نظرة الوداع الأخير على الإعلامية أسماء مصطفى قبل دفنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021

غيب الموت صباح اليوم الاثنين، الإعلامية المصرية أسماء مصطفى، التي فارقت الحياة بعد صراع دام لعدة أشهر مع مرض السرطان، وشُيعت جنازتها عقب صلاة العصر من مسجد الشرطة بأكتوبر.

الوداع الأخير لأسماء مصطفى

حرص عدد من المشاهير المصريين، على حضور جنازة أسماء مصطفى لتأدية واجب العزاء والتأبين في الإعلامية الشابة.

وألقى الحضور نظرة الوداع الأخيرة على جثمان أسماء مصطفى، الذي أقلته سيارته نقل الموتى للصلاة عليه قبل النقل إلى مثواه الأخير.

وانهار زوج أسماء مصطفى وبعض أصدقائها والمقربين منها، أثناء تشييع جنازتها تعبيراً عن حزنهم الشديد لفراقها، حيث كانت الأخيرة تتمنى الشفاء من السرطان وتخطط للعودة إلى حياتها الشخصية والمهنية.

مرض أسماء مصطفى

كانت أسماء قد خضعت لعملية جراحية دقيقة جدا كجزء من العلاج. وذلك لإزالة ورم خبيث يؤثر على حالتها الصحية.
وقبل دخول غرفة العمليات طالبت متابعيها بالدعاء لها حتى تنجو من هذا المرض. أسماء مصطفى كانت تحلم منذ طفولتها بأن تكون مذيعة في التليفزيون. لكنها بعد الثانوية العامة التحقت بكلية التجارة.
وبعد التخرج عملت على تحقيق حلمها فبدأت بالتدرب والعمل في بعض المؤسسات الصحفية الكبرى.
وأجلت فكرة العمل مذيعة لمدة ست سنوات تقريبا حتى يكبر أطفالها.
وكانت أولى خطوات تنفيذ حلمها تقديم برنامج صباحي في إحدى القنوات المصرية. النصيحة التي عملت بها أسماء وساعدتها على النجاح. كانت أن المذيع عليه أن يثقف نفسه دائما ويطلع على كل ما يدور حوله حتى يطور نفسه ويقدم محتوى ينال إعجاب الجمهور.
وعلى المذيع أن يحترم رؤية فريق الإعداد الذي يختار له الأخبار التي سيقدمها.

وفاة أسماء مصطفى

وخلال الساعات الماضية، أعلن النائب أيمن أبو العلا، عن وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراعها مع المرض، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك "انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبكت كل من شقيقة الإعلامية أسماء مصطفى ووالدتها القلوب بلحظات مؤثرة في جنازتها، وسط حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على الجمهور.

سبب وفاة أسماء مصطفى

وكانت توفيت أسماء مصطفى يوم الاثنين الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت كشفت الإعلامية الشاب، أسباب عدم مشاركة تجربتها في مقاومة مرض السرطان مع متابعيها مثل بقية المشاهير، مؤكدة أن حالتها الصحية معقدة، وما زال الفريق الطبي يحاول الوصول لبروتوكول علاج كيماوي يناسب حالتها المتأخرة نسبيا، واعتذرت عن تقديم بث مباشر لطمأنة محبيها مؤكدة أنها لن تظهر وهي بهذه الحالة الصحية.

ووجهت أسماء رسالة لكل متابعيها عبر صفحتها بموقع الفيسبوك قالت فيها: مساء الخيرات عليكم وتحياتي وشكري لكل الناس الجميلة على الصفحة، ردا على سؤال باتسأله كتير جدا هو أنا ليه مش بحكي تجربتي وتفاصيل المعركة مع المرض اللعين مع إن في ناس كتير عملت كده وإن ده مهم علشان غيري يستفيد؟ الإجابة ببساطة إني طبعا مقتنعة ومدركة بأهمية إن مريض السرطان بيقدر يفيد غيره بتجربته وبيكون فعلا فيها أمور كثيرة وأحيانا معقدة جدا.

آخر ما قالته أسماء مصطفى قبل وفاتها

وكتبت أسماء مصطفى رسالة مؤثرة قبل أسابيع من وفاتها عبر حسابها على فيسبوك قائلة: "معرفش ليه بجد الإنسان لما بيجرب إنه قرب من الموت وربنا بنجيه ويقف معاه وكل شوية يقرب ويبعد 
الدنيا في نظره بتصغر وبيحس إن كان بيدي أمور مالهاش لازمة مساحة في حياته، وبيحتفظ في قلبه بعيلته وأهله والناس الحلوة الطيبة اللي حواليه، دول بس اللي بيفضل فاكرهم، حتى لو حد كان مزعله أو في موقف وجت السيرة بالصدفة، حقيقي بكون مش فاكرة أساسا، يفكر في ناس تانية خالص سبحان الله
فعلا مش دايم غير المعروف والمحبة والسيرة الطيبة".

نظرة الوداع الأخير على الإعلامية أسماء مصطفى قبل دفنها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار