هل من الممكن أن تكون المواد المسببة للحساسية سبباً لآلام الأسنان؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
هل من الممكن أن تكون المواد المسببة للحساسية سبباً لآلام الأسنان؟
مقالات ذات صلة
12 نصيحة للتقليل من شعورك بالتوتر: ارفضي ما لا يناسبك واستمعي للموسيقى
مضغ العلكة " اللبانة " الخالية من السكر 10 فوائد مذهلة تعرف عليها
نصائح لعلاج قلة التركيز

v style="direction: rtl;">هل كنت تعلم أن المواد المسببة للحساسية قد تؤدي إلى آلام الأسنان؟ العديد من الناس يعانون من الحساسية بسبب محيطهم. التحسس من الممكن أن ينتج عن أشياء مختلفة مثل التغيرات الموسمية، الغبار، والحيوانات الأليفة. هنالك أسباب عديدة للحساسية ويمكن تحديدها عن طريق اختبارات الحساسية. إن تأثير الحساسية لا يتوقف على الجيوب الأنفية وسيلان الأنف، ولكن يمكن في كثير من الأحيان أن تسبب ألماً في الأسنان. فعندما يتعرض الناس لآلام أسنان سببها التعرض للمواد المسببة للحساسية فإن هذا عادةً ما يؤثر على الفك العلوي وخاصة الأضراس.
 
كيف يمكن للحساسية أن تسبب ألماً في الأسنان؟
إن المواد المسببة للحساسية يمكن أن تسبب ألماً في الأسنان نتيجة زيادة احتقان الجيوب الأنفية وأيضاً رد فعل الجسم على المواد المحسسة في النظام. التجاويف الفكية والتي تقع فوق فمك تماماً على جانبي الأنف تعد من أكبر الجيوب. يفترض بها الماهمة في سحب المخاط للأعلى لمنع الاحتقان. وفي حالة التحسس، ينتج مخاط زائد وبالتالي تلتهب بطانة الجيوب الأنفية. وكلما تراكم الضغط على المخاط فإنه يُدفع للأسفل نحو جذور الأسنان مما يسبب الألم. 
 
كيف يمكن أن تعلم أن أسنانك قد تأذت؟
- قم بإمالة رأسك نحو الأمام والخلف
- النزول على السلالم
- قف على أصابعك قدميك وانزل بجسدك بقوة نحو الأسفل
 
عادة إن ازداد الألم حدةً فهذا نتيجة لعدوى الجيوب الأنفية.
 
ماذا عليك أن تفعل إن شعرت بألم في أسنانك؟
أولاً قم بزيارة طبيب الأسنان وهو سوف يقوم بفحص أسنانك، ومن الممكن أن يطلب صورة شعاعية لاستبعاد أي مشاكل أخرى مثل تسوس الأسنان أو التهاب اللثة.
إذا لم يكن هنالك أمراض بالأسنان عندها سيتم التشاور مع طبيب أنف وحنجرة والذي سيكون قادراً بدوره على علاج التهاب الجيوب الأنفية.
 
ما الذي يمكنني القيام به لمنع هذا؟
-اشرب الكثير من المياه ليبقى جسدك رطباً.  وهذا يمكن أن يجعل المخاط يتدفق وبالتالي لا يسبب انسداد.
-المضمضة بالماء والملح. هذا يساعد على ابعاد المخاط عن الجيوب الأنفية. وأيضاً يساعد على التقليل من البكتيريا المضرة في الفم.
-لا تتوقف عن تنظيف أسنانك بالفرشان والخيط حتى مع وجود الألم. فأنت لا تزال معرض لخطر الإصابة بتسوس الأسنان والذي سيجعل ألمك أسوأ.
-قم بمعالجة الحساسية. عليك أن تعلم ما الذي يسبب الحساسية وكيف يمكن التخلص منها. وأيضاً اسأل طبيبك عن الدواء الصحيح وإن كان يجب أن تستمر في أخذه على المدى الطويل.
 
لأخذ موعد لمقابلة أحد اطباء الأسنان لدينا، الرجاء الاتصال على أحد الأرقام في الأسفل، أو يمكنك الحجز أونلاين عن طريق الموقع
 
عيادة جميرا: +971 4 3285332
عيادة برجمان: +971 4 3555357
عيادة مردف: +971 4 2845722
عيادة الكرامة: +971 4 3979522
    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق