مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 مارس 2022
مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2022

افتتح بالنسياغا Balenciaga مجموعة خريف عام 2022 بتصريح من المدير الإبداعي ديمنا، المعروف سابقاً باسم ديمنا غفاساليا، تناول فيه تجربته الشخصية كلاجئ من بلده الأصلي جورجيا، كتب: "هذا العرض لا يحتاج إلى تفسير، إنه تفاني في الجرأة والمقاومة وانتصار الحب والسلام".

في مواجهة الريح، كانت عارضات الأزياء تتجول في الثلج وشعرهن وسراويلهن وأثوابهن وأي إكسسوارات أخرى يحملنها تهب وراءهن من قوة الرياح المطلقة، لقد كان عرضاً جمالياً للمقاومة بالتأكيد، مجازياً وحرفياً، صُنع جزء كبير من مجموعة خريف وشتاء 2022 التي قدمها من ضمن عروض أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week بدرجات لونية قوية لكنها قوية من الأسود بالكامل.

تفاصيل مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2022

  •  كانت عارضات الأزياء يمسكون بأكياس قمامة مزيفة على ما يبدو مملوءة بممتلكاتهم  وينزلقون في أحذية ذات كعب عالٍ ويمسكون بمعاطف سوداء كبيرة تتطاير حولهم ويتجهون لأسفل، كان القليل منهم يرتجف في السراويل القصيرة، مع شالات تشبه المنشفة فقط للحماية، فساتين طويلة تتدفق إلى الوراء.
  • في حين أن عدداً من توقيعات Balenciaga في أحذية جورب وفساتين منقوشة بالزهور مع قفازات متصلة متطابقة، ظهرت في إطلالات، كانت هناك أيضاً قطع جديدة أثارت شعوراً بالتحدي وظهرت كنوع من الدروع الواقية.

  • فقد غطوا اليدين والأصابع والقدمين والرقبة وحتى العيون بنظارات شمسية كبيرة الحجم وحيثما ظهر الجلد كان محاطاً بعبارات قوية: سراويل قصيرة وأحذية رياضية مع بطانية ملقاة على الأكتاف، على سبيل المثال.

أبرز القطع في مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2022

شكل شريط Balenciaga الذي ارتدته كيم كارداشيان أثناء حضورها العرض Kim Kardashian جاء أيضاً في شكل مدرج خاص به ووفقاً للعلامة التجارية، سيتم بيع الشريط نفسه من تلقاء نفسه لعمل DIY، لكن ربما كان الجزء الأكثر إثارة للمشاعر في المجموعة هو الملحقات، تم تعليق الأحذية على الأكتاف ودمجها معاً في حقيبة حمل مرضية بشكل محرج من حقيبة Le Cagole المنتشرة في كل مكان  في حين أن الأكياس الكبيرة غير المنظمة بالأبيض والأسود تشبه أكياس القمامة.

  • اختتم العرض ثوباً باللون الفيروزي مع ذيل هبَّته الرياح، حيث أضاءت الأضواء في جميع أنحاء المكان واستمر تساقط الثلوج.
  • بدون سياق، كان من الممكن أن يكون مجرد ثوب جميل استدعى الكثير من أعمال Demna السابقة للعلامة التجارية، لكن كان يمثل رمزاً ثابتاً للمقاومة، قدم العرض أيضاً شيئاً فشلت العلامات التجارية الأخرى في تحقيقه هذا الموسم: عرض مفهوم الهروب واستخدام صوتك بأكثر من طريقة.

مراجعة مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2022 

كلاهما كان بمثابة إشارات إلى تجربة لاجئ ديمنه الخاصة ومع ذلك، تركتنا المجموعة نرغب في المزيد من الابتكار والحداثة، فالعديد من التصاميم والمطبوعات والأشكال كانت عبارة عن عناصر أساسية من Balenciaga تم تقديمها بالفعل إلى قاعدة المعجبين بها مراراً وتكراراً أمام مثل هذه المجموعة الرائعة، شعرت بعض التواقيع بأنها باهتة.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار