• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نداء نمر أبو شرارة

    • اسم الشهرة

      نداء شرارة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 ديسمبر 1993 (العمر 30 سنة)

    • الجنسية

      الأردن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نداء شرارة هي مطربة أردنية ولدت في  28 ديسمبر 1993، وحصلت على لقب أحلى صوت في برنامج المسابقات  the voice في موسمه الثالث الذي قدم على شاشة إم بي سي MBC في عام 2015، وكانت هي المشاركة الوحيدة التي ظهرت بالحجاب على مسرح البرنامج الشهير.

عائلة نداء شرارة

ولدت  نداء شرارة في عمان ونشأت في حي القويسمة شرقي العاصمة الأردنية، لعائلة من الطبقة المتوسطة، وحصلت الأردنية الشهيرة على  درجة الدبلوم في التربية الخاصة وظلت في منزلها لمدة ثلاثة سنوات بدون ممارسة الغناء، بسبب عدم نجاحها في مسابقات مواهب غنائية شاركت بها قبل ظهورها على خشبة المسرح في البرنامج الشهير.

غياب والد نداء شرارة دفع الفنانة شيرين عبد الوهاب للحديث عن ذلك بعد إعلان فوزها لتعتبر أنه غير داعم لها، إلا أن والد الفنانة الأردنية رد عليها معبراً عن تقديره ليس فقط لموهبة ابنته ولكن لرعاية فنانة معروفة، موضحاً أن الأمر تعلق بخلاف عائلي بسيط تم تجاوزه ودفعه لعدم التواصل مع ابنته خلال مشاركتها في البرنامج في وقت مبكر.

وأوضح والد نداء شرارة  أن رحلة ابنته الأولى للمشاركة في لبنان تمت بدون التشاور معه لأسباب عائلية، وهو ما دفعه لعدم التواصل مع ابنته التي كانت برعاية شقيقه والعائلة مما دفعه للاطمئنان، مؤكداً على أن الأمر لم يخرج عن كونه خلاف يتعلق بسفر ابنته دون إذنه مبدياً شعوره بالاعتزاز بابنته وموهبتها، للينفي بذلك ما ترد حول انكاره لابنته وموهبتها، والتي أكد أنها مثال حي للالتزام والتفوق.

نداء شرارة لم تحظ بالاحتفاء المطلوب وقتها من دولتها، أو هكذا رأت مدربتها شيرين عبد الوهاب والتي طالبت من الملكة رانيا دعم ممثلة الأردن في المسابق ليكون أول اتصال هاتفي للتهنئة بفوزها من الملكة الأردنية.

بداية نداء شرارة

بدأت نداء شرارة مشوارها الفني من خلال تقديم أغان عدة مع فرقة عمون للتراث والفنون مديرها ناصر الترك، حيث وقفت على خشبات العديد من المسارح الأردنية كالمركز الثقافي الملكي، وشاركت في عدد من المهرجانات  منها مهرجان الأغنية الأردنية، أوبريت الملك المعزز.

ألمحت نداء شرارة بأن حجابها كان سبباً في عدم فوزها في المسبقات التي شاركت فيها، وعند اشتراكها في برنامج ذا فويس، كانت تخاف من كونها محجبة وتحب الغناء، خاصة وأنها خرجت من مجتمع محافظ جدا يفرض قيود على السيدات، فضلاً عن خوف والديها من نظرة المجتمع، وهو الأمر الذي دفعها لتعمل كمدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأنه مجال دراستها، حيث أنها  في سبتمبر 2016 أطلقت مبادرة  نداء الأمل، التي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة واستثمار قدراتهم الخاصة.

كانت نداء شرارة تمضي معظم وقتها في المنزل وهي تمارس الأنشطة الغنائية التي تتنوع ما بين الكتابة أو التلحين أو الدندنة والغناء، فالغناء ليس موهبة نداء شرارة الوحيدة، وإنما لديها أيضاً مواهب أخرى منها موهبة التقليد، وهي الموهبة التي كانت قد كشفت عنها في كواليس البرنامج بتقليدها الفنانين من خلال جلسة مع أصدقائها، كما تتقن موهبة الكتابة والتلحين وقد سبق أن أصدرت أغاني عديدة من كتابتها وتلحينها، لتخطف الفنانة الأردنية الأنظار بموهبتها.

فوز نداء شرارة في برنامج ذا فويس

في عام 2015 شاركت نداء شرارة في برنامج ذا فويس أحلى صوت في موسمه الثالث، بدعم من والدتها وجدها وعمها، مقابل معارضة والدها، فلم يقف حجابها حاجزاً بينها وبين تحقيق حلمها، لتتلقى الكثير من لعروض والدعم لها بعد فوزها في برنامج المسابقات الشهير.

وفي الحلقة الأخيرة من برنامج ذا فويس، فازت نداء بأول لقب لها في مشوارها الفني حيث حصلت على أعلى الأصوات بين المتنافسين الأربعة، بحصولها على  46.88%  فيما حاز منافسها علي يوسف 22,12% وحصل حمزة الفضلاوي على 22,07 % مقابل كريستين سعيد التي حصلت على 08,93%.

أغاني نداء شرارة

قدمت نداء شرارة العديد من الأغنيات على مسرح برنامج ذا فويس: أحلى صوت، خاصة أغنيات أم كلثوم والتي تتخذها المطربة الأردنية مثلاً أعلىلها وتتأثر بها، وبعد فوزها بللقب، قدمت الأردنية الشهيرة ألبومها في عام 2018 بعنوان "بعدو عطرك"، ثم قدمت العديد من الأغنيات المنفردة منها سهرانة أنا، وأنا أردنية والتي أهدتها لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بمناسبة يوم ميلاده.

جميع أخبار