ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga
مقالات ذات صلة
مجموعة Valentino Pre Fall 2021
مجموعة Chanel ريزورت 2022
مجموعة Tommy Hilfiger لخريف 2021

احتفل المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل بالفصل الأول في الذكرى المئوية لتأسيس دار الأزياء العريقة غوتشي  Gucci بلمسة من أناقة العلامة التجارية بالنسياغا Balenciaga، بطرح مجموعة أوضحت رؤيته الخاصة حتى صميمها.

وعن هذا العرض فهناك عدد من الملاحظات كما رصدها نقاد الموضة العالميين:

100 عام على تأسيس غوتشي GUCCI

ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga

يمكنك مشاهدة المجموعة الأولى بمناسبة عيد ميلاد غوتشي  Gucci الـ 100 هذا العام، وأطلق أليساندرو ميشيل عليها اسم Re-Invention Tour،  وكما يوضح العنوان مدى حبه لمادونا، فهو نفس  العنوان الذي قدمته الفنانة لأعظم جولة لها في عام 2004، وذلك تحت فلسفة تبنتها وقتها، وهي  إعادة ابتكار الرموز والفن ونفسها. مثل ذلك الحفل الموسيقي.

عرض ميشيل أليساندرو بعنوان Aria بدلاً من الخريف، تماشياً مع موسمية الأوبرا، أعاد النظر في الإسناد المفرط الذي جسد سنواته الست في Gucci، لكنه اختصر هذه الأفكار إلى مجموعته الأكثر وضوحاً حتى الآن، تم تجريدها من رسائلها الأساسية، فقد كانت تجربة للناس، بمثابة جولة الذكرى الديمقراطية عبر إرث المنزل - من Guccio Gucci إلى Tom Ford،  وإلى مستقبل يحمله فريق مفاجئ مع Balenciaga.

أوضح ميشيل في مؤتمر بالفيديو بعد العرض: "ستتم دعوة الجميع إلى حفلة عيد الميلاد هذه، إنه حفل رائع يركز على الحمض النووي للعلامة التجارية. كنت أرغب في إنشاء ولادة جديدة لهذه العلامة التجارية؛ لهذه الأسطورة، لهذه الملحمة".

تدريباً في أيقونات غوتشي Gucci

ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga
قال ميشيل، واصفاً فيلم المجموعة الجديدة من إخراج Floria Sigismondi، الذي كان يتخيل فيه نادياً سرياً مزوداً بمدرج تصطف عليه كاميرات قديمة: "أردت شيئاً يمكن أن يفهمه الجميع، لذلك اخترت الشكل الأكثر شعبية للموضة: المنصة". مثلت ومضاتهم الجزء القديم من هوليوود من قرن حياة غوتشي GUCCI، حيث سلّطت الضوء على صور مارلين مونرو التي لخصت احتفال العرض بالأيقونات الشعبية الواضحة، وهو شيء تشترك فيه ميشيل ومادونا أيضاً.

وأوضح قائلاً: "من أجل سرد قصة، حاولت العثور على ملابس أساسية للغاية ذات أشكال بدائية، تضمنت إيماءات كبيرة لتاريخ غوتشي الخاص"، أو الأسطورة كما وصفتها ميشيل مراراً وتكراراً، مشيرة إلى كيف تتلاشى الحقائق مع مرور الوقت.

أشار أن معاطف قماش مونوغرام Monogram المكسوة بالجلد إلى بداياتها كمنزل للأمتعة استوحى من غوتشيو غوتشي الإلهام من سنوات عمله كمخازن في فندق سافوي بلندن، كما احتفلت بسترات الركوب والأحذية والخوذات بجذور غوتشي في الفروسية، التي صنعتها ميشيل في أحزمة وجلد أيقونية، تماماً مثل مادونا من قبله.

أليساندرو ميشيل يكرم توم فورد Tom Ford

ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga
على عكس دار أزياء Christian Dior، كما أشار ميشيل، لا يتم تحديد Gucci من خلال عالم مرئي تم إنشاؤه بواسطة مصمم مؤسس، ولكنه منزل يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، وقال: بالنسبة للكثيرين منا، فهذا يعني توم فورد"، كما أشاد ميشيل بجوتشي وقت تولي فورد القيادة، وجاء تكريمه في سلسلة من البدلات التي اشتهرت بخياطة رئيسه السابق، استحضرت الثقافة المثيرة للغاية التي ابتكرها Ford في Gucci.

قال ميشيل: "كان توم أول من أدرك أن لدى غوتشي قوة الإعجاب القوية هذه: قوة الرمو ، نوع من المغناطيسية، قوة المكان الذي أصفه على أنه نادٍ". على الرغم من عدسته الخاصة، إلا أن هذه القوة مرتبطة بسهولة بثقافة الاستهلاك الحالية لعصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم تصوير قطع الأزياء ونشرها والإعجاب بها كما لم يحدث من قبل.

وأوضح ميشيل في ناديه المتخيل أنه الناس تعلن عن حبها مع أشياء من الموضة. تحمل الموضة الحب والإثارة والعديد من الأشياء الأخرى للمتحمسين.، وقال: "لم يتم التعبير عن هذه الأفكار أكثر من هوس الشعار في عصرنا، وهو مرادف لنجوم Gucci و Gen Z ، مثل بيلي إيليش Billie Eilish، الذين يرتدونها. من خلال اختراق Balenciaga الخاص به، أخذ ميشيل هذا الهوس إلى منطقة متطرفة غير مستكشفة.

اختراق من Balenciaga لـGucci

ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga

إذا كانت عروض الأزياء تتحول إلى أفلام رائجة في عصر الوباء، فهل يصبح المصممون والعلامات التجارية نجوم هوليوود الجدد؟

في حديثه عن تأثير مارلين مونرو، قارن ميشيل هوليوود بـ "أوليمبوس الذي ينتج رجالاً خارقين يشكلون جزءاً من عالم خاص جداً". عندما بدأت التصاميم تظهر في صالة العرض، الذي حملت اليد التي لا لبس فيها من Balenciaga's Demna Gvasalia، وظهرت بلوزة سهرة حريرية، وملابس مطبوعة بنقوش الأزهار بالكامل مع أحذية عالية حتى الفخذ، كان الأمر أشبه بمشاهدة فيلم Spider-Man حيث يظهر الرجل الحديدي فجأة. عندما ظهر لباس خارجي ممدود عليه حرف G مزدوج من Gucci مع شعار Balenciaga المائل الملصق في الأعلى، ظهر العرض المتقاطع بالكامل Avengers.

إذا لم يكن بيت الشعر هو Marvel ، فقد كان Kering-verse - الشركة الأم التي تمتلك كلا المنزلين. قال ميشيل: "لقد استمتعت بالعمل مع ديمنا حقاً بفكرة استخدامي لأساليبه لتحويلها إلى شيء آخر، إنها ليست أزياء سرقة من مصممين آخرين، لكنني ذهبت إلى منزل صديق للسرقة. هنا، لا أشعر بعبء تاريخ بعض العلامات التجارية الفرنسية".

بدمج اثنين من الشركات العملاقة التي تحفز الشعار، ربما يكون ميشيل قد ابتكر أكثر البضائع مقاومة للرصاص في عصر الموضة الذي يحركه وسائل التواصل الاجتماعي. لقد كان لقاء مصممي الأبطال الخارقين.

فيلم GUCCI الجديد يعد عصراً جديداً

ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga

توج فيلم Gucci بإشادات كل من شاهده، فظهرت فيه الطبيعة الخلابة، حيث كانت الخيول البيضاء الخيالية والطاووس والببغاوات مرحة بين العارضات اللاتي ظهرت في العارض وارتفعن كما لو لم يكن هناك غداً. بالطبع، كما اقترحت الموسيقى التصويرية - Vitalic and David Shaw's "Waiting for the Stars" - كانت النقطة عكس ذلك تماماً.

يتمثل جزء كبير من إرث ميشيل الشخصي في غوتشي في ضميره الاجتماعي: ويعبر عنه من خلال حرية الهوية والجنس، وحرية الاختيار  والمناخ  والبيئة، التي يصفها بـالحفلة هي الكوكب. وقال "هذه هي الحفلة التي نريد حضورها، بالنسبة لي إنه ليس فيلماً فحسب، إنه فجر شيء جديد. أعتقد أننا سنلتقي مرة أخرى في مكان جديد، بينما نبقي أصابعنا متقاطعة على أن هذا المكان سيكون مكانًا واقعياً مع مدرج واقعي".

كان من الجيد أن نرى ميشيل يستحضر إحساس عرض الأزياء الكلاسيكي. كان شكله ووضوح مجموعته دليلاً على أن الموضة في أنقى صورها تبدو أكثر ديمقراطية مما نعطيها الفضل. وفي فترة انتقاله المجردة، أدخل ميشيل أيضًا أسلوبه الخاص في غوتشي بحياة جديدة.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.