدث الآن عن إعادة ضبط خزانة الملابس: تقليل ما بعد الإغلاق إلى المظهر الزائد أكثر أهمية.

ومع ذلك، فإن العقلية المتمحورة حول الأنا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي عصر "So-Me"، تريد ما تريد، محصورة في منازلنا، اشتدت النرجسية الرقمية، من الصور الذاتية التي يتم عرضها بشكل عرضي على الالتقاط التلقائي لـ iPhone إلى الجاذبية الخالدة لصورة المرآة الذاتية، في مكالمات الفيديو، نواجه باستمرار انعكاس الصورة المصغرة الخاص بنا الذي يحدق بنا مرة أخرى.

"أنت تتحدث إلى امرأة ليس لديها مرايا في منزلها، قالت مصممة الأزياء ماريا غراتسيا كيوري، متحدثة من باريس في إحدى مكالمات الفيديو هذه ، "ربما لدي مرآة واحدة وهي خلف باب حمامي، هل يمكنك أن تتخيلني ألتقط صورة لنفسي في المرآة؟ مستحيل! إنه ليس شيئاً يدور في ذهني، أنا أفضل شيء أكثر بساطة وواقعية، لكنني على الأرجح من جيل مختلف ".

بعنوان الجمال المزعج، صوّرت عرضها كريستيان ديور Christian Dior في أسبوع الموضة في باريس في قاعة المرايا في فرساي وهو معرض تم إنشاؤه بواسطة تاج من القرن السابع عشر مؤلهاً ذاتياً بحيث يمكن أن يعكس نفسه في عظمته.

عرض مجموعة ديور لخريف 2021

  • اصطفت كيوري القاعة بأعمال فنية للفنانة الإيطالية سيلفيا جيامبروني: مرايا مشمعة لإخفاء الانعكاس، مليئة بالأشواك مثل شيء من الجيلة والوحش.
  • قالت المصممة: "إنها ترى علاقتنا بالمرآة عامل جذب ولكن في نفس الوقت نفور، هناك، إلى جانب عارضاتها، انخرط فناني الأداء الذين صممتهم شارون إيال في حوارات عاطفية مع المرايا.
  • قالت كيوري: "يبدو الأمر كما لو أنها تنصح الفتيات الصغيرات على المدرج:" إذا كنتِ ترغب في بناء هويتك، فلا تنظر إلى نفسك في المرآة، إنه شيء تحدثنا عنه كثيراً، إذا كنت تريد التركيز ، فلا يمكنك النظر إلى انعكاسك.

عرض مجموعة Dior لخريف 2021

  • بقلم مدام دي فيلنوف في عام 1740 وتم تعديله على الشاشة بواسطة جان كوكتو في عام 1946، تماماً كما كان يتم إطلاق New Look، ألهمت الجميلة والوحش الزخارف القاتمة للغرور والحكم كيوري لتفسيرها لموقفنا المعاصر.
  • قامت بتجميع المجموعة بموضوعات من القصص الخيالية تتمحور حول أفكار المظهر مقابل الشخصية: (سندريلا وذات الرداء الأحمر والجميلة النائمة) وهي قصص أعاد تسجيلها تشارلز بيرولت في فرساي في القرن الثامن عشر.
  • لقد ألهمت مجموعة معلقة بين فكرة خزانة الملابس الكلاسيكية والخالدة التي تبدو ضرورية الآن والخطر الجذاب لعالم القصص الخيالي

أقتباس من الملاحظة:

لقد كان مثل علم نفس محض ما بعد الإغلاق: توق للرفاهية قمعه التقشف الصارم، من ناحية، مارست كيوري إحساسها بالبراغماتية في الخياطة الصارمة التي تجسدها الأقمشة المتواضعة للملابس الرجالية وبفرات شبيهة بملابس الأداء ومبطنة بنمط تعليب المنزل وفي قواعد عسكرية صارمة واحتضان شهيتنا التي أعيد اكتشافها في الهواء الطلق الرائع. على العكس من ذلك، فقد قارنته بإغراء ارتداء الملابس الخيالية.

إطلالات مجموعة Dior لخريف 2021

  • تم إنشاء هذه المجموعة على طول الخطوط البراغماتية، مع التركيز على الأنماط الملونة والأنسجة الفخمة، بدءً من المخمل المنقوش إلى اللاميه المتلألئ والجاكار اللوريكس.
  • تم تزيين نفس الخياطة الرمادية بغطاء للرأس وتحويلها إلى أغطية دراماتيكية.
  • كانت النظرة الحمراء الكاملة جريم بشكل لا لبس فيه، ظهرت الورود والتفا،  الرموز الأبدية للحكايات الخيالية في مطبوعات مقتبسة من تلك التي تم إنشاؤها من أجل Dior بواسطة Andrée Brossin de Méré في الخمسينيات من القرن الماضي.
  • تطرقت كيوري إلى عدد من الرموز التي وضعتها خلال السنوات الخمس التي قضتها في ديور وهي نفسها مستمدة من أرشيفات المنزل طباعة الفهد والكاروهات وحياكة اللحف من بينها، رغم أنها حذرت من ضرورة التعامل مع تراث المنزل باستخفاف.

أبرز القطع في مجموعة Dior لخريف 2021:

  • ظهرت فساتين تلميذة أليس في بلاد العجائب ذات الياقات البيضاء والسوداء بشكل خطير في الجلد وهو شعور يتردد في Broderie Anglaise الذي تحول إلى ملابس تريكو أو مرايل جلدية صارمة مقطوعة بالليزر تحافظ على هذا الخطر الذي يلوح في الأفق.
  • شريط كاحل شائك مزين بزوج من الأحذية الياقوت التي أومأت برأسها إلى Oz أو ربما حذاء Hans Christian Andersen's The Red، قصة وحشية عن الرغبة والغرور.
  • أشادت كيوري بجنوده الصامد من القصدير في معاطف الحرس الملكي، مضيفة بعض الغبار السحري لفكرة خزانة الملابس الأساسية، "الناس لا يريدون فقط الوظائف والخلود. قالت: "إنهم يريدون الرغبة أيضاً".
  • ولكن هناك خط الرجال لامرأة كيوري ديور التي تقوض أي مظهر من مظاهر الحنين إلى الماضي.
  • ستأخذ تصميماً أرشيفياً في مجموعة الخريف، مثل فستان Soleil المطبوع بالورود من عام 1952 وترجمته إلى بذلة قصيرة الأكمام في إصدار chiné من نفس الفكرة.
  • وفي الوقت نفسه، فإن انتشار الحجاب وأغطية الرأس يرجع بقدر كبير إلى المراجع الأدبية مثل "ذات الرداء الأحمر" كما هو الحال في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي.

ملخص عرض مجموعة Dior لخريف 2021:

من الغريب عدد القصص الخيالية التي تناولت موضوعات النرجسية والشراهة والتي يمكن الآن أن تنعكس في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، من القوطيين مثل The Picture of Dorian Gray و The Strange Case of Dr. Jekyll and Mr. Hyde إلى Dostoevsky's The Double أو قصص أندرسن المرعبة عن حورية البحر الصغيرة وملكة الثلج والظل وملابس الإمبراطور الجديدة.

بينما نستعد للعودة إلى حياة الاحتمال ، ربما تكون تحذيراتهم من الغرور جديرة بالملاحظة، كانت مجموعة Chiuri توضيحاً مثيراً للتفكير لعلاقتنا بالجمال والإفراط وصورتنا الخاصة: شيء يمكن الاستمتاع به باعتدال، قالت ماريا غراتسيا كيوري كما يمكنك القول: "أنا أفضل القصص الخيالية الأصلية والمراجع مخيفة، إنها طريقة لتعليم الشباب ما يحدث في العالم وطريقة لإعدادهم للمستقبل".