توجيه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم.. وهذا أول رد فعل له

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يناير 2020
توجيه تهمة القتل العمدي لزوج نانسي عجرم.. وهذا أول رد فعل له

تم توجيه تهمة القتل العمد لزوج نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم في أحدث تطور لقضية إطلاقه النار على سارق منزله مما قسم الآراء حول تصرفه.. ليقوم الأخير بالإعلان عن أول رد فعل له بعد صدور القرار.

فقد أعلنت القاضية غادة عون قرارها بتوجيه جناية القتل القصدي على  الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، وذلك عملاً بالمادة 547 معطوفة على المادة 229 التي تنص على أنه "لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة الى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبا والخطر"، كما أحالت القضية لقاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

من جهة ثانية، ظهر أول رد فعل للدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم من خلال محاميه غابي جرمانوس الذي أصدر بياناً عاجلاً فور إعلان قرار توجيه تهمة القتل العمدي للأخير، حيث جاء في نصه: "لم نستغرب الإدعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرار باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاع مشروع عن النفس".

وعرض البيان أيضاً أنه من الطبيعي أن يتمّ الادعاء وتحويل الملف الى قاضي التحقيق الاول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقاً لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني، وإن ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وان هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار