أنطوانيت نجيب أقدم ممثلة سورية تتعرض لوعكة صحية وتدهور حالتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
أنطوانيت نجيب أقدم ممثلة سورية تتعرض لوعكة صحية وتدهور حالتها

كشفت وسائل إعلام سورية أنه تم نقل الفنانة أنطوانيت نجيب إلى العناية المركزة في المستشفى يوم أمس، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية وتعرضها لوعكة مفاجأة.

تفاصيل حالة أنطوانيت نجيب الصحية

وأوضحت سماح شويري، ابنة الفنانة أنطوانيت نجيب، في مداخلة هاتفية مع برنامج يلا ترند، أن وضعها مستقر لكنه ليس جيدا، على حد تعبيرها.

وكذلك قال المخرج السوري تامر إسحاق في اتصال أجري معه، أن حالة أنطوانيت سيئة جدًا، مطالبًا الجميع بالدعاء لها.

وأكدت الفنانة وفاء موصللي، أنها حين زارت الفنانة أنطوانيت في المرة الأولى بدت مستسلمة تماماً، ولا تتحرك مطلقاً، كأنما تنتظر النهاية، على حد تعبيرها.

وأشارت أنها استمرت في محاولة جعلها تتحرك، حتى استيقظت بالفعل وسارت قليلا في غرفتها، حيث كانت قبل ذلك قد خرجت من المستشفى وبدت بحالة جيدة، لكن هذه المرة عادت إلى العناية المركزة.

من جهته، أكد الفنان السوري فراس إبراهيم أنه زار الفنانة أنطوانيت نجيب في المشفى واطمأن عليها وأن صحتها تحسنت وقال فراس في تعليق نشره عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" الحمدلله نجمتنا الغالية أنطوانيت نجيب بخير زرتها منذ ساعات في مستشفى الأسد الجامعي وتبادلت الحديث معها وهي من بادرتني بالسؤال عن صحتي وشغلي ووجهت لي الدعوة لزيارتها في بيتها فور خروجها من المشفى وأنا قبلت دعوتها بكل سرور، ربّي يتمم شفاءها، والله يشفي والدتي الغالية أم فراس ويشفي كل المرضى، دمتم بخير".

آخر ظهور لأنطوانيت نجيب

وكانت الفنانة أنطوانيت نجيب قد تعرضت لعدد من الأزمات الصحية خلال الفترة الأخيرة حيث تسببت بدخولها المشفى عدة مرات نتيجة معاناتها من مرض في الكلى حيث تقوم بجلسات غسيل كلى.

وكان آخر ظهور للفنانة أنطوانيت نجيب في رمضان الماضي، حيث شاركت بمسلسل «شارع شيكاغو» للمخرج محمد عبدالعزيز وبطولة سلاف فواخرجي.

وتعد أنطوانيت نجيب أكبر ممثلة سورية إذ تبلغ من العمر 91 عاماً، وكانت قد شاركت قبل شهرين من وعكتها الصحية بفيلم «فيك أب»، وذلك كضيفة شرف.


وأنطوانيت من مواليد فبراير عام 1930، بمدينة «درعا» السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات الهامة، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي «شقة الحب» و«امرأة حائرة»، ومن أشهر أدوارها التليفزيونية مسلسل «صح النوم».