مجموعة Stella McCartney لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر 2020
مجموعة Stella McCartney لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
سواء أحببتِ أزيائها أم لا Emily in Paris تعلم كيف ترتدي اللون المميز
مجموعة Kristina Fidelskaya لموسم ربيع وصيف 2020
مجموعة Roi Du Lac لخريف 2020 وشتاء 2021

الحروف الأبجدية "Alphabet" هي التي ألهمت ستيلا مكارتني Stella McCartney أثناء إنشاء مجموعتها لربيع وصيف 2021، إنه عنصر أساسي في روح الموضة لديها.  

الكلمة هي إدخال  "الألف إلى الياء" لمكارتني، "البيان الأبجدي" لمستقبل علامتها التجارية الذي أعدته أثناء الحجر الصحي وعرضته في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week

وقالت خلال المعاينة: "شعرت أن الوقت قد حان لإعادة كتابة مجموعة القواعد التي يجب علينا الالتزام بها والعمل تجاهها هنا في ستيلا مكارتني، إنه يوضح سبباً رائعاً لوجودنا، شيء علينا تصميمه والعمل من أجله"، قامت مكارتني بتجنيد مجموعة رفيعة المستوى من أصدقائها في عالم الفن لتوضيح الأبجدية.

عندما أطلقت علامتها التجارية قبل 20 عاماً، اشتهرت بفعل ذلك بمجموعة أساسية من المعتقدات خالية من القسوة يحترم البيئة ثم يعتبر هرطقة من قبل الموضة السائدة. 

استخدمن ستيلا ماكرتني الأرحف الإبجادبة للتعبير عن مجموعتها، H للتاريخ "History" على الرغم من H بالنسبة لستيلا ماكرتني تعني الفكاهة "Humor" ولكن هذا فقط بسبب الجهود الدؤوبة التي تبذلها مكارتني في كل جانب من جوانب تصميم وإنتاج مجموعاتها - O for Organic و V for Vegan و Z for Zero Waste المخلفات. 

تحتوي المجموعة على بعض الأقمشة المعاد استخدامها، 78 في المائة من قطنها عضوي و أحذية النعال ذو المظهر الأنيق له نعل خارجي مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 50 في المائة.

الفكرة لا تتعلق بصنع الملابس فقط، يتعلق الأمر بكيفية جعل مكارتني الملابس تبدو مثل شكلها وكيف تشعر النساء أثناء ارتدائها. 

قالت ستيلا ماكرتني في بيان لها: "عندما كنت صغيرة وأردت أن أصبح مصممة أزياء، كان الأمر مرتبطاً حقاً بكيفية ارتدائك للملابس وانعكاساً شخصياً لمن أنت ونظام معتقداتك".

في نظام معتقداتها، ترتبط الموضة ارتباطاً جوهرياً بالفن والطبيعة، في ظل الحجر وجدت ستيلا مكارتني Stella McCartney التوق إلى الطبيعة أقوى من أي وقت مضى ووعيها أكثر حدة.  

وقالت: "عندما بدأنا في الخروج أكثر، لاحظنا أشياء، أن الهواء بدا أنظف للحظة أو أن صوت غناء الطائر كان أعلى".  

كما هو الحال مع الحماس للألعاب الرياضية وجدت أنه بمجرد خروج الناس من المنزل، مثل وسيلة للبقاء على قيد الحياة وممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتهم العقلية والبدنية."  

وقد دفعها هذا بدوره إلى إعادة النظر في دمج الملابس الرياضية في الملابس الجاهزة وهو ما فعلته من قبل ولكن ليس لبعض الوقت: "شعرت أن هذا هو الوقت المناسب لإعادتها مرة أخرى.

في الفيديو، تتجول العارضات عبر المروج الخضراء النابضة بالحياة وحول أعمالها الفنية المثيرة للفضول وتسهل وتيرتهن الحيوية من خلال الملابس السائلة أو الرياضية المليئة بالحيوية. 

لعبت مكارتني قطعاً مستوحاة من البي أم أكس ضد ما وصفته بـ "Historical Cuts" وقد تم تقليص تصميمها المستوحى من شارع Savile Row في لندن، بشكل طفيف من أبعادها المعتادة، في سترات صغيرة غالباً ما يتم إقرانها مع سروال طويل.

تتميز العديد من هذه القطع بطبعات مرسومة يدوياً لزخارف تحت الماء، أصداف ومرجان.

صُنعت هذه من قصاصات الدانتيل المتبقية من المجموعات السابقة وتم تقطيعها معاً وصبغها بألوان خيالية بما في ذلك اللون الوردي المذهل وهو أحد الأشكال العديدة السعيدة التي استخدمتها مكارتني في محموعتها ذات الأساس المحايد، تبدو ممتعة ومثيرة للغاية وقد زاد جاذبيتها من خلال تلك النعال ذات النعل السميك.