هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات
مقالات ذات صلة
أفضل فنادق البحرين
أفضل الوجهات الأوروبية خلال صيف 2021
أيسلندا الوجه الأفضل لمحبي مشاهدة الحيتان

احتفل الفنان السوري، تيم حسن، وزوجته الإعلامية المصرية، وفاء الكيلاني، بحصولهما على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهين الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

واحتفلت وفاء الكيلاني بالإقمة الذهبية، بنشر صورة لها من شرفة بأحد أبراج دبي، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وعلقت عليها: "من الحاجات القليلة الجميلة اللي حصلت معايا السنه دي أني منحت وزوجي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة كل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حفظه الله وحكومة دبي ؛ حفظ الله الإمارات واهلها الطيبين 💚".

هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

كذلك الفنان السوري، تيم حسن، نشر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" صورة لناطحات السحاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، مصحوبة بتعليق "#دبي ٣١ مارش آذار الفائت كان يوم متميز لي و لزوجتي ، حيث مُنحنا فيها الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة
نَسعد دايمآ بوجودنا بهذا البلد الجميل. شكرا جزيلا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حاكم دبي وشكرا لحكومة دبي دمتم بخير وأمان ونجاح".

هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

الإقامة الذهبية في الإمارات ومميزاتها:

طبقًا للمنشور على الموقع الإلكتوني لحكومة الإمارات العربية المتحدة، فإن الإقامة الذهبية، تعني تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

وفي 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

فنانون حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات:

من أن طبقت دولة الإمارات العربية المتحدة نظامًا لتأشيرات الإقامة طويلة الأجل، يُعرف باسم الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2019. يتيح النظام للأجانب العيش والعمل والدراسة في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل وطني وبامتلاك 100٪ لأعمالهم التجارية. ويتم إصدار هذه التأشيرات لمدة 5 أو 10 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا، وقد حصل عدد من الفنانين على هذه الإقامة الذهبية، وأبرزهم: الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنان اللبناني راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب كرة القدم العالمي كرستيانو رونالدو، والإعلامية المصرية هالة سرحان، وغيرهم.

هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

فئات إضافية مستحقة للإقامة الذهبية:

في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2020، أضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المزيد من الفئات إلى قائمة المؤهلين للحصول على “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات.

حيث كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن جميع الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه والمهندسين في علوم الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية وأيضًا خريجي الجامعات المعتمدة الحاصلين على معدل 3.8 وما فوق مؤهلين للحصول على إقامة 10 سنوات.

كما أعلن سموه أن الإقامة الذهبية ستمنح أيضًا لحاملي الشهادات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات ، فضلًا عن طلاب المدارس الثانوية المتميزين في الدولة وأسرهم. “هذه هي الدفعة الأولى من التأشيرات الممنوحة والتي سيتبعها المزيد.”

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) عن هدف منح 6800 تأشيرة ذهبية بحلول نهاية عام 2019 بسبب الطلب المتزايد على خيارات الإقامة الأطول في الإمارات العربية المتحدة.

في مايو 2020 ، قرر الشيخ محمد أيضًا منح مجموعة من 212 طبيباً وطبيبة من هيئة الصحة بدبي تأشيرات الإقامة بالبطاقة الذهبية لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات طبية مباشرة لمرضى كوفيد-19.