من هو يوسف شويري زوج الراحلة أنطوانيت نجيب الذي تصدر الترند رغم وفاته؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
من هو يوسف شويري زوج الراحلة أنطوانيت نجيب الذي تصدر الترند رغم وفاته؟
مقالات ذات صلة
انطوانيت نجيب
وفاة أنطوانيت نجيب بعد صراع مع المرض
وصية أنطوانيت نجيب وأمنيتها الغريبة قبل وفاتها

تصدر اسم يوسف شويري محركات البحث، حيث بدأ كثيرون في البحث عن هوية ومعلومات عن يوسف شويري، خاصة بعد وفاة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، زوجته الراحلة.

من هو يوسف شويري زوج أنطوانيت نجيب؟

يوسف شويري هو ممثل سوري، من موالد 9 سبتمبر عام 1939، في حي الميدان بدمشق، وبدأ مسيرته الفنية عام 1968 من خلال مسلسل حمام الهنا، ثم فيلم خياط السيدات.

قبل هذه البداية الفنية في عالم السينما والدراما، سبقت ليوسف شويري العديد من المحاولات الفنية التي بدأت منذ عمر صغير، حيث بدأ شغفه بالتمثيل وهو في المدرسة بمسرحية أرض من جهنم.

بعدما رآه الفنان محمود جبر هو ومجموعة من رفاقه الذين شكلوا فرقة تمثيل للهواة، ضمهم إلى فرقة النادي الفني في منتصف الخمسينيات، وتعاون يوسف شويري في النادي الفني مع نخبة من فناني سوري في ذلك الوقت منهم علي الأسعد ونجوى صدقي.

كما شارك يوسف شويري في عدد من الأندية الثقافية والفنية التي كانت منتشرة في دمشق في ذلك الوقت ومنها المسرح الحر.

من هو يوسف شويري زوج الراحلة أنطوانيت نجيب الذي تصدر الترند رغم وفاته؟

شارك يوسف شويري في عدد من الأعمال الفنية التي لا يزال البعض يذكرها ولعل أبرزها: زواج بالإكراه، فوزية، الخطوات الصعبة، موزاييك، الحقيبة الضائعة والخيوط الخفية.

توفي يوسف شويري في الثالث من أبريل لعام 2005 عن عمر ناهز الـ66 عاماً بعد صراع مع المرض، تاركاً خلفه زوجة مُحبة وطفلة.

يوسف شويري وأنطوانيت نجيب

تزوج الفنان الراحل يوسف شويري من الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب، وأنجبا ابنتهما الوحيدة سماح شويري، والتي كانت تتحدث للإعلام أثناء فترة مرض والدتها لتطمئن الجمهور على حالتها الصحية.

والفنانان الراحلان لديهما حفيدين، هما فادي الشامي وهو ممثل سوري شاب شارك في عدد من الأعمال الدرامية، ويوسف الشامي.

وساعدت أنطوانيت نجيب حفيدها فادي الشامي في دخول مجال الفن، حيث بدأ مشواره الفني في سن صغيرة من خلال مسلسل ليالي الصالحية عام 2000، وكانت أحدث مشاركاته في رمضان الماضي من خلال مسلسل جوقة عزيزة مع النجمة نسرين طافش.

ولقد انتابت فادي الشامي حالة من الحزن بعد وفاة جدته التي كانت تربطه بها علاقة وطيدة ومحبة بالغة.

عزاء أنطوانيت نجيب

كشف فادي الشامي حفيد الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب، أن موعد تشييع جثمان وعزاء جدته، اليوم الخميس في تمام الساعة الثانية ظهراً في كنيسة الصليب المقدس للروم الأرثوذكس في منطقة القصاع بدمشق. 

من هو يوسف شويري زوج الراحلة أنطوانيت نجيب الذي تصدر الترند رغم وفاته؟

وتوفيت الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاماً، بعد صراع مع المرض.