هذا ما أوصت به سميرة توفيق في حفل تكريمها.. بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هذا ما أوصت به سميرة توفيق في حفل تكريمها.. بالصور
وسط حشد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، كرمت بلدية الحازمية في لبنان الفنانة اللبنانية القديرة سميرة توفيق.
 
الاحتفال تم في منزل أميرة البادية التي لم يخفت وهج شمسها رغم ابتعادها عن الساحة الفنية، ذلك المنزل الذي عادت إليه من غربتها لتكمل فيه آخر نبض من حياتها "أطال الله بعمرها" وفق ما أشارت في كلمتها التي جاء فيها:
 
"قال لي أبي إن حياتكم هي في منطقة الحازمية وستموتون في الحازمية. ربما تسألون لماذا التكريم اليوم؟ لقد انتظرت كثيراً وأتت الفرصة عند نهوض الحازمية بوجود الرئيس جان الياس الأسمر والأعضاء الذين شاركوه النجاح في العمل البلدي، أحببت الظهور إلى الاعلام من هنا من هذه النافذة التي رعتها البلدية، كما أن وضعي الصحي من قبل لم يكن يسمح لي بذلك، وكنت مصممة على ألا اظهر إلا من هنا في منزلي أو من البلدية فكليهما واحد".
 
وتابعت:"لقد بنى والدي منزلنا من ذلك الوقت، وعشت إلى الآن والحازمية في قلبي وسافرت وجلت العالم وتملكت في الخارج لكني عدت إلى هنا الى الحازمية، وللمناسبة أوصي الجميع إذا وافتني المنية أريد أن أدفن في الحازمية".
 
توفيق التي شكرت كل من ساهم في هذا التكريم أعلنت بأنها ستقوم بتسجيل نشيد بلدية الحازمية بصوتها وفاء لأحلى مدينة في لبنان والعالم، قالت "لقد بكيت من فرحتي وأشكر من قلبي عائلتي وكل من أتى وأتمنى لرئيس بلدية الحازمية أن يبقى عقداً وإثنين وثلاثة في مهامه".
 
وأشارت الفنانة القديرة إلى تحضيرها لإطلاق أغنيتين من الفلكلور العراقي قريباً، رافضة أداء أي مقطع منهما كي لا يتم تسريبهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
يذكر أن رئيس البلدية كان قد أشاد في كلمة له بالقديرة وسلّمها لوحة زيتية وفاء لها ولأعمالها وأعلن أن المجلس البلدي سيطلاق إسمها على أحد شوارع البلدة أو ساحاتها تكريماً لها ولعطائها ولمشوارها الفني المشرف والمميز.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار