من Chanel إلى Dior: هذه الساعات العصرية ستصمد أمام اختبار الزمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
من Chanel إلى Dior: هذه الساعات العصرية ستصمد أمام اختبار الزمن

قد تعتقدين أنهم سيصنعون رفقاء غريبين، الموضة، عابرة وقابلة للتغيير ومع ذلك، منذ أن استولت بيوت الأزياء الراقية على المجوهرات الراقية في ثمانينات القرن الماضي، اجتمع العالمان معاً لابتكار نوع جديد من الساعات النسائية المدعمة بالأزياء والتصميم والتي غالباً ما تكون خيالية.

جلبت الموضة الأنوثة والفن والعاطفة إلى عالم صناعة الساعات ذي التوجه الفني سابقاً والتقليدي للغاية، تميل الساعات النسائية إلى أن تكون نسخاً مصغرة من ساعات الرجال ربما مع تصميم رمزي من الماس وكانت التصميمات في الأساس كلاسيكية وغير متغيرة، حولت بيوت الأزياء الساعة إلى شيء مرغوب فيه دائم التطور مع أهمية عصرية ونجحت في دمج تصميم الأزياء الراقية وصناعة الساعات الراقية بنتائج مذهلة.

ساعات Hermès ذات السوار البرتقالي

ساعات Hermès ذات السوار البرتقالي

  • في وقت مبكر من عام 1928، اعتمدت Hermès على أصولها في صناعة السرج وخبرتها في صناعة الجلود للتعاون مع صانعي الساعات مثل Jaeger-LeCoultre و Vacheron Constantin.
  • في عام 1978، أنشأت الدار شركة الساعات الخاصة بها وقام "Henri d’rigny"، المتخصص، بتصميم Arceau، منذ ذلك الحين، طبع Hermès هويته على أثر من الساعات من سوار قفل H-Our و Kelly، من خلال التكرارات المختلفة لـ Cape Cod (مربع داخل مستطيل) و Nantucket (مستطيل داخل مستطيل) وكلاهما مستوحى من توقيع Chaîne d"Ancre و Le Galop على شكل رِكاب، مما يذكر بجذور Hermès للفروسية.
  • يوضح Guillaume de Seynes، حفيد إميل هيرميس ونائب الرئيس التنفيذي لشركة La Montre Hermès، أن روح الدار الحرة وهوية العلامة التجارية يتم التقاطها في هذه الأشكال غير المتوقعة وكذلك في الأرقام، "ولدت العلامة التجارية في عالم الحقائب، لركوب الخيل والسفر، نحن نتحدث عن الأناقة في الحركة ". مع أخذ ذلك في الاعتبار، تأتي أحدث نانتوكيت بسوار سلس وسلسلة مرنة في إشارة إلى مجموعة هيرميس.

ساعة J12 من Chanel

ساعة J12 من Chanel

  • قدمت شانيل Chanel رواية القصص وروح الأزياء الراقية من خلال أول ساعتها التي تحمل اسم "Première" المناسب والتي تم إطلاقها في عام 1987 تحت إشراف Jacques Helleu.
  • تم تصميم Première خصيصاً للنساء وهو يعكس شانيل بعلبة على شكل سدادة عطر No5 وسوارها المتسلسل المرصع بالجلد الذي يحاكي حزام حقيبة يد شانيل.
  • في ذلك الوقت، كان الأمر شاذاً في عالم الساعات، كما أوضحت ماريان إيتشيبارن، رئيسة قسم تسويق الساعات والمجوهرات الراقية في شانيل، "منذ البداية، أردنا تمكين النساء من التعبير عن أسلوبهن وشخصيتهن وإكمال مظهرهن بساعاتهن" بعد ذلك، في عام 2000، جاءت ساعة "J12" التي غيّرت قواعد اللعبة من شانيل والتي صممها أيضاً جاك هيلو وهو تصميم رياضي ذكوري قليلاً مصنوع من السيراميك اللامع عالي التقنية، في البداية باللون الأسود وبعد بضع سنوات باللون الأبيض، معبراً عن "المطلقات" لمادموزيل.
  • يمكن التعرف عليها على الفور على أنها شانيل وهي عملية للغاية ومصممة للارتداء من النهار إلى الليل ومتكيفة مع الحياة العصرية.
  • لعام 2021، ستأتي "J12" من الياقوت الملون.

ساعة  La D de Dior من Dior

ساعة  La D de Dior من Dior

  • في عام 2001، بعد ثلاث سنوات من انضمام Victoire de Castellane إلى Dior كمدير إبداعي لمجموعة Dior الجديدة للمجوهرات الفاخرة، ركزت الدار العظيمة اهتمامها على الساعات، حيث أقامت منشأة التصنيع الخاصة بها في La Chaux-de-Fonds، مركز صناعة الساعات السويسرية.
  • تم إطلاق La D de Dior من De Castellane في عام 2003، مستوحاة من ساعة جدها الكلاسيكية، مع ميناء من الحجر الصلب بنكهة السبعينات وتلميح مثير للرجولة لفت الانتباه إلى شهوانية معصم الأنثى.
  • أدى النجاح الهائل الذي حققته La D إلى ظهور مجموعة متواصلة من الموديلات، من الساتين بسوارها الشبكي الحريري إلى تصميم أحدث مرصع بالجواهر La D de Dior Précieuse à Secret Rose Dior مع مجموعة من الأحجار الكريمة الفخمة التي تغطي الميناء.
  • مجموعة Gem Dior العصرية اللافتة للنظر وهي أول ساعة جديدة لـ de Castellane منذ عام 2003، تصنيفها بأنها مجردة وعضوية، تضيف من التشكيلات الطبيعية للتورمالين الخام.
  • تحتوي الساعة المفتوحة على قرص مثمن الأضلاع خارج المركز وفي الإصدار متعدد للأحجار، يتكون السوار من شرائح مختلطة ومتداخلة من اللازورد والعقيق الوردي وعين النمر والعقيق.

ساعة Gucci G-Timeless Tourbillon من غوتشي

ساعة Gucci G-Timeless Tourbillon من غوتشي

  • تنتج Gucci ساعات الموضة منذ عام 1972، لكنها تجمع هذا العام بين صناعة الساعات الجادة وفلسفتها الجمالية القوية والمحايدة بين الجنسين.
  • تعبر ساعة Gucci G-Timeless Tourbillon عن الأسلوب الزخرفي للعلامة التجارية: يزين النحل ميناء أفينتورين باللون الأزرق الداكن ويغطي الماس العلبة والسوار ويحيط بفتحة التوربيون.
  • إنه بيان مهيب ولا شك في أنه تذكرة دخول غوتشي إلى عالم صناعة الساعات الراقية، حيث أصبحت الموضة الآن متخفية بقوة ومستقرة تماماً وجاهزة لقضاء بعض الوقت في المستقبل.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار