أعمال ورطت نجومها مع الجمهور في رمضان 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
أعمال ورطت نجومها مع الجمهور في رمضان 2022

تتسابق العديد من الأعمال التليفزيونية في سباق الدراما الرمضاني 2022، إلا أن بعض هذه الأعمال ورطت نجومها في اتهامات مع الجمهور، وسنعرض لك في هذا المقال أبرز المسلسلات الرمضانية التي واجه نجومها.

مسلسل من شارع الهرم إلى..

مسلسل مسلسل من شارع الهرم إلى..، واحد من المسلسلات الرمضانية التي حققت نجاحاً كبيراً إلا أنها تعرضت لهجوم من متابعين اعتبروا أن المسلسل جريؤ، خاصة دور نور الغندور والتي نالت نصيب الأسد من الهجوم.

وواجه مسلسل من شارع الهرم إلى حملة تدعوا لوقفه وذلك بمجرد عرض الإعلان التشويقي له، فظهرت نور الغندور بدور سيدة مصرية تقدم دور راقصة تتحايل لخطف زوج كويتي من أسرته وتستولي على أمواله، وهو ما اعتبره البعض اساءة لسمعة سيدات مصر.

تقدم نور الغندور دور فتاة  تعمل في ملهى ليلي في شارع الهرم، وتحاول إغواء الرجال، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة للمرأة المصرية.

نور الغندور لم تتجاهل  هذه الانتقادات وطالبت جمهورها وقتها بالانتظار حتى عرض المسلسل ثم تكوين آرائهم وقالت الفنانة الشهيرة:  "لا يمكننا الحكم على شيء قبل مشاهدته، وعادة عندما يتم طرح إعلان دعائي لعمل ما يضعون فيه مشاهد تثير الجدل، وأطلب من الجمهور الانتظار ومشاهدة المسلسل وبعدها يحكمون عليه".

وعن الاتهامات بالإساءة للمرأة خاصة المرة المصرية، نفت نور الغندور أن تكون شخصية كريمة التي تجسدها في المسلسل تمثل إهانة للمرأة المصرية أو العربية بشكل عام، موضحة أن الشخصية ليست سيئة وأنها توضح معاناة هذه السيدة في حياتها في سياق درامي.

وأوضحت الغندور أنها من أشد الداعمين لقضايا المرأة قائلة: "تأكدوا سواء أنا أو المؤلفة هبة مشاري حمادة أو شركة الإنتاج لن نفكر في إهانة المرأة أبدا، على العكس أنا داعمة لكل قضاياها دائما، وأطلب مجددا من الجمهور الانتظار ومشاهدة المسلسل وأتمنى أن يعجبهم ويغيروا رأيهم في شخصية "كريمة".

الفنان خالد الشاعر كان قد رد على الهجوم على بعض الأدوار قائلاً: "كل بيت فيه على الأقل 3 أو 4 شخصيات من الموجودين في هذا العمل، التنوع كبير جدا في هذا العمل". ويقدم الشاعر شخصية شاهين ابن الفنانة هدى حسين وهو طبيب عيون ولكنه شخصية لا تظهر مشاعرها بسهولة نتيجة الظروف التي تعرض لها.

أما النجمة نور الشيخ فكانت قد تحدثت عن دورها قائلة: "في المسلسل لدى مشاكل مع زوجي، أوقات أكون محقة وأقوات لا، وتحدث مفاجأة تقلب الأحداث وتتغير الشخصية معها".

 مرام البلوشي كانت هي الأخرى قد تعرضت لهجوم بسبب مشاركة ابنها معها في أول عمل درامي يمعهما وقالت البلوشي: "يجسد دور في هذا المسلسل وفاجئني بالتمثيل أحسن مني وأول مرة يقف أمام الكاميرا وأكيد تعلم ولكن أنا فوجئت به ومجرد حفظ الحوار وصدمنا بدوره".

مسلسل دنيا تانية

مسلسل دنيا تانية واجه أزمات وصلت حد الإيقاف، وتورط نجومه في اتهامات بالجملة، فتسبب مشهد في الحلقة الأولى من المسلسل الرمضان في جدلاً واسعاً، واعتبرته الرقابة على المصنفات الفنية زنا محارم، وهو ما دفع المجلس الأعلى للإعلام لوقف الحلقة الأولى من المسلسل لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية.

ذكر المجلس في بيانه: "الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية تم إذاعتها بالتحايل من قبل القناة العارضة، مؤكدا ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم".

مؤلف مسلسل دنيا تانية، أمين جمال، أصدر بياناً أوضح فيه التعديلات التي يجريها صناع المسلسل مع جهاز الرقابة، موضحاً أن هناك تعديل في الخطوط الدرامية لشخصيتي دنيا التي تجسدها الفنانة ليلى علوي، وكذلك شخصية علا التي تجسدها الفنانة مي سليم، لتتناسب مع القوانين واللوائح.

وقال مؤلف المسلسل في بيانه: "قمنا بإجراء التعديلات الجديدة بناء على مناقشات وتفاهمات مع الرقابة على المصنفات الفنية، طبقا للقوانين والمحاذير الرقابية".

مسلسل بطلوع الروح

منذ عرض البوستر الدعائي لمسلسل بطلوع الروح وتواجه إلهام شاهين بصفة خاصة، ونجوم المسلسل بصفة عامة هجوم حاد وذلك بعد اتهامات بالإساءة للدين الإسلامي، فيطرح المسلسل قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

وعلى الرغم من أن المسلسل لم يعرض بعد إلا أن حملات مقاطعته ومقاطعة نجومه انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

ويشارك في مسلسل بطلوع الروح إلى جانب إلهام شاهين كل من منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

دعوى لوقف مسلسل الكبير أوي 6

رغم نجاحه الكبير والجماهيرية التي حققها نجوم المسلسل، طالبت النقابة العامة للتمريض بوقف المسلسل معتبرة أنه يسيء للممرضات.

وذكر البيان: "إن مشهد ليلة الزفاف في الجزء السادس من مسلسل الكبير أظهر أن الزوجة لابد أن ترتدي زي الممرضة كي تثير غريزة زوجها وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية والتي تعتبر من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر".

وجاء في بيان النقابة: "أن النقابه العامة للتمريض المصري تدافع عن أعضاء الهيئة العامة للتمريض من "أي جرم أو تشهیر أو إساءة للصغير قبل الكبير من أعضاء هيئه التمريض ومجمل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة".

وجاء غضب النقابة بعد مشهد بين مربوحة والكبير وهما الشخصيتين اللاتي يجسدهما كل من أحمد مكي ورحمة أحمد، حيث ظهرت الأخيرة في سياق كوميدي للأحداث تحاول إبهار الكبير في ليلة الدخلة بمجموعة من الإطلالات منها إطلالة اعتمدت فيها على زي الممرضات، وهو ما اعتبرته النقابة العامة للتمريض إساءة لها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار