نصائح للعناية ببشرتك قبل التمرين وبعده

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
نصائح للعناية ببشرتك قبل التمرين وبعده
مقالات ذات صلة
نصائح للعناية ببشرتك في مرحلة الثلاثينات
نصائح للعناية بالشعر قبل وبعد الاستحمام
نصائح للعناية ببشرتك في شهر رمضان من كلينيكا جويل

تحتاج العناية بالبشرة خلال فصل الصيف لطرق خاصة، ومع ممارسة التمارين المستمرة خلال درجات الحرارة العالية يحتاج الجلد إلى عناية فائقة، فمع التعرق يمكن أن يعاني الجلد في بعض الأحيان. وبالتالي بقدر ما تعتني بجسمك من خلال التمرين، من المهم أن تعتني ببشرتك أيضًا.

طرق العناية الخاصة بالبشرة بعد التمارين الرياضية

عندما نتمرن يدفأ الجسم بشكل طبيعي ويبدأ في التعرق. يتسبب التعرق في فتح المسام الموجودة على جلدك، وإذا كنت في محيط متسخ فقد تدعو إلى الكثير من مشاكل الجلد. نقدم لك هنا خطوات مهمة يجب اتباعها قبل وبعد جلسات التمرين للحفاظ على صحة بشرتك:

تنظيف البشرة قبل التمرين

اغسل بشرتك جيدًا قبل التمرين. إذا كان هناك أي أوساخ أو جراثيم على بشرتك، فيمكن أن تؤثر على بشرتك مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والتهيج والاحمرار. إذا كنت تضعين أي مكياج، قومي بإزالته وفضل التنظيف المناسب بالماء والصابون بعد استخدام مزيلات المكياج.

ترطيب البشرة

قد تبدو هذه الخطوة غير ضرورية ولكنها لا تقل أهمية عن غيرها. أثناء التمرين نتعرق كثيرًا للحفاظ على برودة أنفسنا. هذا يمكن أن يسبب ندرة التغذية على الجلد والشعور بالجفاف. وبالتالي من المهم ترطيب البشرة بشكل صحيح قبل التمرين.

ربط الشعر قبل التمرين

لا تتمرن أبدًا بالشعر المفتوح أو ذيل الحصان إذا كان أطول من طول رقبتك. هذا يمكن أن يسبب تشابك الشعر وتساقطه. أيضًا لا ترتدي أي منتجات للشعر قبل ممارسة الرياضة فقد تختلط بالعرق وتسبب تهيجًا لفروة رأسك.

الاهتمام بمسح العرق

استخدم مناشف نظيفة وشخصية لتنظيف العرق أثناء التمرين بدلاً من استخدام قميصك الذي قد يؤدي إلى الطفح الجلدي والتهيج. تذكر عدم مشاركة المنشفة الخاصة بك مع أي شخص آخر أو الاحتفاظ بها هنا وهناك، وبهذه الطريقة يمكن أن تنقل الأوساخ والبكتيريا إلى بشرتك.

تنظيف البشرة بعد التمرين

ربّت على العرق بمنشفة نظيفة وأزل كل الأوساخ والزيوت من بشرتك. استخدم منظفًا لطيفًا ورطب البشرة بعد ذلك.

استخدام الماء البارد على البشرة

سيساعد استخدام الماء البارد على إغلاق جميع المسام المفتوحة ويصبح حاجزًا بين بشرتك والبكتيريا.

الشاور بعد التمرين

خذ استراحة لمدة نصف ساعة بعد جلسة التمرين وخذ حمامًا سريعًا لإزالة كل العرق والأوساخ. بهذه الطريقة سوف تتجنب أيضًا جميع الأمراض المعدية.

أخيرًا قم بتغيير الملابس إلى ملابس نظيفة، واسترخي وتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على بشرتك مشرقة ومتوهجة. بعد التمرين قد تبدو بشرتك حمراء وهذا أمر طبيعي لأنه نتيجة لتمرين قوي.