وفاة الإعلامي تركي السويهري ودفنه بمقبرة شهداء الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
وفاة الإعلامي تركي السويهري ودفنه بمقبرة شهداء الحرم المكي

توفي الإعلامي السعودي، تركي بن محسن السويهري، رئيس مجلس إدارة جمعية وادي نخلة الخيرية، بعد تعرضه لوعكة صحية أدخل على إثرها مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة وتوفي الاثنين 11 أبريل/نيسان الجاري.

وأفادت وسائل إعلام محلية في المملكة العربية السعودية، بأنه إعلاميي مكة المكرمة وأقارب وذوي تركي السويهري، شعوا الفقيد بمقبرة شهداء الحرم بالشرائع شرق العاصمة المقدسة، وذلك بعد أن تمت الصلاة عليه في المسجد الحرام عقب صلاة العشاء.

إعلاميون ينعون الراحل تركي السويهري:

ونعى عدد كبير من الإعلاميين الفقيد تركي السويهري، مشيرين إلى أن وفاته كانت صدمه للجميع نظرًا لما يتمتع به الراحل من حسن الخلق والتعامل مع الجميع بكل محبة وتقدير، علاوة على حرصه على التواصل مع الجميع في مناسباتهم.

وقال رئيس تحرير عكاظ السابق الدكتور هاشم عبده هاشم، "لقد عرفته زميلًا  حيًا.. وشخصًا نبيلًا.. وحريصًا على التواصل مع الجميع في جميع المناسبات.. وسوف نفتقد جمال روحه كثيراً عليه رحمة الله.. وتعزيتي لأهله وذويه وأبنائه الأحياء ولكل من عرفه وتعامل معه ووجد فيه كل صفات النبلاء. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال نائب رئيس مجلس إدارة نخلة، الإعلامي علي غرسان: "فجأة.. غادرنا الرجل الشهم تركي السويهري؛ رحمه الله الذي كان عظيمًا في سماته وصفاته؛ محبًا للخير؛ حريص المبادرة على كل ما يخدم الناس وختم مراحل حياته الوظيفية في ميدان العمل الخيري من خلال جمعية نخلة في السنوات الثلاث الأخيرة؛ وكان آخر اجتماع عمل مع زملاءه في الجمعية يوم ٢٨ شعبان، وحيث رتب إفطار الصائمين في آخر اجتماع للجمعية وغادر الحياة في صمت حيث أقر وزملاءه خطة عمل رمضان من خلال إفطار الصائمين".

وكشف علي غرسان، تفاصيل مرضه قبل وفاته وقال "لكن مع دخول الشهر أصيب بحمى مفاجأة وراجع عدة مستشفيات طبية حكومية وأهلية ولكن لم يتم تشخيص الحالة ومعرفة سببها. وقبل يومين تدهورت حالته فنقله أشقاءه لمستشفى النور التخصصي وتبين إصابته بجلطة دماغية رحمه الله. وكانت رسالته الأخيرة صباح السبت الماضي وهي رسالة صوتية حزينة جدًا يوصي فيها على أبناءه وأخوانه ويودعنا فيها وكأنما كان يعلم قرب الأجل رحمه الله تعالي وغفر له واسكنه فسيح الجنان وإنا لله وإنا إليه راجعون. رحم الله أبا رائد وأسكنه الفردوس الأعلى وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

كما نعى فرع ⁧‫هيئة الصحفيين السعوديين‬⁩ بمكة المكرمة،‬⁩ عبر حسابه على "تويتر"، الإعلامي تركي السويهري، رئيس مجلس إدارة جمعية نخلة الخيرية.

الإعلامي تركي السويهري:

شغل الإعلامي الراحل تركي السويهري، منصب رئيس مجلس إدارة جمعية وادي نخلة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وعرف عنه حبه للعمل الخيري والتطوعي.

كما سبق للفقيد أن عمل محررًا صحفيًا بجريدة "عكاظ" ثم انتقل بعدها لصحيفة "الرياض" السعوديتين.

كما نعت صحيفة "مكة المكرمة" الراحل، الذي انضم إليها مؤخرًا ضمن كوكبة كتّاب صحيفة "مكة الإلكترونية" وجاء مقاله الأول بعنوان "مرور مكة تعظيم سلام".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار