مدفأة الإيثانول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
مدفأة الإيثانول
مقالات ذات صلة
ديكور مدفأة
كوارث وأمراض تسببها المدفأة عليك تجنبها
10 نصائح لسلامة المدفأة في فصل الشتاء

لقد امتلأت منازلنا بالعديد من المواقد والمدافئ التقليدية التي تشغل حيزاً في المنزل، والتي يبدوا معظمها عادية الشكل بالإضافة إلى مساوئها العديدة كالسواد والصدأ والرماد وما إلى ذلك، ما رأيك في مدفأة لا تقوم بكل ذلك؟ بل صديقة للبيئة ونظيفة وشكلها حديث وجميل.

ما هي دفاية الإيثانول

ربما يكون سؤالك الأول هو "ما هي مدفأة الإيثانول؟" ربما تكون قد شاهدتها تُستخدم في الأفلام أو التلفزيون، أو ربما قام مطعم محلي أو فندق بوضعها في الفناء الخاص بهم في الخريف. إنها جميلة وأنيقة وسهلة الصيانة والتركيب، ولا تحتوي على فوضى رماد أو مدخنة معتادة. بكل بساطة  إنها دفاية صديقة للبيئة تحرق الإيثانول عوضاً عن الفحم أو الحطب أو أي نوع آخر من الوقود. نظراً لأنها لا تعمل بالوقود التقليدي، فإنها لا تترك أي رماد، ويمكن تركيبها في أي مكان تقريباً ولا تتطلب مدخنة.

كيف تعمل دفاية الإيثانول

تركيب دفاية الإيثانول

في معظم الأوقات، يكون تركيب مدفأة جديدة من الإيثانول سهلاً مثل إخراجها من الصندوق، واتباع التعليمات، والاستمتاع بدفاية جديدة، ولكن في بعض الحالات، قد تتطلب نهجاً أكثر "عملياً".

هنالك نماذج قائمة بذاتها، مثل Planika Tondo Commerce أو Decoflame Sydney، هي فقط قائمة بذاتها. لقد تم تصميمها من أجل البساطة، لذا فإن الاعتبارات الوحيدة التي تحتاج إلى وضعها هي حجم المساحة المتاحة وميزانيتك. ستهتم تعليمات الكيفية المضمنة بالباقي.

الوحدات المثبتة على الحائط ليست أكثر صعوبة في التركيب من جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وتتطلب إعداداً أقل. ابحث عن مسامير الحائط الخاصة بك، وتأكد من أن الوحدة مستوية، وقم بتثبيت الوحدة بها.

تتطلب الدفايات المريحة إدخال وحدتك في الحائط. قد يتم خدمتك بشكل أفضل في هذه الحالة لتوظيف محترف للتركيب، حيث سيتطلب ذلك بعض الحرفية. إذا اخترت القيام بذلك بنفسك، فيجب عليك التأكد من أن الجدار مقاوم للحريق بشكل كافٍ قبل تركيب الوحدة.

نظراً لأنها تعمل بوقود الإيثانول، فلن تحتاج الوحدات إلى مدخنة أو خطوط غاز أو أي شيء آخر. إنها بسيطة بقدر الإمكان، ولكن إذا كان لديك أي أسئلة حول "الكيفية"، فيرجى التحدث مع مندوب المبيعات الخاص بك. [1]

عمل دفاية الإيثانول

لترجمة هذا إلى لغة عادية ، فإن مدفأة الإيثانول عبارة عن مدفأة بدون فتحات تعمل بوقود الإيثانول النظيف. يعتمد هذا الوقود على الكحول ، ويخلق لهبًا حقيقيًا ، ولا ينتج عنه دخان أو رائحة أو مواد كيميائية خطرة عند الاحتراق ، وهذا هو السبب في أن مداخن الإيثانول لا تتطلب أي مدخنة خاصة أو تنفيس أو مداخن ويمكن تركيبها في أي مكان تقريبًا.

تعمل مدفأة الإيثانول بشكل مشابه للشمعة، وتحرق وقود الإيثانول المحتوي على الكحول. تضع الوقود في حاوية الموقد وتشعله بولاعة طويلة. في العديد من المواقد، يمكن التحكم في حجم اللهب عن طريق تقليل فتحة الموقد. ويمكنك إيقاف مدفأة الإيثانول في أي وقت عن طريق إغلاق الموقد تماماً. [2]

وقود الإيثانول

على مدى السنوات العشر الماضية، كان التركيز على الحد من انبعاثات الوقود على جدول أعمال العديد من الحكومات. في محاولة للحد من بصمتهم الكربونية، بدأ العديد من الناس في البحث عن طريقة للتحكم في تأثيرها على البيئة. بسبب مثل هذا الوضع، زاد استخدام وقود الإيثانول في العديد من البلدان. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يريدون التحول إلى نوع مختلف من الوقود لديهم العديد من الأسئلة حول الإيثانول. يهتم الكثير من هؤلاء بما هو هذا الوقود حقاً ومدى تأثيره الكبير في حياتنا وجيوبنا.

الإيثانول، والذي يُعرف أحيانًا باسم الكحول الإيثيلي، هو نوع من الكحول مشتق من الذرة وقصب السكر والحبوب أو بشكل غير مباشر من نفايات الورق. إنه أيضاً النوع الرئيسي من الكحول في معظم المشروبات الكحولية التي يتم الحصول عليها نتيجة تخمير الحبوب المهروسة (الجن والفودكا والويسكي) أو قصب السكر. إنه أيضاً مصدر للوقود الممزوج عادةً بالبنزين لتزويد الوقود بالأكسجين في مضخة الغاز. يمكن أيضاً استخدام وقود الإيثانول بمفرده لتشغيل المركبات.

الإيثانول أكثر شيوعاً في حياتنا مما قد تعتقد. بعد كل شيء، أي مشروب كحولي يمكنك شربه يتكون من الإيثانول. وهو معروف بالعديد من الأسماء المختلفة مثل الكحول الإيثيلي والكحول النقي وكحول الحبوب. يعتبر شكلاً بديلاً للوقود اكتسب شعبية كبيرة لعدد من الأسباب

الاستخدام الأكثر شيوعاً لوقود الإيثانول هو مزجه بالبنزين. يؤدي القيام بذلك إلى إنشاء مزيج يطلق انبعاثات أقل في البيئة ويعتبر أنظف بطبيعته. كما أنه يحافظ على السيارة في حالة أفضل من خلال زيادة معدل الأوكتان للوقود. إنه مقبول من قبل الناس والحكومات وشركات السيارات لما يوفره من فوائد عديدة.

في حال كنت تتساءل، لا يوجد الإيثانول بشكل طبيعي في أي نظام بيئي. يتم إنتاجه من خلال عمليات التخمير والتقطير. في حين أن استخدام وقود الإيثانول المعتمد على الطاقة أمر جديد، فقد ظل جزءاً من حياتنا لفترة طويلة جداً. تخمير السكر يخلق الإيثانول - المعرفة التي استخدمها أجدادنا.

في هذه الأيام، يأتي من المحاصيل والنباتات الغنية بالسكر أو التي لديها القدرة على التحول إلى سليلوز ونشا. يشيع استخدام قصب السكر والشعير وبنجر السكر والقمح والذرة في الإنتاج. والآن أصبح استخدامها في مدفأة ومواقد الإيثانول. [3]

ميزات دفاية الإيثانول

قبل أن تصل إلى المزيد من البطانيات، أو رفع منظم الحرارة، أو تخرج وتحضر بعض الأخشاب لإضافتها إلى مدفأة الحطب التقليدية، فربما ترغب في الاستثمار في مدفأة الإيثانول الحيوي بدلاً من ذلك. فوائد مواقد الإيثانول لا حصر لها، ولكن فقط في حالة احتياجك إلى دفعة تحفيزية إضافية للاستثمار في واحدة لمنزلك، فإليك خمسة أسباب تجعلك تحصل على مدفأة الإيثانول:

التصميم الحديث

تعد إضافة موقد الإيثانول إلى منزلك طريقة رائعة لإضافة لمسة من الرقي والشخصية إلى منزلك دون أن تكون باهظة الثمن. في كثير من الحالات، تكون أنواع مواقد الإيثانول الموجودة في السوق متنوعة ومزخرفة للغاية، ومن المؤكد أنك ستجد ما يناسب منزلك أو شقتك.

مصدر كبير للحرارة التكميلية

نعلم جميعاً أن المواقد يمكن أن تكون مصدراً كبيرًا للحرارة. كانت المواقد التقليدية التي تستخدم جذوع الأشجار موجودة منذ فترة طويلة جداً وكانت بمثابة المصدر الأساسي للحرارة للعديد من الأسر. لحسن الحظ، هناك بديل جديد أقل ثقلاً للتنفس، وله انبعاثات أقل تنبعث في الهواء وتُحسن جودة الهواء، كما أنها مصدر ممتاز للحرارة. إذ تتطلب المواقد التقليدية التي تعمل بحرق الأخشاب والمبنية في المنازل "مداخن". لكن هذه المدفأة لا تحتاج لشيء سوى الاستمتاع بمنظرها ودفئها.

نظيفة وصديقة للبيئة

إذا كنت تبحث عن طريقة نظيفة ومستدامة لتدفئة منزلك، فإن مواقد الإيثانول الحيوي بمثابة بديل رائع للقيام بذلك. نظراً لأن لدينا كوكباً أرضياً واحد فقط، فنحن نريد الاعتناء به قدر الإمكان. من خلال التبديل إلى مدافئ الإيثانول من مواقد حرق الأخشاب، فأنت تقدم بالفعل قدراً كبيراً من الخير للبيئة.

تكاليف التركيب البسيطة

واحدة من أعظم فوائد الاستثمار في موقد الإيثانول؟ قطعاً لا توجد رسوم تركيب. من المحتمل أن تكون معظم الوحدات التي تشتريها مستقلة ويمكن وضعها على الأرض أو على منضدة، وما إلى ذلك دون الحاجة إلى إدخالها في الحائط أو تضمينها في أي مكان (على الرغم من وجود هذه الخيارات). لذلك، كل ما تدفعه حقاً هو سعر المدفأة وبعض الوقود.

سهلة الاستخدام والحفاظ عليها

مرة أخرى، مواقد الإيثانول سهلة الاستخدام والصيانة. لا تنبعث منها أي جزيئات أو غازات ضارة ولا تترك وراءها أي فحم يصعب تنظيفه ويمكن أن يتسبب في تلطيخ الموقد وتآكله. نظراً لأن اللهب خالٍ تقريباً من الانبعاثات ولا توجد بقايا خلفها، فمن المؤكد أن موقد الإيثانول الخاص بك سيخدمك لسنوات عديدة قادمة. [4]

أضرار دفاية الإيثانول

مدفأة الإيثانول ليست مصدراً أساسياً للحرارة

لسوء الحظ، لا يُقصد من مواقد الإيثانول أن تحل محل المصدر الأساسي للحرارة، فقط تُعد تكميلية. يجب أن يكون لديك موقد إيثانول ضخم في كل غرفة من منزلك من أجل تدفئته بشكل مناسب. حتى الآن، ما عليك سوى التمسك باستخدام مواقد الإيثانول كمصدر إضافي للحرارة والمتعة.

يمكن أن تكون خطرة

لا توجد مخاطر كثيرة لوجود مواقد الإيثانول في منزلك، فهي آمنة نسبياً. ولكن إذا انسكب الوقود واشتعلت فيه النيران، فسيكون ذلك مدعاة للقلق. ولكن إذا تأكدت من الاستثمار في موقد إيثانول عالي الجودة ، مصمم لمنع الانسكاب، فستكون بخير. هناك الكثير من النماذج الرخيصة المنتجة بكميات كبيرة والتي لا يتم صُنعها بهذه الميزات، لذا تأكد من التحقق من النموذج لمعرفة المواصفات.

تستهلك الأكسجين

مثل أي مصدر حراري يحترق من النيران، يستهلك موقد الإيثانول الأكسجين الموجود داخل الغرفة. لذا تأكد من وجود تدفق هواء كافٍ عند استخدام الموقد. الآن، هذا ليس خداعاً لمدافئ الإيثانول فقط، إنه ينطبق على أي مصدر للحرارة يحترق. [5]

أسئلة شائعة عن مدفأة الإيثانول

العديد من الأشخاص الذين يترددون في شراء مدفأة الإيثانول تتملكهم تساؤلات كثيرة، ولأننا نريدك أن تكون قادراً على الاستمتاع بها على أكمل وجه، قمنا بتجميع إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعاً حول مدفأة الإيثانول.

هل سأحتاج إلى مدخنة في منزلي؟

الجواب على هذا السؤال دائما لا. لا تتطلب مواقد الإيثانول تركيب مدخنة أو استخدام أحدها إذا كان لديك بالفعل - وذلك لأن مدفأة الإيثانول عديمة الدخان. فائدة أخرى تجلبها هي أنها تمنحك الكثير من الحرية. يمكنك نقل المدفأة إلى أي مكان تريد، سواء كان ذلك إلى غرفة أخرى في المنزل أو حتى إذا انتقلت من المنزل.

هل تطلق مدافئ الإيثانول حرارة حقيقية؟

نعم مدفأة الإيثانول تطلق حرارة حقيقة. إنها مصدر حرارة رائع في المنزل، كما أنها توفر جواً دافئاً ولطيفاً. سيختلف ناتج الحرارة من هذه الحرائق اعتماداً على عدة عوامل، مثل حجم الغرفة، إذا كان هناك أي تيارات، وما إلى ذلك، ولكنها ستطلق دائماً حرارة حقيقية.

هل يمكنني إطفاء النار قبل أن يتم حرق كل الإيثانول؟

ليس عليك أن تحافظ على النار مشتعلة إذا كنت لا تريد ذلك، تأتي مواقد الإيثانول مع الآلية اللازمة لضبط أو إطفاء النار في أي وقت تريده، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاضطرار إلى ترك الوقود يحترق حتى النهاية. [6]

هل لمدفأة الإيثانول رائحة؟

لا. ثناء الاحتراق، يتحول الإيثانول وعامل تغيير طبيعته إلى ثاني أكسيد الكربون والبخار، وكلاهما غير سام وليس لهما رائحة. [7]

يُمكنك إشعال موقد الإيثانول بأمان: لا ينبغي أبداً استخدامها في منزل مغلق بإحكام أو في مساحة داخلية صغيرة. إذا كان يجب عليك العمل في منزل مغلق بإحكام أو في مساحة داخلية صغيرة، فضع كاشف أول أكسيد الكربون بالقرب من المدفأة الخاصة بك واحتفظ ببعض النوافذ مفتوحة.

  1. "مقال:" ، منشور على موقع: modernethanolfireplaces.com
  2. "مقال: WHAT IS AN ETHANOL FIREPLACE? THE COMPLETE GUIDE TO BIO FIREPLACES" ، منشور على موقع: modernblaze.com
  3. "مقال: What is Ethanol Fuel?" ، منشور على موقع: conserve-energy-future.com
  4. "مقال: THE BENEFITS OF ETHANOL FIREPLACES" ، منشور على موقع: modernblaze.com
  5. "مقال: The Pros & Cons of Ethanol Fireplaces" ، منشور على موقع: ethanolfireplacepros.com
  6. "مقال: Frequently Asked Questions About Ethanol Fireplaces" ، منشور على موقع: smartfireuk.com
  7. "مقال: Why do Ethanol Burners Give off an odour when operating?" ، منشور على موقع: formanddesign.com.