وفاة أنطوانيت نجيب بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 18 أغسطس 2022
وفاة أنطوانيت نجيب بعد صراع مع المرض

توفيت الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب، خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وفاة أنطوانيت نجيب

ونعى فرع دمشق لنقابة الفنانين عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، معلنا وفاتها.

وعن تفاصيل الدفن ومكان العزاء، أكد فرع النقابة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه سيتم تحديدها لاحقا وإعلانها للجمهور.

وكتبت الصفحة في نعيها: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة
أنطوانيت نجيب ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية فليكن ذكرها مؤبدا".

وفاة أنطوانيت نجيب بعد صراع مع المرض

وعلقت الكثير من الصفحات الفنية العربية والنشطاء المهتمين بالفن السوري، بكلمات الرثاء والتعزية في وفاة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب.

النجوم ينعون أنطوانيت نجيب

وشارك العديد من النجوم في نعي أنطوانيت نجيب، حيث نعاها العديد من النجوم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت النجمة سلافة معمار عبر تويتر: "وداعا أنطوانيت نجيب، لروحك الحلوة الرحمة و السلام "، الفنانة أمل عرفة كتبت مغردة: "الرحلة ما كانت سهلة الله يرحمها وداعا أنطوانيت نجيب".

الفنانة ديانا كرزون كتبت معزية عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "وفاه الفنانه القديرة انطوانيت نجيب الله يرحمها ويغفر لها أسطورة بالفن السوري والعربي، و قامة من قامات الدراما عزائي إلى سوريا الحبيبه  وعائلتها ونقابة الفنانين السوريين والوسط الدرامي العربي".

صراع أنطوانيت نجيب مع المرض

وتدهورت صحة أنطوانيت نجيب خلال الفترة الماضية، حيث دخلت العناية المركزة بإحدى المستشفيات وأصبحت على موعد دائم مع غسيل الكلى.

وكانت ابنتها الوحيدة سماح شويري قد كشفت في مداخلة هاتفية لأحد البرامج قبل عدة أشهر أن والدتها حالتها مستقرة ولكنها لم تكن جيدة.

من ناحية أخرى كانت الفنانة وفاء موصللي قد زارت الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب في غرفتها بالمستشفى، مؤكدة أنها كانت مستسلمة تماما ولا تستطيع الحركة، ولكنها عملت على دفعها للتحرك والسير قليلا في غرفتها.

وفاة أنطوانيت نجيب بعد صراع مع المرض

أنطوانيت نجيب

أنطوانيت نجيب كانت تعد أكبر ممثلة سورية إذ تبلغ من العمر 91 عاماً، وكانت قد شاركت قبل شهرين من وعكتها الصحية بفيلم فيك أب، وذلك كضيفة شرف.

والفنانة أنطوانيت نجيب من مواليد فبراير عام 1930، بمدينة درعا السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات المهمة، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي شقة الحب وامرأة حائرة، ومن أشهر أدوارها التليفزيونية مسلسل صح النوم.

وكان آخر ظهور للفنانة أنطوانيت نجيب في رمضان الماضي، حيث شاركت بمسلسل النجمة سلاف فواخرجي شارع شيكاغو للمخرج محمد عبد العزيز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار