محامي زوج نانسي عجرم يوضح تفاصيل الحكم عليه بعد اتهامه بالقتل العمد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
محامي زوج نانسي عجرم يوضح تفاصيل الحكم عليه بعد اتهامه بالقتل العمد
مقالات ذات صلة
«أنتِ فرحة البيت».. هكذا هنأت نانسي عجرم ابنتها الصغرى بعيد ميلادها
نانسي عجرم تتحدث عن أزمة كورونا: كلنا تعبانين
سعال يُخيف نانسي عجرم أثناء جلسة تصويرها الأخيرة

صرح المحامي غابي جرمانوس محامي الدفاع عن الدكتور فادي الهاشم زوج النجمة اللبنانية نانسي عجرم طبيعة الحكم الصادر بحق موكله، وأكد أنه سيصدر بياناً صحفياً غداً الأربعاء من مكتب عجرم للتعليق على حكم القضاء الظني وتوضيح ملابسات القضية بعد هذا الحكم.

الحكم على زوج نانسي عجرم

وأوضح المحامي أن حكم المحكمة هو قرار ظني لا يؤدي إلى العقوبة، حيث أصدر القاضي الحكم ضد فادي الهاشم وفق المادة 547 والمادة 228 من قانون العقوبات وهذه المواد تؤدي إلى منع العقوبة عن موكله وذلك لأن الصفحة رقم 12 من ملف القضية تثبت كل ما فعله المجني عليه محمد الموسى منذ لحظة دخوله إلى فيلا نانسي عجرم وقد أطلع القاضي على كافة التفاصيل وأصدر الحكم.

وكان قاضي التحقيق في جبل لبنان نقولا منصور كان قد أصدر الحكم اليوم ضد فادي الهاشم بتهمة القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس، وبالتالي هو حكم ظني لا يؤدي إلى العقوبة حيث كان فادي في حالة انفعال شديد وغضب بسبب الخطر الذي يهدد عائلته وهو ما دفعه لإطلاق النار على المجني عليه وهي النقطة الأساسية التي ارتكز عليها الحكم، وذلك بعد أن أثارت قضية فادي الهاشم الكثير من الجدل.

قضية زوج نانسي عجرم

وكان زوج نانسي عجرم فادي الهاشم قد اتهم بقتل الشاب محمد الموسى داخل منزله، وأكدت أسرة نانسي عجرم أن المجني عليه كان قد اقتحم المنزل بهدف السرقة وذلك ما دفع فادي الهاشم لإطلاق النار عليه بشكل عشوائي مما أدى إلى قتله.

في حين أن أسرة الشاب محمد الموسى أكدت أنه ذهب إلى بيت نانسي عجرم للمطالبة بحقه حيث كان يعمل لديهم منذ فترة، حتى أن السيدة فاطمة والدة الشاب كانت قد اتهمت عائلة نانسي عجرم باستخدام لقطات مفبركة للتغطية عما حدث داخل المنزل في تلك الليلة.

من الأشياء الغامضة في تلك القضية أن فادي الهاشم حسب تقرير الطب الشرعي كان قد أطلق 16 رصاصة على الشاب مقتحم المنزل في حين أن الفيديو المسرب من داخل منزل نانسي لم يُظهر أي دماء على الأرض في إشارة إلى احتمالية نقل جثمان الشاب بعد قتله.

كما كشفت التحقيقات عن اتصالات جرت بين الشاب محمد الموسى وبين فادي الهاشم وتردد الأول على عيادة الثاني أكثر من مرة على فترات متقطعة ومن بين هذه المكالمات واحدة استمرت لأكثر من 4 دقائق كاملة.

على جانب آخر كانت نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم قد شاركا في فيلم وثائقي بعنوان الرواية الكاملة عُرض على منصة شاهد لتحكى ما حدث وما تعرضت له هي وأسرتها خلال اقتحام منزلها، حيث أكد وقتها فادي أنه رأي المجني عليه يقترب من غرفة النوم وهو يحمل مسدس لذلك أطلق عليه النار بدون تفكير.