نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 أبريل 2021
نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
مقالات ذات صلة
أضرار إطالة الأظافر
تطويل الأظافر بالمعجون
5 نصائح هامة لجمال يديكِ وأظافركِ!

العناية بالجمال تشمل كل جسمك وكيانك، فربما جزء بسيط للغاية مما يظهر منك يفسد إطلالتك تماماً، نتحدث هنا عن أظافرك، فالاهتمام بها لا يتعلق فقط بالمانيكير وتقليمها، فهناك اهتماماً آخراً بصحتها حتى لا تصبح هشة سهلة الكسر، أو ذات لون باهت أو مقشرة!

الآن بعد أن أصبح الطقس دافئاً، قد ترغبين في تغيير روتين جمالك. أحد المجالات التي تستحق بعض الاهتمام هو سرير الظفر الخاص بك، خلال فصلي الربيع والصيف، تميل الأظافر إلى أن تكون أكثر عرضة للجفاف والتقشر بسبب الطقس الحار. مع وضع ذلك في الاعتبار، فعليكِ الاعتناء بهم وإضافتهم إلى روتين العناية اليومي لكِ، تعرفي على بعض النصائح، من المختصين، لتخفيف آثار درجات الحرارة الأكثر دفئاً على أظافرك:

الماء

نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

يقول خبير الأظافر ماركيز مالك حساب Singu على تطبيق Instagram: "اشربِ المزيد من الماء أكثر من المعتاد، لأن ذلك يساعد في الحفاظ على صحة جسمك وشعرك وبشرتك وأظافرك ويجعلها أكثر ترطيباُ، المثالي هو شرب لترين من الماء يومياً لضمان ترطيب جيد".

اجعلي دوما بجانبك زجاجة ماء حتى لا تنسي شربه كما تسهل عليكِ قياس كمية المياه التي شربتيها في يومك.

استعد للطوارئ

نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

تعد النشاطات الصيفية المفضلة مثل الشمس والبحر والشاطئ والمسبح مزيجاً مثالياً لإنهاء طلاء الأظافر، لذلك، من الضروري أن يكون لديك دائماً مجموعة أدوات طوارئ، مع مبرد أظافر، وأسيتون  وقطن  وعود أسنان  وطلاء أظافر بلون أساسي يليق بجميع الملابس، واجمعيهم في حقيبة صغيرة داخل حقيبتك اليومية.

تجنب الرطوبة

نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

الرطوبة ليست صديقة للأظافر، حاول إبقاء أظافرك جافة قدر الإمكان، هذه النصيحة صالحة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم جل مانيكير، لأن ملامسة الماء يمكن أن تولد الفطريات والبكتيريا، من المهم دائماً أن يكون لديك منديل أو منشفة في الحقيبة لتجفيف يديك وقدميك.

دع أظافرك تتنفس

نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

من الضروري إزالة الطلاء قبل يوم واحد من طلاء الأظافر مرة أخرى لتجنب الاصفرار والتلطيخ، ويوصي خبراء الأظافر أنه عندما يكون بدون المينا، قم بوضع قاعدة من  مقوي الأظافر.

نصيحة إضافية

نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

مع الحرارة الزائدة، من الشائع أن تظهر الفقاعات الشهيرة على الأظافر لأن الطلاء يجف. للتخلص منها، ما عليك سوى وضع طلاء أظافر شديد اللمعان في الأعلى.