نقش أطفال ناعم يليق بهم في المناسبات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يوليو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
نقش أطفال ناعم يليق بهم في المناسبات

كثيرة هي المناسبات التي ترغبين فيها بتقديم طفلتك بأجمل إطلالة، وتحديداً ما يتعلق بالأعراس والحفلات.

نقوشات الحناء واحدة من أجمل الموضات الجديدة التي يجدر بكِ أخذها بعين الاعتبار لتقديم طفلتكِ بالإطلالة الأجمل في هذه المناسبات.

تختلف النقوشات التي توضع للصغار عن تلك التي يعتمدها الكبار؛ إذ تعتمد تفاصيل أقل وخطوط أرفع وألوان أفتح قليلاً من تلك التي تستخدَم للكبار.

شاهدي أيضاً: استلهمي أناقة طفلتك في العيد من الفاشونيستا الصغيرة إنايا

بإمكانكِ اختيار ثيمات رسومات من قبيل الورود والشمس والفراشات، عوضاً عن النقوشات المعقدة من قبيل الزخارف والرسومات الهندسية الحادة.

تجنبي أيضاً ألوان قاتمة من قبيل الأسود أو البني القاتم، واختاري عوضاً عنها ألواناً فاتحة من قبيل البني الفاتح والمائل للأحمر.

تأكدي أيضاً من كون بشرة طفلتكِ لا تعاني من الحساسية. يكون هذا من خلال تجربة الحناء على مساحة بسيطة من البشرة، ومن ثم التأكد من كونها لم تسبّب احمراراً أو حكة لبشرة الطفلة.

احرصي على غسل بشرة طفلتكِ وتجفيفها جيداً قبل المباشرة بنقش الحناء على يديها.

استشيري طفلتكِ حول النقوشات التي ترغب بها، ومن ثم اختاري نوعية موثوقة من الحناء ومن تلك التي تأتي على شكل "تيوب" رفيع لعمل النقوشات بمهارة.

لا تبالغي في المساحة التي تفرشين عليها الحناء؛ إذ هي صغيرة أصلاً في ما يتعلق بيد طفلة. لذا، لا تجعلي يدها مزدحمة بالنقوشات والحناء، بل انقشي الحناء في منتصف الكف من الظاهر وحتى الساعد. وبإمكانكِ النقش على ساقيها وقدميها. بإمكانكِ أيضاً اختيار الكتفين أو الرقبة أو أعلى الظهر. من شأن هذه النقوشات أن تساعدكِ على الحصول على إطلالة مميزة لطفلتكِ.

إليكِ بعض نقوشات الحناء التي قد تروق لطفلتكِ في المناسبات: