مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن - المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘

مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

س 1: هذه السنة، تحتفل ’كاديلاك إسكاليد‘ بذكراها السنوية الـ25. كيف يُمكِن بكلمات قليلة أن تصف السنوات الخمس والعشرين الماضية؟ وكيف قد تصف السنوات الخمس والعشرين القادمة؟

الكثير من الأشياء تخطر في البال عند التفكير بمركبة ’إسكاليد‘ والسنوات الـ25 الماضية، واختصار هذا كلّه بكلمات قليلة يشكّل تحدّياً فعلياً.

فربع القرن الأخير لم يكن مطلقاً أقل من ثورة بحدّ ذاتها. فقد أرست ’إسكاليد‘ معايير جديدة ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة كاملة الحجم، وشكّلت تاريخاً غنياً بالابتكار، بينما كسبت سمعة مرموقة كرائدة من ناحية التقنيات الحديثة.

وعلى مدى عقدين من الزمن، تم بيع أكثر من مليون مركبة ’إسكاليد‘ على الصعيد الدولي. أما الجيل الجديد منها، فقد عرّف ’كاديلاك‘ إلى جيل جديد بالكامل من عملاء المركبات الفخمة، فيما استقطب المستوى الأعلى من العملاء الجدد إلى العلامة التجارية.

أخيراً، وبينما نحتفل بهذه المحطّة التاريخية الهامّة، فإننا لا نكرّم السنوات الخمس والعشرين الماضية فحسب، بل ننطلق أيضاً في المرحلة التالية من الرحلة المميّزة، والتي ستستمر بالارتكاز على الابتكار ورفع المعايير بفئة مركبات الـSUV الفاخرة، بالإضافة لقطاع المركبات الكهربائية الفخمة.

مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

س 2: شهدت ’إسكاليد‘ العديد من الأجيال منذ ظهورها الأول في العام 1999، ما الذي يُمكِن أن نراه في المدى المنظور؟

لقد قدّمنا طبعاً في السنوات الخمس والعشرين الماضية خمسة أجيال من ’إسكاليد‘، بما في ذلك فئات تجهيزات ونسخ مختلفة!

وفي 2022، قمنا بطرح ’إسكاليد-V‘ الأولى من نوعها على الإطلاق، والتي تُعتبَر المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم الأقوى في قطاع السيارات، وقد بيعت بالكامل أسرع من أي طراز آخر قبلها. وتتميّز ’إسكاليد-V‘ بكونها ترتقي بالتصميم والأداء والتقنيات للأعلى.

أما على المدى المنظور ومن ناحية التنقُّل المستقبلي، فقد قمنا في شهر أغسطس الماضي بالكشف عن أول ’إسكاليد IQ‘ كهربائية بالكامل للعام 2025، والتي تشكّل إعادة تصوُّر لتجربة مركبات الـSUV الفاخرة كاملة الحجم. وعبر تميُّزها بأعلى مستويات الحِرَفية، وأحدث التقنيات المبتكَرة بعالم السيارات، ومقصورة داخلية وتصميم خارجي أعيد تصوُّرهما بالكامل، من المفترَض أن تعزّز هذه المركبة التجربة اليومية للعملاء بشكل دراماتيكي.

مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

س 3: لطالما ارتبطت الفخامة باسم ’إسكاليد‘. فهل ستبقى إذاً الميّزة الدافعة وراء المركبة دائماً؟

أكيد! فالفخامة تُعدّ سِمة وراثية في ’كاديلاك‘. وطرازا ’إسكاليد IQ‘ و’سليستيك‘ اللذان تم الكشف عنهما مؤخراً يشكّلان دليلاً واضحاً على هذا الشيء.

وهما يمثّلان أكثر بكثير من مجرّد منتَجين جديدين. فعبر انضمامهما إلى المجموعة المتنامية من مركبات ’كاديلاك‘ الكهربائية، فإنهما يعزّزان أكثر مكانة ’كاديلاك‘ كرائدة ضمن فئة المركبات الكهربائية الفخمة.

إن ’كاديلاك إسكاليد IQ‘ للعام 2025 تُعتبَر تحفة فنية عصرية زاخرة بالفخامة والابتكار، وتتألّق عبر شاشة LED منحنية من العمود للعمود بحجم مائل يبلغ 55 بوصة.

بالتوازي مع هذا، من المقرَّر أن تكون ’كاديلاك سليستيك‘ أول سيارة سيدان كهربائية فائقة الفخامة في العالم. فهي ستشكّل عبر تقنياتها المبتكَرة احتفالية خاصّة بالشخصية الفريدة لكل عميل.

وسوف تستمر ’كاديلاك‘ بتجسيد التصاميم فائقة الفخامة، بينما تدفع أيضاً بالابتكارات الرائدة بفئتها في مجالَي الأداء والمركبات الكهربائية.

مقابَلة ’ليالينا‘ مع عمر الخشن

س 4: الاستدامة، كفاءة استهلاك الوقود والبيئة. ما هي الخطط بالنسبة إلى ’إسكاليد‘؟

في ’كاديلاك‘، يتمحور هدفنا حول الحصول على طاقة متجدّدة بنسبة 100٪ في عملياتنا بالولايات المتحدة الأمريكية بحلول العام 2025، والحصول على طاقة متجدّدة بنسبة 100٪ في عملياتنا الدولية بحلول العام 2035.

ضمن هذا السياق، يتم تزويد مصنع تجميع آرلينغتون في تكساس بالطاقة المتجدّدة عبر الهواء بنسبة 100٪ منذ أواخر سنة 2018. وتقوم هذه المنشأة بإنتاج طرازات ’إسكاليد‘.

وفي 2022، استخدمت مركبات ’جنرال موتورز‘ و’كاديلاك‘ أكثر 11 مليون رطل من بلاستيك PET المُعاد تدويره في بطانات حجيرات العجلات. ويُستخدَم بلاستيك PET عادة في تصنيع عبوات المياه.

أما منشأة ’كاديلاك‘ الأضخم في أمريكا الشمالية وهي مصنع سبرينغ هيل، فمن المتوقَّع أن تعتمد 100٪ على الطاقة الشمسية بنهاية سنة 2023. وتقوم هذه المنشأة بإنتاج طراز ’ليريك‘ الكهربائي بالكامل ومحرّكات الاحتراق الداخلي لطرازَي XT5 وXT6.

س 5: تأتي مركبات ’إسكاليد‘ مزوَّدة بأنظمة معلوماتية ترفيهية متطوّرة، شاملة شاشات لمس ضخمة، قابلية إقران الهاتف الذكي، وباقة واسعة من خصائص مساعَدة السائق. كيف تُقارَن ’إسكاليد‘ مع باقي المركبات ضمن الفئة ذاتها؟

توافقاً مع السِمة التصميمية الريادية الحقيقية لدى ’كاديلاك‘، فإن الأجيال المختلفة من ’إسكاليد‘ قدّمت دوماً للعملاء الأنظمة المعلوماتية الترفيهية والخصائص الأكثر تطوّراً في عصرها – وهذه إحدى الركائز الأساسية من ناحية التقنية والتطوُّر التي جعلت ’إسكاليد‘ دوماً بارزة ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفخمة والتي تحدّد باستمرار التوجُّهات بهذا المجال.

وفي الواقع، كانت ’إسكاليد‘ أول من يطرح نظام الترفيه عبر أقراص الفيديو المدمَجة (DVD) للمقاعد الخلفية، وكذلك نظام الملاحة.

ومؤخراً، قدّمت ’إسكاليد‘ أول شاشة 4K OLED مائلة بقطاع السيارات مع حجم إجمالي يبلغ 38 بوصة، والتي وفرت للسائق والركّاب طريقة مبتكَرة للتفاعُل مع المركبة.

كما قدّمت هذه الأيقونية أول نظام صوت ضمن قطاع السيارات من نوع AKG Studio Reference الراقي، والذي يحوي 36 مكبِّراً ويولّد تجربة صوتية محيطية بنطاق 360 درجة ضمن كامل المقصورة الداخلية.

واللائحة لا تتوقّف عند هذا الحد أبداً!

تلازماً مع هذا، فإن موقع ’إسكاليد‘ بارز جداً ضمن الأعمال المرتبطة بالثقافة الشعبية وذلك بالارتكاز على مكانتها باعتبارها رمزاً للنجاح. وهذه الهالة تترافق دائماً مع التجربة التي لا تُضاهى لامتلاك طراز ’إسكاليد‘.

س 6: ما أهمية الشرق الأوسط وبالأخص أسواق مجلس التعاون الخليجي من ناحية الأولوية والتركيز؟

نحن نتواجد في هذه المنطقة منذ أكثر من تسعة عقود، والشرق الأوسط سوقنا الأضخم خارج الصين والولايات المتحدة الأمريكية. وهو بالتالي مهم جداً ويحظى بتركيز كبير لدى علامتنا التجارية.

وعلى مدى العقود الماضية، قمنا بجلب أفضل ما لدينا إلى عملائنا الأعزاء بهدف تلبية الرغبة بالحصول على أفضل التقنيات الرائدة في العالم والفخامة التي يسعى للحصول عليها العملاء في الخليج بشكل خاص. ومع مضيّنا بالابتكار وتوسعة مجموعة طرازاتنا، فإننا نشهد أيضاً نمواً في قاعدة عملائنا هنا.

وعلى سبيل المثال، سجّلت ’كاديلاك‘ العام الماضي أعلى مبيعات سنوية منذ 2015، وتزايد هذا الحجم على صعيد سنوي بنسبة 15٪ في المنطقة. وهذا دليل واضح على قيامنا بتوفير ما يريده ويحتاجه العملاء.

وبالنسبة إلى ’إسكاليد‘، فإنها طرازنا الأكثر شعبية في الشرق الأوسط ويتم بيعها بأوقات قياسية. كما إن التحوّل الاستثنائي الذي شهده الجيل الأحدث لاقى الكثير من الاستحسان في أوساط القاعدة التقليدية من عملاء ’كاديلاك‘، واستقطب أيضاً جيلاً جديداً من العملاء إلى العلامة التجارية، ألا وهم فئة الشباب الناجحين الذين يرغبون بالحصول على المركبة والتجربة التي تتوافق تماماً مع أسلوب حياتهم.

س 7: هل هناك أي خصائص محدَّدة يجري تطويرها للأسواق مثل الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي؟

لاقت ’كاديلاك‘ منذ البدايات الأولى إقبالاً واهتماماً بارزين بين أوساط العملاء في الشرق الأوسط.

هذا الأمر، إلى جانب تنامي قاعدة العملاء ومستويات الولاء للعلامة التجارية، يؤكّد أن منتَجاتنا والخصائص التي نقدّمها مميّزة فعلاً بالنسبة للعملاء، وسوف نستمر بجعل تجربة العملاء، أكان على الصعيد الإقليمي أم الدولي، محور كل ما نقوم به في المستقبل.

وأستطيع التأكيد أن هناك الكثير مما هو قادم من ’كاديلاك‘ و’إسكاليد‘ بالتحديد، لذا ندعو العملاء لمتابَعتنا باستمرار لمعرفة المزيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار