نجوم خالفوا دريس كود مهرجان القاهرة رغم تحذيرات حسين فهمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
نجوم خالفوا دريس كود مهرجان القاهرة رغم تحذيرات حسين فهمي
مقالات ذات صلة
بوسي شلبي تلتزم بالدريس كود في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي
دومنيك حوراني تخالف الدريس كود لمهرجان القاهرة بإطلالة جريئة
هدى الأتربي بجامبسوت مفتوح الصدر تخالف الدريس كود لمهرجان القاهرة

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 إطلالات مميزة للفنانين والذين التزم الغالبية منهم بالشروط التي وضعها حسين فهمي، رئيس المهرجان للملابس.

ورغم تأكيدات حسين فهمي على الالتزام بشروط معينة للملابس وإصدار دريس كود خاص بالمهرجان والذي أثار جدلاً خلال الفترة الماضية، إلا أن بعض الفنانين لم يلتزموا به.

فنانات خالفن دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي

كان أول الفنانات اللاتي ظهرن على السجادة الحمراء اللبنانية دومينيك حوراني والتي جاءت بإطلالة جريئة بفستان أحمر عاري الظهر ومفتوح من الجانبين وهو ما يعد مخالفاً للتعليمات التي نصت على ضرورة ارتداء فساتين طويلة ومقفولة.

ولجأت بعض الفنانات إلى إطلالات غريبة جاء على رأسهن الفنانة أروى جودة التي ظهرت بفستان من اللون الأسود ووشاح على رأسها يشبه الملاية اللف.

ومرت أروى جودة على السجادة الحمراء بطريقة الفنانات في الأفلام الأبيض والأسود، وجاء الفستان بصيحة الكب بدون أكمام ولم تظهر تسريحة الشعر من أسفل الغطاء الذي وضعته على رأسها، ونسقت مع الإطلالة إكسسوار فرعوني باللون الذهبي، قلادة وسوار عريض.

وتكرر الأمر مع الفنانة سلمى أبو ضيف التي ظهرت بتوب بدون أكمام وجيب من الجلد الأسود أظهرت جزءاً من البطن وتسريحة شعر غريبة.

واختارت هدى المفتي إطلالة غير مألوفة تكونت من جاكيت كلاسيك علي بنطلون مصنوع من الدانتيل الشفاف بالكامل بلا بطانة، أما الشعر فتركته منسدل وقد أثارت إطلالاتها جدلا كبيرا وكانت أبرز التعليقات ملابس غير مقبولة وغير مناسب.

بدل رجالية مخالفة لـ دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي

كان على رأس المخالفين للدريس كود، مدير المهرجان، المخرج أمير رمسيس الذي ارتدى سترة بيضاء في مخالفة صريحة لما أعلن عنه حسين فهمي من ضرورة ارتداء بدلة رجالية سوداء ورابطة عنق سوداء.

وخالف الفنان المصري إدوار بذلة كحلية هو الآخر مخالفاً التعليمات، بينما ضرب أحمد الفيشاوي بالدريس كود عرض الحائط بظهوره ببدلة بينك دون رابطة عنق وأدى حركات راقصة على السجادة الحمراء.

يذكر أن تلك التعليمات وضعها حسين فهمي، رئيس المهرجان قائلاً: "إحنا مهرجان دولي درجة أولى، ولما جيت المهرجان لقيت إنه كل واحد يلبس اللي هو عاوزه، عيب، أنا هلبس كويس، والناس تلبس لطيف، والفنانات تلبس كويس، المسألة تطورت أكثر مما أتخيل".

وأضاف: "مسألة اللبس تطورت فوق ما كنت أتخيل، وبقي وريني يا حبيبتي الفستان، طب لفي كده، اسمه إيه الكوافير، مش ده المهرجان، كلنا لازم نبقى لابسين الدريس كود بتاع كل المهرجانات الدولية، الناس هتلبس كويس وهتبقى شيك، وهيبان إنه مهرجان قيّم جدًا".