مرايا جدارية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
مرايا جدارية

يعد استخدام مرايا جدارية كديكور للجدران طريقة رائعة للاستفادة من المساحة الفارغة، وكذلك إعطاء انطباع بوجود مساحة أكبر في غرف صغيرة. وتعتبر مرايا جدارية جزء لا يتجزأ من المنزل كعمل فني جميل بجانب التحف والمزهريات أو لأداء وظيفته الأساسية في زيادة سطوع الغرفة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أشكال مرايا جدارية وديكوراتها.

مرايا جدارية فخمة

1- مرايا جدارية طويلة

تناسب مرايا جدارية طويلة الغرف الضيقة بحيث تجعلها أكبر مساحةً وأكثر إشراقاً، كما يمكن وضعها في غرف النوم حتى يقدر الأشخاص على الحصول على رؤية مناسبة لإطلالتهم قبل الخروج، وفي ممرات ضيقة ومعتمة للسماح بعكس الضوء في الممرات مما يجعله أكثر اتساعاً. وتتوفر المرايا الطويلة بعدة أحجام مختلفة ومواد متنوعة لتشكيل الإطارات.

2- مرايا ذات إطارات خشبية

توفر مرايا الجدران ذات الإطار الخشبي بالألوان الترابية أجواء ريفية جميلة للغرفة.

3- مرآة الساعة

تعد مرآة الساعة دائماً خياراً جيداً إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التنوع في الديكور، فهي تجميع ما بين الساعة والمرآة في تصميم فريد. ومن الممكن أن يصبح من أساسيات ديكورات جدارية.

4- مرآة جدارية باسم الشخص

تأتي مرآة جدارية باسم الشخص بأحجام عديدة، مع تخصيص خطوط وألوان مختلفة للاختيار من بينها. وهي واحدة من أفضل الطرق لتخصيص الديكور الشخصي. ويمكن تصميم مرآة باسم الشخص أو بكلمتين مفضلتين لديه. [1]

5- التصاميم الحديثة للمرايا

تعتمد التصاميم الحديثة من المرايا على الخطوط المتعرجة والجريئة بعيداً عن الأنماط الهندسية المألوفة كالدائرة والمستطيل. وقد أصبحت الأشكال العشوائية من موضة مرايا جدارية حيث يتم تعليق أكثر من قطعة متنوعة على الحائط، ويتم توصيلهم بأشكال زخرفية.

6- مرايا جدارية ملونة

يمكن أن تكون مرايا جدارية ملونة أكثر أناقة وعصرية من المرايا العادية كما أنها تعطي ضوءاً صافياً للغرفة، وأكثر الألوان الشائعة لهذه المرايا هي اللون الوردي والأخضر.

ديكور مرايا جدارية

1- ديكور مرايا جدارية مجمعة من أحد الطرق التي تضيف لمسة جمالية لديكور المنزل، وهي عبارة عن مجموعة من المرايا الصغيرة بشكل متناغم ومتجانس مع المكان.

2- تثبيت زوج من المرايا على جانبي المدفأة للحصول على مساحة أكبر للغرفة، وإضافة عنصر جمالي لديكور مدفأة.

3- وضع المرايا مقابل النوافذ لزيادة من سطوع الضوء في غرف المعيشة الصغيرة أو في غرف الطعام الضيقة.

4- مطابقة إطار المرآة مع الحائط الذي سيتم تعليقه عليه؛ فإذا كنت ترغب في إضفاء طابع فاخر على المنزل، فحاول استخدام الألوان المعدنية مثل الذهبي أو الفض بدلاً من الإطارات الخشبية أو الأبيض أو الأسود. كما يمكن تنسيق لون إطار المرآة مع لون الأثاث. [2]

5- استخدام المرايا الجدارية التي تختلف في الحجم إلى زيادة من أناقة تصميم الجدران المفتوحة الكبيرة مثل غرفة المعيشة أو في الممرات الضيقة. [3]

تعد مرايا جدارية من الإكسسوارات التي تضيف فخامة ورونقاً للمنزل حيث تجعله يبدو عصرياً أكثر. ويتناغم ديكور مرايا جدارية مع استخدام التحف واللوحات الفنية لتزيين الجدران وزيادة من مساحة الغرف بصرياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار