مشاهير برج الحوت

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
مشاهير برج الحوت

مواليد برج الحوت هم الذين ولدوا بين منتصف فبراير ومنتصف مارس، يتم تمثيل علامة الحوت بزوج من الأسماك وترتبط بعنصر الماء. غالبًا ما يُعرف الحوت بكونه متعاطفًا وكريمًا وعلى اتصال بمشاعره، ومواليد برج الحوت هم أشخاص حالمون وشعراء. كثيرًا ما ينقسم الحوت بين الرغبة في إنجاز شيء ذي مغزى ومهم في العالم والهروب إلى الموانئ الآمنة لعوالم الرؤية الداخلية الخاصة بهم كما تصورها السمكتان اللتان تسبحان في اتجاهين متعاكسين، يُعرف مواليد برج الحوت بكونهم حساسين عاطفيًا وكريمين، وهذا ما نجده عند مشاهير برج الحوت، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرز مشاهير برج الحوت مع ذكر صفات برج الحوت العامة.

برج الحوت

تعتبر شخصيات برج الحوت من بين أكثر علامات الأبراج تعاطفًا، إذ يبذلون قصارى جهدهم لضمان سعادة من حولهم، وهم أيضًا مبدعون ويتميزون بالخيال البعيد عن الواقع، برج الحوت متعاطف وحساس لمشاعر الآخرين، كما أنهم أيضًا حالمون بالفطرة ويمكن إقناعهم بسهولة بالسعي وراء أهداف أو أفكار غير واقعية.

على الرغم من حقيقة أن الحوت يبذل الكثير من الجهد لرعاية الآخرين، إلا أنه يجد صعوبة في فهم المساعدة من الآخرين، ويُعتقد أن برج الجدي والسرطان والأسد والثور هي أكثر الأبراج المناسبة عاطفيًا لبرج الحوت، أما الجوزاء والقوس فإنها الأبراج الأقل توافقًا مع برج الحوت.

من صفات الحوت أنه يولي أصدقاءه وأقاربه قيمة كبيرة، حيث إنه مخلص لعائلته ويعطيها الأولوية طوال حياته. كما أن برج الحوت يعشق تجمعات العائلات الممتدة حيث يمكن للجميع الاستمتاع بصحبة بعضهم البعض.

شخصية برج الحوت قد لا يبدو أنه يزدهر في الوظيفة في البداية بسبب تصرفاته المثالية والقابلة للتأثر، لكن الصحيح أنه قد ينشغل بخياله، ويتبع مفاهيم مجنونة بدلًا من الاستقرار للتركيز على الواجبات الأساسية الواقعية، ومع ذلك فإن المواهب الإبداعية الفطرية والقدرة على التعاون مع الآخرين قد تسمح له بالازدهار في العمل في الظروف المناسبة.

ونظرًا لموقفه السهل وقدرته على التوافق مع الجميع فإن مولود برج الحوت كثيرًا ما يكون موظفًا مشهورًا. وأحد أهم النصائح المقدمة للحوت هو تجنب السماح للآخرين باستغلاله، وذلك لأنه شخص عطوف بطبيعته وسيبذل قصارى جهده لإسعاد من هم قريبون منه، إلا أنه ليس الجميع يستحق عاطفة برج الحوت. [1]

شاهدي أيضاً: مشاهير برج الحمل

مشاهير برج الحوت النساء

تنتمي العديد من الفنانات العربيات لبرج الحوت، ويتميزن بالعاطفة والإحساس لذلك تقوم كل منهن بتجسيد شخصيات تناسب طبيعتهن، وفيما يلي سنتعرف على أبرز مشاهير برج الحوت النساء:

تنتمي الفنانة سيرين عبدالنور لبرج الحوت وهي شخصية حساسة وفائقة الأنوثة وتملك شخصية قوية، ومن ميزات امرأة برج الحوت أنها تعشق الحياة المنزلية والاستقرار وتملك غريزة الأمومة وتقدم الحب لأولادها غير المشروط ويكون هدفها الوحيد أولادها، وهذه الصفات نجدها في الفنانة سيرين عبدالنور التي تعتبر منزلها وأولادها أولويتها.

تختلف الفنانة حنان الترك عن باقي الفنانات فمن المعروف بأن برج الحوت يميل للروحانية ليحاول فهم الحياة من خلال منظور ديني، حيث أقدمت الفنانة حنان الترك على اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

تنتمي الفنانة المعتزلة أمل حجازي إلى برج الحوت، درست الهندسة وتخرجت منها ثم بدأت بالعمل كعارضة أزياء ثم بدأت مسيرتها الفنية كمغنية في عام 2001م، ومن المعروف بأن امرأة برج الحوت لديها شغف بالفن والجمال لذلك قدمت الفنانة أعمال جميلة لا تُنسى قبل اعتزالها وارتدائها الحجاب.

  • فردوس عبدالحميد: 25 فبراير 1947

الفنانة فردوس عبدالحميد من أقدر الفنانات التي عرفت على الشاشة، وتميزت بقدرتها على أداء المشاهد العاطفية التي جسدتها، ويُذكر أن الفنانة فردوس عبدالحميد بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح القومي بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وجسدت أعمال قامت بها بدور البطولة. [2]

مشاهير برج الحوت الرجال

هناك العديد من المشاهير الرجال الذين ينتمون لبرج الحوت، وفيما يلي سنتعرف على أهم مشاهير برج الحوت الرجال:

  • الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود: 16 مارس 1921

وهو ملك سعودي ذو شخصية بارزة في السعودية والوطن العربي.

هو ممثل مصري مشهور وجسد شخصيات وأدوار جعلت نجمه يسطع في الوطن العربي بشكل كبير، حيث قام بتجسيد أدوار الشخص القوي والشجاع.

  • جورج ميلر: 3 فبراير 1920

وهو مخرج ومؤلف ومنتج استرالي مشهور.

وهو نجم سوري قدير اشتهر بتقديم أهم الأدوار في الكثير من المسلسلات السورية وغيرها.

هو ممثل مصري قدير مشهور في مصر والوطن العربي، وعرف بتقديمه أدوارًا رئيسية وقام بتجسيد شخصيات سياسية.

  • ستيف جوبز: 24 فبراير 1955

يعد من مشاهير مواليد برج الحوت، وهو مؤسس شركة آبل.

عرف الممثل محمود ياسين بأدائه أدوار البطولة في العديد من الأفلام السينيمائية المصرية وبرزت له الكثير من أدوار البطولة في المسلسلات.

  • جاستين بيبر: 1 مارس 1994

وهو مغني وكاتب أغاني أميركي مشهور في العالم الغربي وفي الوطن العربي. [3]

مشاهير برج الحوت العرب

يتعدد النجوم العرب الذين ينتمون لبرج الحوت، ومن أبرز مشاهير برج الحوت العرب نذكر ما يلي:

هي مغنية، وممثلة، وفنانة استعراضية لبنانية من أب لبناني وأم مصرية. لُقبت الفنانة هيفاء وهبي بعدة ألقاب مثل: "عطر الليل، وفراشة الوادي". 

وُلد المجم صابر الرباعي في مدينة صفاقس التونسية، ولُقب بأمير الطرب العربي، تعلم الفنان صابر الرباعي الغناء من والديه وتعلم العزف على العود، والغناء هو شغفه.

مشاهير برج الحوت المصريين

تزخر مصر بالفنانين والفنانات المشهورين بشكل واسع، ومنهم من ينتمون إلى برج الحوت وفيما يلي سنتعرف على أبرزهم:

وهو المغني والممثل والملحن المصري محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، وعُرف باسمه الفني حمادة هلال.

ولد الفنان ماجد المصري في مصر بمحافظة طنطا، وعاش فيها لفترة طويلة واتصف بموهبته المميزة في التمثيل والفن.

مشاهير برج الحوت الأتراك

من أشهر الصفات التي يتميز بها مواليد برج الحوت هي الرومانسية التي تميزهم أكثر من غيرهم، لذلك نجد بأن الكثير من المشاهير هم من الفنانين والفنانات وذلك لأنهم يمتلكون موهبة الإبداع ولديهم طابع رومانسي، ومنهم مشاهير برج الحوت الأتراك التي سنورد أسمائهم فيما يلي:

قامت هذه الفنانة التركية المشهورة بدور سمر بمسلسل العشق الممنوع، كما قدمت دور فاطمة في مسلسل فاطمة، وتعتبر من مشاهير تركيا التي عرفت بشكل واسع في الوطن العربي.

  • مراد بوز: 7 مارس 1980

هو مغني وكاتب غنائي وموسيقي ومغني ومؤلف تركي بدأ مسيرته الفنية عام 2006. [4]

مشاهير برج الحوت الهنود

أدى الكثير من مشاهير الهند أدورًا بطولية في أفلام ترجمت للعديد من لغات العالم، ومنهم من اشتهر بشكل واسع في كافة أنحاء العالم وذاع صيتهم بشكل كبير، ومن أبرز مشاهير برج الحوت الهنود نذكر ما يلي:

  • تانيشا مكرجي: 3 مارس 1978

هي ممثلة هندية وهي نجمة بارزة في صناعة السينما الهندية، والمهاراتية، والتيلوجو والتاميلية.

هو ممثل ومخرج ومنتج أفلام هندية. عمل خان في عدد من الأفلام الناجحة نقديًا وتجاريًا، وأسس نفسه كأحد الممثلين الرئيسين في السينما الهندية. وهو أيضًا مؤسس ومالك عامر خان للإنتاج.

  • فاردين خان: 8 مارس 1974

هو ممثل هندي شاب هو ابن الراحل فيروز خان.

  • شرادها كابور: 3 مارس 1987

هي ممثلة ومغنية هندية، وهيّ ابنة الممثل شاكتي كابور والممثلة شيفانجي كابور. بدأت حياتها الفنيّة عام 2010 في دور صغير بفيلم السرقة، ثُمّ أخذت أول بطولة لها في فيلم دراما المراهقين عام 2011. ترشحت شرادها لجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم الدراما الرومانسية عاشقي 2 عام 2013. بعد ذلك ظهرت في الفيلم الناجح إيك فيلين (Ek Villain) عام 2014، وفي ذات العام ظهرت في فيلم الدراما حيدر.

  • عليا بهات: 15 مارس 1993

هي ممثلة ومغنية هندية، بدأت مسيرتها الفنية عبر أفلام بوليوود عام 2012. وظهرت لأول مرة في الفيلم الرومانسي الكوميدي الناجح (طالب السنة) للمخرج والمنتج كاران جوهر، وقد حقق الفيلم نجاحًا باهرًا. [4]

مشاهير برج الحوت العالميين

هناك العديد من المشاهير العالميين الذين ينتمون لبرج الحوت، وفيما يلي سنذكر أبرزهم:

هي ممثلة وعارضة أزياء بريطانية بدأت مسيرتها الفنية سنة 2013. عرفت بعدها واشتهرت بشكل واسع بتمثيلها في مسلسل أشياء غريبة.

  • روبين ريانا فينتي: 20 فبراير 1988

والمعروفة باسم الشهرة ريانا‏، وهي مغنية بربادوسية، وممثلة، ومصممة أزياء، وسيدة أعمال، وكاتبة أغاني.

  • أوليفيا رودريجو: 20 فبراير 2003

هي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة أمريكية، وهي معروفة بأدوارها التمثيلية مثل دور بيج أولفيرا في مسلسل قناة ديزني بيزاردفارك ونيني سالازار روبرتس في مسلسل ديزني وهاي سكول ميوزيكال: ذا ميوزيكال.

  • كميل نانجياني: 21 فبراير 1978

هو ممثل كوميدي وكاتب ومذيع باكستاني أمريكي الجنسية.

  • درو باريمور: 22 فبراير 1975

هي ممثلة أمريكية، ولدت في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • كريستين ديفيس: 24 يناير 1962

هي ممثلة أمريكية حققت شهرة عالمية للعبها دور أرمسترونغ بروك في مكان ميلروز وحققت أيضًا نجاحًا بعد لعبها دور مهمة في فيلم Sex and the City.

  • رشيدة جونز:  25 فبراير 1976

وهي ممثلة وكاتبة ومغنية أمريكية، ولدت في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

  • تشيلسي هاندلر: 25 فبراير 1975

وهي ممثلة أمريكية وكوميدية، وأيضًا كاتبة ومقدمة برامج. اشتهرت بتقديم برنامجها الخاص تشيلسي ليتلي على قناة "!E" من 2007 حتى 2014، كما كان لها برنامج وثائقي "تشيلسي تفعل" عرض على نتفليكس في يناير 2016. بدأت تشيلسي بتقديم برنامج حواري "تشيلسي" على نتفليكس. في 2012 وضعتها مجلة تايم في قائمة الأشخاص المئة الأكثر تأثيرًا. [5]

مشاهير برج الحوت السياسيين

هناك العديد من السياسيين الذين ينتمون لبرج الحوت، وفيما يلي سنذكر أبرز المشاهير السياسيين من هذا البرج:

  • جورج واشنطن: 22 فبراير 1732

يعتبر جورج واشنطن أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، وقد كان أول رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه كان قائدًا عامًا للقوات المسلحة في الجيش الأمريكي القاري أثناء الحرب الأمريكية الثورية.

  • رجب طيب أردوغان: 26 فبراير 1954

وهو سياسي تركي يشغل منصب الرئيس الثاني عشر والحالي لتركيا منذ عام 2014. وقد شغل سابقًا منصب رئيس الوزراء من عام 2003 إلى عام 2014 ورئيسًا لبلدية إسطنبول من عام 1994 إلى عام 1998. أسس حزب العدالة والتنمية (AKP) في عام 2001، وقاده إلى الانتصار في الانتخابات في أعوام 2002 و2007 و2011 قبل أن ينتخب رئيسًا في عام 2014. انطلاقًا من خلفية سياسية إسلامية وكشخص يصف نفسه بأنه ديمقراطي محافظ، قام بتشجيع السياسات الليبرالية الاقتصادية والسياسات المحافظة اجتماعيًا.

  • ميت رومني: 12 مارس 1947

هو رجل أعمال وسياسي أمريكي، كان رومني حاكم ولاية ماساشوستس السبعين من عام 2003 حتى عام 2007 وهو أيضًا مرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري 2012. وهو ابن جورج دبليو رومني (الحاكم السابق لولاية ميشيغان) وعمل ميت رومني كمبشر للمورمونية في فرنسا. تخرج من جامعة بريغام يونغ وعمل مديرًا تنفيذيا لشركة باين التي أخرجها من أزمة طاحنة. وهو أيضًا مؤسس ومشارك ورئيس شركة باين كابتال وهي واحدة من أكبر وأربح شركات الاستثمار في العالم وساعدته ثروته التي جمعها من هذه الشركة في تمويل حملته الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي عام 1994 في ماساتشوستس. وفي 2 يونيو عام 2011 أعلن رومني أنه يريد الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2012 عن الحزب الجمهوري وخسر أمام باراك أوباما بنسبة 48-50% من الأصوات الشعبية وحسم المجمع الانتخابي السباق بثلاثمائة وثلاثة أصوات لأوباما مقابل مائتين وستة لرومني. [6]

مميزات برج الحوت

هناك العديد من المميزات والصفات الإيجابية التي يتصف فيها مواليد برج الحوت، نذكر منها ما يلي:

الكرم

يتصف مولود برج الحوت بالسخاء والكرم، ولا يتوانى عن تقديم العون لمن حوله فإنه يحب المساعدة سواء كانت مادية أو معنوية.

الخيال الواسع

يمتلك مولود برج الحوت القدرة على الإبداع وعادةً ما يملك مواهب متعددة وذلك لاتصافه بالخيال الواسع.

العاطفة

يتعاطف مولود برج الحوت مع من حوله بسرعة، فهو شخص حساس بشكل كبير.

عيوب برج الحوت

لكل شخص مميزات وصفات إيجابية وأيضًا عيوب، وفيما يلي سنتعرف على أبرز عيوب مواليد برج الحوت:

الكسل

هي صفة سلبية عند مولود برج الحوت إذ يعد من أكثر الأبراج الكسولة، فهو شخص لا يحب بالقيام بالأنشطة البدنية وقد يعتمد البعض على الآخرين لقضاء حاجاتهم.

سلبي

قد لا يكون معظم مواليد برج الحوت بمواجهة المشاكل التي تعترضهم ويستسلمون بسهولة دون التفكير بإيجاد حلًا للمشكلة لذلك فإنهم يتعاملون مع مشاكلهم بسلبية.

متسرع

يُقدِم مولود برج الحوت على أخذ القرارات بسرعة كبيرة ويندم بعد ذلك، لذلك فإنه من أكثر الأبراج المتهورين.

قدمنا خلال هذا المقال أبرز مشاهير برج الحوت، البرج الذي يتميز بالعاطفة التي تقوده إلى التفكير بشكل عاطفي لكنه في المقابل يطمح لأن يكون مشهورًا وخاصة في المجالات الفنية إذ يحقق فيها نجاحًا باهرًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار