نصائح لتطبيق كريم الوجه بشكل صحيح

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يونيو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
 نصائح لتطبيق كريم الوجه بشكل صحيح
مقالات ذات صلة
إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق بودرة الوجه
نصائح خاصة لتطبيق المكياج على مسامات الوجه الواسعة
نصائح هامة لتطبيق كريم الأساس مع الواقي الشمسي
 
لكريمات الوجه أهمية كبيرة وضرورة لحماية البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها. المرطبة منها والمنظفة والمحاربة للتجاعيد، النهارية والليلية والتي نقوم باستخدامها أكثر من مرة في اليوم ونعتقد أننا فعلنا ما يمكننا فعله اتجاه بشرتنا.
إلا أن الأهم من ذلك هو الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريم على الوجه مهما كانت مهمته للحصول على النتائج الصحيحة والمرجوة منه.
 
ولذلك سنعرفكم على الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريم على الوجه خطوة بخطوة وبالشكل الصحيح:
 
أولاً وقبل تطبيق الكريم عليك غسل الوجه وتطهيره بالمطهر المناسب لنوع بشرتك وذلك بحركة دائرية لطيفة ثم غسله بالماء البارد.
 
وبعدها قومي بتطبيق المعقم الخاص بالوجه بواسطة قطنة نظيفة للتخلص من فائض الزيوت ولأوساخ وبقايا المكياج، ثم السماح للبشرة بالجفاف جيداً قبل تطبيق الكريم.
 
عليك في البداية غسل يديك جيداً لمنع انتقال البكتريا المتراكمة عليها إلى الوجه والتسبب بحدوث بثور ومشاكل فيها.
 
ثم خذي كمية صغيرة من الكريم بمقدار حبة البازيلاء وضعيها في راحة يديك ثم افركيهما بلطف و ربتي على الوجه بشكل لطيف مع تجنب منطقة تحت العينين.
 
بعد ذلك دلكي الوجه بحركات دائرية حتى تتأكدي من امتصاص البشرة الكامل للكريم بشكل جيد وابدئي من الخدين فهما عادةً المنطقة الأكثر جفافاً في الوجه وبعدها ادهني الجبين والأنف والذقن فتلك المناطق عادةً ما تكون أكثر دهنية من غيرها.
 
لا تنسي تطبيق الكريم على الرقبة أيضاً مع التدليك الخفيف بشكل تصاعدي من الأسفل باتجاه الأعلى حتى يتم امتصاص الكريم جيداً.
 
بعد تطبيق الكريم بشكل كامل انتظري لمدة 30 دقيقة قبل أن تقومي بتطبيق المكياج أو قبل الذهاب إلى السرير إذا كنت تطبقين كريم ما قبل النوم وذلك لإعطاء البشرة فرصتها لامتصاص الكريم بشكل كامل.