نصائح للعناية بالبشرة والشعر أثناء السفر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
نصائح للعناية بالبشرة والشعر أثناء السفر

سواء كانت المسافة قصيرة أو طويلة أو كانت الوجهة تلالًا أو شاطئًا أو مجرد رحلة مغامرة، فإن السفر دائمًا تجربة مميزة ومثيرة، حتى لو كان للعمل في بعض الأحيان، ولكن يمكن أن يؤثر الموقع الجديد، والمناخ الجديد، ونظام الأكل وضغط السفر على صحة الجلد والشعر بطريقة سلبية، يمكن أن يؤدي إلى الحصول على شعر باهت، أو ظهور حب الشباب، وجفاف الشفاه، وخطوط تان والمزيد من المشاكل. ومع ذلك لا داعي للقلق لأن الجلد والشعر أثناء السفر ليسا مهمة صعبة، فمع تطبيق بعض النصائح يمكنك المحافظة على صحة شعرك وبشرتك والاستمتاع بالسفر.

طرق العناية بالشعر والبشرة أثناء السفر

البحث في الطقس

عند الذهاب إلى مكان جديد، لا تخمن الطقس والمناخ. اقرئي عنها وقومي بتدوينها. يعتمد اختيارك للمرطب وغسول الوجه والشامبو وواقي الشمس وحتى الماكياج الذي ستحمله على ما إذا كان الطقس باردًا أو ممطرًا أو جافًا. قد تحتاج إلى تنظيف وترطيب مسام للعناية بالبشرة في الطقس الرطب بينما قد تحتاج إلى مرطب كريمي في الطقس البارد.

تطبيق روتينك المعتاد للعناية بالبشرة

لا ينبغي أن يكون هناك انقطاع في روتين العناية بالبشرة، الروتين المتسق هو مفتاح السعادة لأيام الشعر والجلد. احملي معك منتجات العناية بالبشرة المعتادة في زجاجات بحجم السفر لتجنب الانسكاب وأوزان الأمتعة.

إحضار أساسيات العناية بالبشرة

احملي معك المكونات الرئيسية التي تستخدمها في روتينك المعتاد مثل المنظف والتونر والمرطب والكريم الليلي وواقي الشمس. لا تنسي حمل مناديل مكياج يمكن التخلص منها لإزالة المكياج.

الاحتفاظ بالمرطب في محفظتك

رطبي بشرتك بمرطب قبل ركوب الطائرة أو قبل القيادة باستخدام مكيف الهواء. استمري في إعادة دهنه للحفاظ على رطوبة البشرة. يمكنك أيضًا حمل بعض أقنعة الأوراق المرطبة لإنعاش البشرة سريعًا. يجب أن تكون المنتجات التي تحتوي على نسبة غنية من حمض الهيالورونيك وفيتامين سي هي خيارك المفضل.

أهمية استخدام التونر

التونر جيد لإزالة لمعان البشرة الدهنية وإعادة تنشيط بشرة السفر. ومع ذلك إذا لم يكن لديك تونر مناسب لبشرتك، فاستخدمي ورقًا نشافًا. سوف يساعد على امتصاص الزيت مباشرة ومنع تراكم الأوساخ. كما أنها تعمل بشكل جيد على البشرة الحساسة.

بقاء الجسم رطب

تأكدي من وجود زجاجة ماء معك في جميع الأوقات. استمري في احتساء الماء على فترات منتظمة. يتجنب الكثير من الناس شرب الماء عند السفر ولكن هذه ليست فكرة جيدة. يمكن أن يؤثر نقص الماء على بشرتك وشعرك بطريقة سيئة. عدم شرب الماء يسلب إشراق البشرة وإشراقها. اشربي الماء دائمًا.

أهمية تطبيق واقي الشمس

تحتاجين إلى تطبيق واق الشمس قبل الخروج من المنزل والاستمرار في إعادة التقديم كل 3-4 ساعات. حتى في رحلتك وفي سيارة الأجرة، يساعد الواقي من الشمس في منع التسمير وتلف الجلد والتصبغ والشيخوخة المبكرة. استخدمي واقيًا من الشمس يعتمد على الهلام خلال فصل الصيف وواقيًا من الكريم في الطقس البارد. استخدام عامل حماية من الشمس أكثر من 30.

غطاء الشعر هام جداً

احمي شعرك من الأوساخ والتلوث وأشعة الشمس القاسية بتغطيته. يمنع هذا أيضًا شيخوخة فروة الرأس ويضمن بقاء شعرك أصغر سنًا وأغمق لفترة أطول.

إبقاء الشعر مربوطاً

نحن نعلم أنه من المغري ترك الشعر يتدفق في مهب الريح والحصول على تلك الصور السيلفي التي تشبه المشاهير، لكنها قد لا تكون جيدة لشعرك. قد يؤدي التعرض المستمر للرياح العاتية إلى تلف شعرك. تحمل الرياح معها الأوساخ والجزيئات التي تسبب فروة الرأس الدهنية وانسداد المسام والشعر المتشابك الذي يصبح عرضة للتكسر. أبقِ الشعر مربوطًا في كعكة أو ضفيرة لمنع تلف الشعر.

الحفاظ على أساسيات الماكياج

الكثير من المكياج يعرضك لخطر إلتصاق الأوساخ بداخله. أيضًا إذا لم تتمكني من إزالته بشكل يومي، فقد يتسبب ذلك في ظهور البثور وتصبغ الجلد وجفاف الجلد وحتى الخطوط الدقيقة. لذا حافظي على المكياج إلى الحد الأدنى.

تجنب استخدام أدوات النظافة في الفندق

بشرتك فريدة من نوعها وتحتاج إلى منتجات محددة وأدوات التجميل غير المعروفة لن تساعد بشرتك وشعرك. غالبًا ما لا تكون ذات جودة عالية وهي مصنوعة للاستخدام العام. يمكن أن تتفاعل بشرتك أو فروة رأسك مع المنتج بشكل سلبي. ومن ثم لا تستخدمي هذه المنتجات إلا إذا لزم الأمر. أو اقرئي المكونات بعناية قبل الاستخدام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار