مجموعة Gucci ريزورت 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
مجموعة Gucci ريزورت 2023

دعا مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي أليساندرو ميشيل الضيوف إلى بوليا، إيطاليا لتقديم مجموعة Gucci ريزورت 2023، بعنوان "Cosmogonie"، استوحى فكرة المجموعة من الأبراج، حيث عرض الملابس بتفاصيل تشير إلى النجوم والأساطير السحرية.

أقيم العرض في قلعة من القرن الثالث عشر وولدت فكرة "نشأة الكون للأبراج" بعد قراءة مقال للفيلسوفة الألمانية هانا أرندت عن "والتر بنجامين"، كما أوضح أليساندرو ميشيل في الملاحظات الصحفية للعرض حيث كتب المصمم: "مثل هذه القدرة غير العادية لإلقاء الضوء على الروابط والتي كانت لولا ذلك ستكون غير مرئية، يجعل "والتر بنجامين" الشخصية نموذجية لمن يفكرون في الأبراج، مصطلح يحوله إلى مفهوم فلسفي.

ما يمكن أن يبدو للوهلة الأولى أن المجموعة مبعثرة ومشتتة، مثل النجوم في السماء لكن من خلال عيون بنجامين تصبح مجموعة من التواطؤ مثل "هيكل ضام يضيء الظلام من خلال ظهور كوكبة".

تفاصيل مجموعة Gucci ريزورت 2023

  • افتُتحت المجموعة بفستان شفاف لامع مع سترة من الفرو الصناعي، تليها إكسسوارات بارزة بما في ذلك أحذية برباط يصل إلى الفخذين وقبعات ملونة ونظارات باللون الأبيض.
  •  تميزت الإطلالات بملابس شفافة للغاية مع تفاصيل من حجر الراين تشبه النجوم، بينما تمت إضافة لمسة مرحة إلى مجموعة الفساتين السوداء مع حقيبة كروس على شكل فراولة.
  •  في جزء آخر، سارت العارضات على المدرج بعبايات معدنية لامعة إلى جانب فساتين مطرزة باللون الأخضر والأحمر وغير ذلك.
  • كانت التصميمات والأقمشة المختارة مرتبطة ببعضها البعض من خلال مراجع تاريخية (أطواق صورية وأزرار بليسيه ورؤوس الصليبيين وأوشحة اكستينشن وكرينولين من العصور الوسطى) وبواسطة "وميض حارق "، كما أسماه المصمم، من الزخارف المضيئة تحت الضوء. 

مجموعة Gucci ريزورت 2023

  • يبدو أن مجموعة Gucci ريزورت 2023 جزء من تدفق معقد ومنسق جيداً للوعي، متبلور في التصاميم البصرية الجذابة، على الرغم من أنها مقنعة وفورية على نطاق واسع لارتدائها، قال ميشيل: "غالباً ما ترتدي النساء الأبراج على أجسادهن، فكر فقط في آخر فستان لمارلين مونرو الشهير والمرصع بالكريستال، بدت مثل الذيل الجميل لمذنب غير محسوس"، ما يحدث يدور حوله، لكن لا أحد يؤدي سحر الماضي إلى الحاضر تماماً مثل مصمم الأزياء  ميشيل.

ملخص عرض مجموعة Gucci ريزورت 2023

تجلت رحلة أليساندرو ميشيل هذا الموسم في عرض مجموعة Gucci ريزورت 2023 يهدف إلى "الهذيان"، كما أوضح، حيث تعززت مهاراته كمصمم أزياء من خلال المجموعة التي تيدو مثل المسرحية في الوقع، تحت قمر مكتمل صدفة، طافت كوكبة من الشخصيات حول القلعة، مضاءة بإسقاطات النجوم والمجرات، في حين أن فكرة نشأة الكون لم تُترجم إلا بشكل عرضي إلى أشكال أو زخارف فعلية، فقد تم التلميح إلى موضوع المصمم المتكرر المتمثل في التحول من خلال إدخال أطراف صناعية غير مزعجة في بعض الفساتين (الفساتين التي تتحول إلى أجساد والأجساد تتحول إلى فساتين) وأيضاً من خلال أسلوب لا يلين، تتدفق مجموعة من الاختلافات في العرض بصورة حالمة وساحرة.