6 نصائح للعناية بشفاهك في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 23 نوفمبر 2017
6 نصائح للعناية بشفاهك في الشتاء

كلما كانت شفاهك حريرية ناعمة وصحية، استطعتِ من وضع أحمر الشفاه بسهولة أكبر للتمتع بإطلالة شفاه وردية صحية وممتلئة أكثر.
وتتعرض الشفاه في فصلي الخريف والشتاء إلى الجفاف والتشقق بسبب جفاف وبرودة الطقس، لذا عليكِ بذل جهد أكبر في العناية بالشفايف. تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أبرز النصائح للعناية بشفاهك في الشتاء، كي تحافظي عليها بعيداً عن التشققات والجروح.

قد يهمك أيضاً: احصلي على أحمر شفاه مخملي كالمحترفين


6 نصائح هامة للعناية بشفاهك في الشتاء


1.    تنظيف الشفاه:
من أهم الأمور للحفاظ على صحة شفتيكِ هي التأكد من نظافة شفاهك، لذا لا تنسي من إزالة المكياج فور وصولك إلى المنزل.

2.    ترطيب الشفاه:
لابد من وضع مرطب الشفاه للحصول على شفاه ناعمة، حيث يعمل مرطب الشفايف على تنعيم الشفاه وحمايتها من التشققات عبر تغيفها بطبقة كريمية لزجة مقاومة للماء. وقد تضطرين إلى وضع مرطب الشفاه أكثر من مرة في اليوم، وتأكدي من استخدامه قبل النوم. كما ننصحكِ بوضع مرطب الشفاه في حقيبة يدك أينما ذهبتي، ففي حال تعرضت شفاهك للجفاف تقومي بترطيبها على الفور قبل تشققها.

3.    تقشير الشفاه:
احرصي على تقشير شفاهك للتخلص من الجلد الميت أو المتشقق، ويمكن استخدام أي مقشر للشفاه مع فرك الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة. أو يمكنكِ صنع مقشر طبيعي للشفاه في المنزل مثل خلصة العسل والليمون والسكر.

4.    لا تلمسي شفاهك:
تعتبر الشفاه حساسة جداً، لذا يجب الابتعاد عن العادات السيئة التي يتبعها البعض كالعض أو تقشير الشفاه باليد. كذلك حاولي عدم لمس اللسان الرطب لشفاهك مما يجعلها عرضة للجفاف.

5.    نظام غذائي صحي:
اتبعي نظام غذائي صحي متوازن، واكثري من تناول الخصار والفواكه التي تعمل على ترطيب البشرة. كذلك احرصي على شرب كمية كافية من المياه بقدر 8 أكواب يومياً للحفاظ على شفاهك صحية رطبة.

6.    استخدام أحمر الشفاه:
تمتعي في فصل الشتاء باستخدام أحمر الشفاه في كل مرة قبل الخروج من المنزل، حيث يعمل أحمر الشفاه على حماية شفاهك من خلال تغليفها بطبقة تبعد عنها العوامل الخارجية.

تعرفي على: 4 استخدامات مبتكرة لأحمر الشفاه ستذهلكِ

باتباعك هذه النصائح الأساسية سوف تحافظين على صحة شفاهك في الشتاء، كي تبقى حريرية ناعمة لتبدو مكتنزة أكثر عند استخدام أي لون من أحمر الشفاه لإطلالة أنثوية ملفتة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار