مشروبات مفيدة لبشرتك في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
مشروبات مفيدة لبشرتك في فصل الصيف
مقالات ذات صلة
طريقتك لاختيار مزيل العرق الأنسب لبشرتك في فصل الصيف
اجعلي هذا المشروب صديقك في فصل الشتاء
5 مشروبات أساسية لصحة عائلتك في فصل الشتاء

أثناء الصيف يحدث اختلال في توازن الزيت والماء داخل أجسامنا بسبب العرق الشديد والجفاف، حيث يعاني الكثير منا جميعًا من أجل العناية بالبشرة خلال فصل الصيف، فمع أشعة الشمس الحارقة لفقدان الرطوبة، لزيادة إفراز الزيوت في البشرة الدهنية لكل نوع من أنواع البشرة يعاني من درجات الحرارة في الصيف بشكل مختلف، لكن مع توفير التغذية التي تحتاجها البشرة من الداخل من خلال نظامنا الغذائي. وشرب كمية كافية من الماء والمشروبات الصحية الأخرى، فلا داعي للالتزام بالماء فقط للحصول على بشرة جيدة، فهناك أيضًا مشروبات أخرى منعشة لبشرة صحية ومتوهجة يمكنك الاختيار من بينها للحصول على بشرة صحية خلال الصيف.

أربعة مشروبات صيفية لتغذية البشرة من الداخل

عصير الليمون

هذا هو المشروب الأكثر انتعاشًا خلال فصل الصيف، ألا نحب جميعًا طعمه المنعش. مصدر غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. يساعد الليمون أيضًا على تنقية الدم وتشجيع نمو خلايا الدم الجديدة، مما يساعد على جعل بشرتك متوهجة ومشرقة. كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. لكن ضع في اعتبارك أنه كلما تناولت عصير الليمون الخاص بك تناوله بدون سكر.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر واحد من أهم المشروبات التي تمتلك مضادات الأكسدة، فهي تساعد على التخلص من المواد الكيميائية القوية وحماية البشرة، من الأشعة فوق البنفسجية للشمس أثناء الصيف، فهو يساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات التي تحدث للبشرة أثناء الصيف.

مشروب اللبن الرايب

اللبن الزبدي أو اللبن الرايب، هو أحد أكثر مشروبات الصيف المحبوبة. حيث يفضل الكثير تناول اللبن عندما يأكلون الغداء. إنه مشروب مهدئ ومنعش يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. كما أنه غني بحمض اللاكتيك وهو بروبيوتيك طبيعي أيضًا. كما يرطب هذا بشرتك ويجعلها مشرقة. كوب مبرد من اللبن يجعله مشروبًا مثاليًا لتهدئة الحرارة وحل جميع مشاكل بشرتك.

عصير اخضر

يعد العصير الأخضر طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف من خلال الخضار والفواكه خاصة إذا كنت شخصًا غير مغرم بتناول الخضار، لا يجب أن تكون هذه العصائر الخضراء مملة. يمكن جعلها لذيذة بإضافة خضروات وفواكه وأعشاب مختلفة تناسب ذوقك.

من السهل جدًا إعدادها ويمكن تناولها في الصباح أو كوجبة خفيفة في المساء. لا توجد قيود ويمكنك استكشاف أكبر عدد ممكن من المكونات التي تريدها مثل الشمندر والجزر والسبانخ والطماطم والخيار والكيوي والبرتقال والليمون والبطيخ وما إلى ذلك. لديهم كمية جيدة من الألياف والتي ستكون مفيدة إذا كان لديك أي مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أنها تساعد في تقليل الالتهاب. اجعلها دائمًا طازجة وأضف إليها المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي.