نجوم أدوا بطولة أعمال مأخوذة عن روايات: من كان الأفضل؟

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020
نجوم أدوا بطولة أعمال مأخوذة عن روايات: من كان الأفضل؟
مقالات ذات صلة
كيف تغير أبطال Prison Break بعد 15 عاماً من عرض المسلسل؟
كنزة كيفانش تاتليتوغ تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ثمنها
فيديو: مهند الحمدي غاضباً لهذا السبب ويكشف هل سيتزوج قريبا؟

الدراما والسينما العربية زاخرة بالكثير من الأعمال التي أخذت عن روايات مكتوبة، أعطت للرواية روحاً خاصة بها، فالكثير من المؤلفين استطاعوا أن يحققوا العنصر المرئي والحركي على السطور المكتوبة، فالكثير منهم استطاع أن يحقق الإثارة التي شعر بها القارئ عند قراءة هذه السطور والأوراق واحدة تلو الأخرى.

فلم يستطع المشاهد أن يختلف كثيراً بين الأعمال الدرامية والسينمائية وعن أصلها المكتوب روائياً إلا في قليل من الأعمال، قد يكون عنصر الاختيار هو الرهان الفائز في نهاية الأمر.

نجوم أدوا بطولة أعمال مأخوذة عن روايات: من كان الأفضل؟

مسلسل حديث الصباح والمساء:

يعد مسلسل حديث الصباح والمساء زاخر بالعديد من الأبطال الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة خاصة بهم في هذا المسلسل، كما أن هذا المسلسل لا يزال يجذب أنظار المشاهدين منذ عرضه وحتى الآن حتى مع تكراره لا يمل أحد منه، فهو مأخوذ عن الرواية التي تأخذ الاسم نفسه للأديب العالمي نجيب محفوظ.

مسلسل وادي الملوك:

يعد من الدراما الحديثة المأخوذة عن رواية يوم غائم في البر الغربي للروائي محمد منسي قنديل، حيث تدور الأحداث عن رحلة رحلة نجية وعائشة في وادى الملوك خوفاً على العرض والشرف وخوفاً من بطش ابن عمها، على الرغم  من اختلاف الأدوار بين المسلسل والرواية إلا أن في النهاية استمتع المشاهد والقارئ بهما.

مسلسل نهاية رجل شجاع:

كما يأتي مسلسل نهاية رجل شجاع للكاتب السوري حسن.م يوسف عن رواية المبدع الكبير حنا مينه، كانت من أبرز المسلسلات العربية المأخوذة عن رواية أحبها القراء والمشاهدين سوياً.

فيلم كيره والجن:

ويستعد الجمهور العربي لإصدار فيلم "كيره والجن"، للنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز الثنائي المنتظر في الفيلم المأخوذ عن رواية "1919 " لأحمد مراد.

نجوم أدوا بطولة أعمال مأخوذة عن روايات: من كان الأفضل؟
لذا في الألبوم أعلاه نستعرض أبرز النجوم الذين أدوا أدواراً أساسية في مسلسلات وأفلام سينمائية مأخوذة عن روايات، فأي منهم أعجبك تمثيله؟

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا