مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 مارس 2022
مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

موسم بعد موسم، تجد مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية Maria Grazia Chiuri طريقة لدمج النسوية في إلهامها التصميمي من خلال مجموعة ديور Dior، هذا الموسم في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، يأتي ذلك من باب المجاملة "The Next Era" وهو معرض للوحات للفنانة البصرية "مارييلا بيتينسكي" تعرض صوراً نسائية تتراوح من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر: "عيونهم، مقطوعة ومنسخة، تشكك في الحكم المشروط"، كانت بمثابة خلفية للمدرج وشعار على الملابس والإكسسوارات. 

بينما استكشف المصممون منذ فترة طويلة إمكانات التكنولوجيا لزيادة وظائف الملابس، كان هذا مجالاً جديداً لـ Maria Grazia Chiuri، التي حققت نجاحاً في الملابس الفنية مع إطلاق خط ملابس "Dior Vibe" الرياضية وكبسولة "DiorAlps" للتزلج، ليس من غير المعقول الاعتقاد بأن هذا كان مقدمة لاستكشاف تجاري آخر.

مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

قالت Maria Grazia Chiuri خلال معاينة: "أنا مهتمة حقاً باستكشاف مناطق جديدة"، مشيرة إلى البناء المبطن لسترة Dior الكلاسيكية "Bar" والنهج النفعي D-Air Lab، "هذا الحوار تجريبي حقاً، لكنني أعتقد أنه طريقة أيضاً للتفكير بشكل مختلف ومحاولة إيجاد حلول جديدة كمصمم"، كيوري متحمس للطرق التي يمكن أن تنطبق بها التكنولوجيا على العالم الحقيقي، "الجميع يتحدث معي عن الميتافيرس وهذا لا يثير اهتمامي لأنه لا يتعلق بالجانب الإنساني وأوضحت من خلال هذا العمل أن هناك أيضاً جانبًا إنسانياَ في التكنولوجيا".

أزياء مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

  • من الناحية الجمالية، كانت النتائج مختلطة، لم تضف الحشوة الضخمة شيئاً إلى فساتين الدانتيل السوداء الشفافة الخاصة بها ، في حين أن البدلة الداخلية التي افتتحت العرض بدت وكأنها معرض للعلوم. 
  • كانت الطريقة الأكثر إقناعاً هي الطريقة التي وجهت بها تشيوري موضوع الحماية إلى بقية المجموعة، مع الملابس التي عززت أجندتها طويلة الأمد لتحدي نظرة الذكور.
  • كانت هذه ملابس للنساء المكتفيات ذاتياً، من السترات الواقية ذات البطانات المغطاة القابلة للإزالة، إلى سترة بومبر كبيرة الحجم مع تطريز لوني وسترات صندوقية تقسم الأقمشة المدققة مع خياطة اللحف المنقوشة.
  •  أضافت السراويل القصيرة لراكبي الدراجات من الدانتيل لمسة مسترجلة لفساتين التول المميزة، بينما ارتدت الأحذية الضخمة بفستان ريترو بطبعة أزهار ضبابية.

أبرز القطع في مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

  • إلى جانب ذلك، جلبت كيوري معمل "D-Air" الإيطالي المبتدئ لدمج تكنولوجيا الموضة في تصميماتها لخريف 2022 لديور. 

  • تحصل سترة Bar على ترقية بإدخالات تقنية وتحصل الملحقات على لمسة رياضية، من أحذية ذات كعب منخفض إلى قفازات بطول الأوبرا. 

  • إنها تخلق إحساساً يشبه الدروع تقريباً والذي يلعب دوراً أكبر من خلال السراويل والتنانير عالية الخصر وأحزمة الكورسيه التي تنفتح على الخصر.

  •  إنها ليست أفضل القطع في المجموعة، لكنها بالتأكيد تدلي ببيان، الأقوى هي الإطلالات قرب نهاية العرض والتي تستعرض مجموعة مهارات "كيوري" القوية: بدلة أنيقة وملابس سهرة ذات ثنيات. 

لفتت كيوري، التي بدأت حياتها المهنية كمصممة إكسسوارات، اهتماماً خاصاً إلى الأحذية، حيث عادت إلى زيارة مضخة روجر فيفييه القديمة لديور من خلال إضافة نير قماش تقني حول الكاحل، قالت: "تحافظ أقدامنا على أجسامنا، لذا فإن صناعة الأحذية مهمة لمظهرنا حقاً ولكن في نفس الوقت مفيدة لقدمك وجسمك وهذا أمر مهم".

مراجعة مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022

  • تم إنشاء الأجواء البيئية من قبل الفنانة النسوية الإيطالية مارييلا بيتينشي، التي أعادت تخيل الموضوعات الأنثوية الموضوعية لـ "الأساتذة القدامى" كنساء وفتيات يتمتعن بوكالة خاصة بهن وقدرتهن على إدراك الأشياء خارج النظام الذكوري والاستعمار.
  •  نقلت كيوري تسمية عمل الفنانة "العصر التالي" إلى مجموعتها الخاصة، بإذن من الفنانة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار